اختفاء محمد عساف...

محمد عساف, إختفاء, نزار فرنسيس, الموريكس دور

30 أبريل 2014

اختفى اسم محبوب العرب محمد عساف من قائمة المرشحين لجائزة الـ "موريكس دور" عن فئة "أفضل مطرب صاعد" ليعود بعد قرابة اليوم إلى اللائحة، الأمر الذي أثار موجة من الإعتراضات لدى معجبيه على مواقع التواصل الاجتماعي، استدعت الاتصال برئيس لجنة تنظيم جائزة "موريكس دور" اللبنانية الدكتور زاهي الحلو الذي أكّد الخبر، مشيراً إلى أنه كان نتيجة خطأ تقني تسبّب به أحد العاملين على الموقع دون قصد، وأضاف بأن لجنة التحكيم ليس لها أي دخل بما حصل، وأنهم منشغلون ولا يتفقّدون الموقع بشكل يومي. وعن قوة تأثير هذا الخطأ على التصويت لعساف قال: "لن يؤثر لأن اسمه ما زال موجوداً وبإمكانهم التصويت لنهاية شهر أيار.. ولما نتعمد هذه الحركة؟" وبعد الحديث عن الكلام المتداول بخصوص رشاوى وما شابه قال الحلو: "لمين بدهم يدفعوا فلوس؟ نحن لا نعرف المرشحين ولا نتواصل معهم، والأسماء التي رشحها الجمهور هي التي نزلت في القائمة، هم فسّروا الموضوع على ذوقهم، هو مجرد خطأ حدث أثناء نقل الأسماء... وأنهى حديثه برسالة: "نحن نقتل حالنا لنرفع مستوى الفن العربي، فما يحكوا ويتهموا اتهامات باطلة.. ونحن نحب برنامج Arab Idol ومحمد عساف صوت مهم".


خبير تقني: ما أسموه بالخطأ التقني مقصود

بدوره، نفى خبير تقنية المعلومات الدكتور معتز كوكش، الحاصل على جائزة أفضل خبير في تقنية المعلومات بالشرق الأوسط للعام 2013، لـ mbc.net صحة هذا الخبر وأكد أن الموضوع ليس خطأ تقنياً وقال: "استحالة أن يحصل هكذا خطأ بشكل غير متعمد، وفي غالب الأمر هنالك من تعمّد إسقاط الاسم"، مضيفاً: "لو كان هذا الخطأ غير مقصوداً لأطال العديد من الأسماء وليس اسماً واحد، محمد عسَّاف".


محمد عساف: أنا ربحت جمهوري من أصغر طفل فيهم لأكبر شيخ

فوجئ عساف بالعاصفة التي أثيرت على "تويتر" بسبب سقوط اسمه وقال: "لم يكن لدي أي فكرة عن ترشحي أو سقوط اسمي وعودته، ولم أعلم بهذه القصة سوى اليوم"، مضيفاً: "الحمد لله ثم الحمد لله في أقل من سنة حصدت جوائز وألقاب عديدة ولكن أهم ما حصل لي في حياتي هو هذا الجمهور العريق، فهو الجائزة الحقيقية التي أحمد ربي عليها دائما"، وختم قائلاً: "أنا أشكر القائمين على الجائزة لترشيحي، إذا ربحت الحمد لله وإذا لم أربح الحمد لله، في النهاية أنا ربحت جمهوري من أصغر طفل فيهم لأكبر شيخ".

 

نزار فرنسيس: نجاحك نعمة ربك، أكتر منهن مش عايز، بيكفي هالناس تحبك، وينعن أبو الجوايز

ضمّ الشاعر نزار فرنسيس صوته إلى صوت جمهور عساف وبدأ هو الآخر بالتغريد، لكن تغريداته تميزت كونها كتبت شعراً وحكماً تداولها المغردون: "نجاحك نعمة ربك، أكتر منهن مش عايز، بيكفي هالناس تحبك، وينعن أبو الجوايز" وقال: "سنقل لك حكمة يرددها دوماً ملكنا نزار فرنسيس، قاصد القمم لا تؤخره الحصى في الطريق"، وفي النهاية أضاف: "محمد عساف أخذ نصيبه من التكريمات ولن تقف على جائزتكم، ولكن المصداقية أساس الحياة خسرتم جمهور عريض أنتم الخسران حقا".