الأعراس

حضّري نفسك لليوم الكبير

العناية بالبشرة, خبيرة التجميل, العناية بالجسم, العناية بالشعر, زفاف, أقنعة الوجه, كريم العناية, كريم الوقاية, تنظيف البشرة, غيرلان, لامير, شانيل, فالنتينو, كلارنس, استييه لودر, ديور, Guerlain, La Mer, Chanel, Valentino, Clarins, Estée Lauder, Dior

13 مايو 2014

كل شابة مقبلة على الزواج بحاجة إلى تحضير نفسها لليوم الكبير من حيث العناية بالشعر، والبشرة، والجسم، والجمال. لكن التحضير يحتاج إلى وقت خصوصاً إذا كانت بشرة العروس أو شعرها بحاجة إلى معالجة. لهذا السبب، ننصح كل عروس أن تبدأ بتحضير نفسها قبل شهرين من موعد الزفاف على الأقل.


شهران قبل اليوم الكبير

 عالجي بشرتك
- إذا كانت بشرتك تعاني من الشوائب كالبثور وعدم تساوي اللون، ننصحك باستشارة طبيب الجلد لإيجاد العلاج المناسب، ومساعدتك على استعادة النقاوة والإشراق قبل الزفاف. أما إذا كانت بشرتك خالية من المشاكل، فيمكنك زيارة صالون التجميل لتنظيفها بعمق بواسطة مستحضرات التقشير التي تلائم طبيعتها، وتغليفها بأقنعة تعيد إليها الألق والنضارة.
- ابحثي عن خبيرة تجميل
هذه الفترة مثالية للبحث عن خبيرة تجميل تثقين بخبرتها وترتاحين إليها لتجربة أنماط مختلفة من الماكياج واكتشاف الألوان التي تبرز جمالك بأسلوب طبيعي وجذاب.

اعتني بجسمك
-اتبعي نظاماً غذائياً صحياً للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، وحاولي أن تمارسي الرياضة 3 مرّات في الأسبوع لصقل عضلات جسمك. وإذا كنت تعانين من السيلوليت، اقصدي مركز التجميل المتخصص بالتنحيف، واخضعي لجلسات تدليك تخلص جسمك من السّموم وتخفف من مظهر السيلوليت. كذلك، يمكنك التخلص من الوبر الزائد نهائياً باعتماد التقنيات الحديثة المتوافرة في مراكز التجميل.

اعتني بصحة شعرك
- زوري صالون التزيين واستشيري مزيّن الشعر المحترف حول أفضل العلاجات والتقنيات لتغذية شعرك وترميمه. فالصالونات المحترفة تملك وسائل ومستحضرات متطورة تعالج كل مشاكل الشعر كالجفاف، والتلف، والقشرة... لكن، مهما كانت هذه العلاجات متطورة فهي لا تغنيك عن زيارة طبيب الجلد لمعالجة تساقط الشعر لأن هناك أسباباً صحية تؤدي إلى هذه المشكلة المحرجة والمقلقة. كذلك، ننصحك في هذه الفترة بقصّ أطراف الشعر المتعبة.
- إذا كنت تفكّرين بتغيير لون شعرك، لا تخاطري بتجربة ألوان غريبة عنك كلياً، بل حاولي اكتشاف اللون الذي يضيء ملامح وجهك ويعزز جاذبيتها بمساعدة خبير الألوان.


شهر من موعد الزفاف

- هذه الفترة مثالية للتعرّض للشمس إذا كنت ترغبين في اكتساب اللون البرونزي تدريجياً حتى لا تحرقي بشرتك،  ولا تنسي استعمال كريم الوقاية من الشمس. جربي:

  • Chanel UV Essentiel Anti-Pollution Broad Spectrum SPF 50
  • Dior Bronze Protection Solaire Beautifying Protective Suncare SPF 30 for Body

- تابعي العناية ببشرتك وشعرك باستعمال الكريمات والأقنعة المرممة، ولا تهملي العناية الأسبوعية بأظافر يديك وقدميك. كذلك، قشّري بشرتك أسبوعياً باستعمال المقشّر المخصص للإستعمال المنزلي Facial Scrub واتبعيه بقناع معزز للألق أو معدّل للإفرازات الدهنية إذا كنت تعانين منها. جربي:

  • Clarins White Plus HP Gentle Brightening Exfoliator
  • M.A.C Mineralize Volcanic Ash Exfoliator
  • Chanel Purifying Cream Mask
  • Estée Lauder Nutritious Mask
  • La Mer The Hydrating Facial

- تذكري، أنه من المفيد جداً استعمال أمصال العناية المعززة بالفيتامينات لتعزيز ألق البشرة الجافة، أو السيروم المعدّل للإفرازات الدهنية إذا كانت بشرتك تعاني من فائض الدهون. جربي:

  • Dior Capture Totale Dream Skin Perfect Skin Creator
  • Estée Lauder Advanced_Night Repair Synchronized Recovery Complex II
  • Bioderma Purifying Renovating Concentrate

- من الضروري أن تواظبي على استعمال كريمات العناية المخصصة لمحيط العينين، وتجنّب السهر لساعات طويلة لأن ذلك يخطف الألق الطبيعي من ملامح الوجه خصوصاً العينين ويجعل نظرتهما ذابلة. جربي:

  • La Mer  The Eye Concentrate
  • Guerlain Super Aqua-Eye Anti-Puffiness Smoothing Eye Patch, Optimum Hydration,Strengthening


قبل أسبوعين من موعد الزفاف

- مارسي اليوغا للتخفيف من حالة القلق والتوتر التي تمرّين بها خلال فترة التحضيرات لليوم الكبير.
- تجنّبي كل ما يمكنه التسبب بتحسس بشرتك واحمرارها خصوصاً تقنيات نزع الشعر على أنواعها.
- إذا كنت تعانين من التعب وقلة النوم، لا تترددي في استعمال الأقنعة التي تضيء النظرة وتخفف احتقان الجفون.
- إقصدي صالون التزيين واخضعي شعرك لحمام الزّيت والأقنعة المرممة والمغذيّة التي تضفي اللمعان الصحّي على تاج جمالك.
- دللي نفسك باستعمال مستحضرات التقشير المخصصة للجسم لإزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة ومنحها ملمساً مخملياً ناعماً، واتبعي هذه الخطوة باستعمال الزيت أو الكريم المرطب للجسم. جرّبي:

  • La Mer The Body Refiner
  • Chanel No.5 Huile Intense pour Le Bain
  • Valentino Valentina Silky Body Oil

- اقصدي المنتجع الصحّي للراحة والاستجمام، ودللي نفسك من خلال الحمّام التركي أو المغربي، أو جلسات التدليك التي تلائمك.
- أوقفي جلسات الليزر أو أي تقنيات تخضعين لها لإزالة الوبر الزائد من وجهك أو جسمك كي لا تتحسس بشرتك، خصوصاً أن موعد الزفاف اقترب.


قبل
أسبوع

- زوري صالون التجميل لتنظيف بشرتك ووضع قناع معزز للإشراق، ودعي الاختصاصية  تنسّق حاجبيك بالشكل الذي يلائم ملامح وجهك.
- أطلبي من خبيرة التجميل التي اخترتها أن تجرّب لك الماكياج الذي ستعتمدينه في يوم زفافك. كذلك، دعي المزيّن يجرّب لك التسريحة المتفق عليها.
- العناية بأطراف الجسم ضرورية، جربي قناع شمع البارافين لتغذية بشرة اليدين والقدمين وإكسابها الليونة والنعومة.
- إذا كنت تعتمدين الطريقة التقلدية لنزع الوبرالزائد، ننصحك بأن تقومي بذلك قبل موعد الزفاف بثلاثة أيام لتفادي احمرار البشرة.


قبل  يوم واحد

- إذا كنت تفضلين الطرق الآمنة لاكتساب اللون البرونزي دون التعرّض لمخاطر أشعة الشمس أو أسرّة التسمير «السولاريوم»، أقصدي صالون التجميل الذي يقدّم خدمة رش الجسم بالمسمّر الذاتي للحصول على لون برونزي موحّد يبقى لأيام معدودة، ويزول تدريجياً بأسلوب طبيعي. يمكنك أيضاً الإستعانة بالمسمّرات الذاتية المخصصة للإستعمال المنزلي إذا كنت تُتقنين فن استعمالها. جربي:
Guerlain Terracotta Sunless Tinted Self-Tanning Gel

- إقصدي صالون التجميل لتقليم أظافر يديك وقدميك، ووضع طلاء الأظافر.
- لتزيين أظافرك، اختاري الألوان المحايدة كالأبيض، والوردي، والبيج، والبنفسجي.
- من المفيد جداً أن تخضعي لجلسة تدليك تزيل التوتر والتعب، أو الاكتفاء بجلسة«رفلكسولوجي»Reflexology تعتمد على تدليك القدمين. هذه التقنيّة تساعد على الاسترخاء وتزيل الآلام والتشنجات من كامل الجسم.
-قبل النوم، أضيفي حفنة من الأملاح البحرية أو القليل من الزيوت العطرية الأساسية إلى الماء، واستمتعي بحمام دافئ يجعلك تنعمين بليلة هانئة.
-استفيدي من الوقت الذي تمضينه في مغطس الماء، وغلفي وجهك بقناع معزز للنضارة. كذلك، دللي محيط عينيك باستعمال قناع مخصص للعينين يملس التجاعيد، ويخفف مظهر الهالات السوداء واحتقان الجفون، ويُشرق النظرة.


يوم الزفاف

- استعملي عطرك المفضل وغلفي جسمك بالكريم المعطر المكمل له لتعزيز شذاه الساحر.
- استرخي واتركي أهل الخبرة يهتمّون بك فأنت ملكة هذا اليوم المميّز في حياتك.