نوال الزغبي: لا أحد عرف نجوميتي بصراحة. قالوا بأنني عرفت عز الشحرورة ...

نوال الزغبي, برنامج الحكم, وفاء الكيلاني, mbc, إليسا, ميريام فارس, سيرين عبد النور, ديانا حداد, زواج, نجومية, صباح

29 أبريل 2014

غيّرت شعرها مجدداً. أطلّت النجمة اللبنانية نوال الزغبي بتسريحة ريترو جانبية ومموجة وتكلمت باللهجة المصرية مع مقدمة برنامج "الحكم" المصرية وفاء الكيلاني على شاشة mbc. بدت متماسكة وقوية وواثقة أكثر من أي وقت مضى.

من عرف عز نوال الزغبي من نجمات اليوم ؟ تجيب نوال الزغبي على الفور : "لا أحد بصراحة. ثمة أسماء كثيرة اليوم على الساحة بينما حين انطلقت كنت وحدي تقريباً خصوصاً في مصر وهذا ما أعطاني عزاً. كانوا يقولون بأنني عرفت عزّ الشحرورة. كان تشبيهي بأيقونة مثل الشحرورة صباح يمنحني السعادة والفخر. أحمد الله بأنني عرفت عزاً لا يُنسى ولا أزال أعيشه". عبّرت نوال الزغبي خلال المقابلة عن رأيها بأناقة النجمات وقالت بأن : "جميعهن أصحبن يحسنّ اختيار أزيائهن ويستعنّ بمصفف شعري طوني مندلق ومن مثله. جميعهن بتنَ يظهرن مرتبات وملفتات".


أنتظر إطلالات إليسا  

لاقت تسريحتي بميريام وسيرين عبد النور وديانا حداد

بعد إبداء رأيها، خرجت نوال من دائرة التعميم لتسمي فنانة وأشارت إلى أنها تنتظر إطلالات الفنانة إليسا. قالت : "هي كلاسيكية وراقية بأزيائها. أنا أحب "ستيلها"، رغم أنه لا يشبه أسلوب أناقتي. هي مختلفة وقد يكون هذا السبب". ورداً على سؤال وفاء الكيلاني إن كانت لا تزال مثالاً أعلى في الأناقة، تحدثت نوال عن أصداء جلستها التصويرية التي ظهرت بها بشعر أشقر طويل وناعم مع غرّة. قالت بهدوء "غير بريء" : "شعرت بأن هذا اللوك لقي استحسان السيدات". فلفتت وفاء : "ميريام فارس وسيرين عبد النور اعتمدتا اللوك دون أن يلونا شعرهما بالأشقر" ؟ فاستكملت نوال بلهجة إيجابية : "ميريام وسيرين وديانا حداد و"كتير ناس"، وقد لاق بهن".


لا يمكن أن أكون "ملكة البطيخ"

 أبدت نوال الزغبي استياءً طفيفاً ممن يحكمون على مسيرة فنان بالنهاية : "قد تقف نجومية الفنان وتنزل لكن بريقه لا يزول. سهمي في بورصة النجومية لا يزال في صعود لأن قلبي ينبص حياة وسعادة وطموحاً. أعرف ما أريد وإلى أي أين أسير". تستفزها كلمة "خلص" : "هل يرمون سنوات من التعب والأيام والليالي والسهر والنجاحات بكلمة ؟ "ما في شي إسمو انتهى". الفنان هو من يقرر النهاية". من جهة أخرى، ترفض نوال اتهامها بالبخل الفني، توضح : "لا يمكن أن أطرح عملاً غير مقتنعة به. أنا بحاجة إلى أغنية منفردة ولا أجدها ! المسألة غير مرتبطة بالمال بل بالاختيار. لو لم أكن كذلك لما كنت موجودة الآن، كنت احترقت منذ زمن. الأعمال الفاشلة تحرق الفنان". تتساءل نوال الزغبي بالمصرية : "فين الأغاني اللي مكسرة الدنيا" ؟ تجيبها وفاء كيلاني : "ملكة البطيخ" ! تلتفت نوال إلى الجمهور وتضحك. وتقول : "لا يوجد أغنية كسّرت الدنيا. "في أغنية "لما ضمك" لحسين الديك" !

أشارت نوال الزغبي بأن تقديم الجرأة غير منسجم مع ما يشهده العالم وحالة الحزن والاكتئاب الدائمة. وتعليقاً على أغنية نانسي عجرم المصورّة "ما تيجي هنا" واحتمال تقديم عمل مماثل، تجيب نوال : "لا يمكن أن أكون ملكة البطيخ. هذا بعيد عن شخصيتي رغم أن نانسي أبدعت في دورها".


زواج ثانٍِ دون شراكة مالية

عن حياتها الخاصة وخصوصية تفاصيل زواجها السابق، تقول : "احتراماً للأيام التي عشتها مع زوجي لا أرد ولا أتكلم على موضوع الحصول على الطلاق. ومهما حصل هو والد أطفالي". أما عن احتمال زواجها مرة ثانية : "لن اتزوج دون رضى أولادي وإذا حصل لا يمكن أن يشاركني زوجي بالمال رغم أن "الفلوس بتروح وبتجي".