الأعراس

باقة العروس تقليد فرح أزهاره تمنّيات!

باقة العروس, أزهار / زهور, باقات الأزهار, تنسيق, عروس, حفل زفاف /عرس

05 مايو 2014

اذا كان ثمة تقليد لا تحيد عنه العروس في يوم زفافها - الى جانب الفستان والطرحة والزينة - فهو « باقة العروس»، هذه التي أصبحت نوًعا من الطقوس التي لا تكتمل المناسبة بدونها، والتي تأخذ مثل الفستان والماكياج أكثر من طابع، فهي تارة مستديرة أو تتساقط مثل شلال من الأزهر، وتارة أخرى تلبس حلّة من النقاء والنعومة بألوان مائية ناعمة، أو تتفجر ألوانا وأشكالاً بديعة.

                                                                  
واذا كانت هذه الباقات ترتبط بشكل أساسي بطابع الفستان وزينة العرس وأسلوبهما، في مناسبة مليئة بالبهجة وأجواء تزخر بالأناقة، حيث يتحول حضور الأزهار والورود الى طقس فرح وسعادة، فأي الباقات يعدنا بها منسّقو الزهور في هذه المناسبة؟

  • باقات متنوعة الأشكال بصياغات مميزة يمكن تنفيذها بأنواع مختلفة من الأزهار وفي كل الألوان المطلوبة التي تتماشى مع كل أنماط فساتين العرس، وتضفي عليها مظهراً أنيقاً.
  • باقات فنية بتصاميم مميزة مما يمنحها طابع التفرّد وهي تثير اهتمام المدعوين، وتشد انتباههم وتجعلهم أكثر تحفزاً وانتظاراً، يتناغم فيها اللون الأبيض والنباتات الموسمية والتي تلبس حلّة وذوق العصر. وهذا النوع من الباقات يكون في الغالب متناغماً مع فستان العروس ومشاركاً في إبراز جمالياته.
  • وفي هذا النوع من التصاميم يتم اختيار تشكيلات من الخطوط البسيطة التي تحمل طابع الخفة والتي لا تخطف في مظاهرها رونق العروس في الفستان أو تخفف من روعتها.
  • باقات رومانسية الطابع بأزهار جميلة من القرطنسية وغيرها والتي تذكر نغماتها بألوان السكاكر، فمثل هذه الباقات تحسن المزاج وتنشر البهجة، ويتم تحقيق تناسق بينها وبين ألوان ماكياج العروس في هذه المناسبة.
  • باقات فخمة و فاخرة، تنساب فيها الأزهار على شكل شلال مثير في جاذبيته، ويمكن تنسيق هذه الباقات مع إضافة عناصر من نبات اللبلاب والذي يمنح ألقاً مميزاً وفخامة لتنسيق الباقة، مع الدقة في اختيار أنواع النباتات المتساقطة بحيث لا تكون قصيرة او زائدة الطول حتى لا تسيء بذلك الى مظهر العروس وألقها.
  • باقات الورد، وهي في مجملها منسقة بورد أحمر اللون ومتعدد الأشكال. و تندرج تحت علامة الحب، ويطعم هذا النوع من الباقات بأكسسوارات بسيطة لتبرز جمال الفستان.
  • باقات نقية الطابع مصاغة من أزهار بيضاء زاهية نقية وأوراق نباتات خضراء كبيرة. ويبرز هذا النوع من الباقات زهو الفستان الملون والأبيض بعد إضافة لبعض الأكسسوارات الملونة.
  • باقات إكزوتيكية تتفجر بألوان صاخبة حية، مثل منحوتات غريبة. هذا النوع من الباقات متفرّد في رونقه، وهو مناسب جداً لفستان الزفاف الذي يحمل الطابع الكلاسيكي.
  • باقات ناعمة، تتميز بأزهار نضرة حية، يخيّم عليها الزهري والأبيض والأخضر لعروس بمظهر طبيعي خالص.
  • باقات الريترو، و تتميز بأجوائها المشبعة بالحنين وألوانها الخريفية الدافئة. ويصاغ هذا النوع من الباقات بأحجام صغيرة تتناغم مع كل أنواع فساتين العرس. وتكمن جاذبية هذا النوع من الباقات في تنسيقاتها ذات الأحجام الصغيرة والمميزة من الأزهار أحادية اللون.