معين شريف يتّهم 'روتانا' بتدمير الفن العربي ويشيد بموهبة هيفاء!

معين شريف, شركة روتانا, هيفاء وهبي, برنامج المتّهم, المتهم, راغب علامة, سيمون أسمر, نجوى كرم, فارس كرم, نانسي عجرم, جورج وسوف, رامي عياش, إليسا, سمير صفير

05 مايو 2014

اتّهم النجم اللبناني معين شريف شركة "روتانا" بتدمير الفن العربي لدى حلوله ضيفاً على برنامج "المتّهم" وقال: "شركة روتانا هي المتّهم الأساسي بتدمير الثقافة والحضارة الفنيّة العربيّة"، مشيراً إلى أن في جعبته أكثر من 60 أغنية حاضرة، وحتى اليوم لم يُفسخ العقد بينه وبين الشركة، "وجّهت إنذاراً لهم لأنّهم مقصّرين بواجباتهم، فعلى مدى أربعة أعوام، لم يجهّزوا لي سوى CD واحد فقط". معين ردّ أيضاً على موضوع تصنيف الفنانين وتساءل عن معايير تلك التصنيفات، موضحاً أن الجمهور هو الوحيد الذي يصنّف الفنانين. ووصف موهبته الفنيّة وقدراته الصوتيّة، بأنها نعمة من الربّ، مشيراً إلى أنه يفتخر بها أكثر من افتخاره بالمهنة بحدّ ذاتها. ولدى اتّهامه بالتقصير بحقّ نفسه وبحقّ موهبته الفنيّة، من خلال إصدار 4 ألبومات غنائيّة فقط، قال: "البداية من برنامج استوديو الفن، وموضوع الإحتكار من قبل المخرج الكبير سيمون أسمر، الله يفكّ محنته على الخير، الذي لعب دوراً مهماً بحجبي عن الناس لسنوات عديدة، بسبب تحفّظي على بعض بنود العقد، مما جعل أسمر يأخذ موقفاً ضمنيّاً منّي". شريف أضاف أنه يحترم وجهة نظر وطريقة عمل أسمر في ذلك الوقت، مؤكّداً على ما قاله مقدّم البرنامج بأنه كان من أول المبادرين إلى دفع جزء من الأموال التي بذمّة سيمون للدولة اللبنانيّة.

وعن زجّ اسمه بحادثة جريمة منطقة مستيتا، أجاب معين أنه لم يكن موجوداً في مكان الحادث، بل في منطقة الحادث، "كاميرات معمل سانيتا تُظهر وقائع حادث السير الذي حصل معي، والذي نُقلت على أثره إلى المستشفى".

معين رفض اتّهامه باستغلال اسم الراحل الكبير وديع الصافي، وقال: "أنا صديقه منذ سنة 1990، تأثّرت كثيراً بوفاته، بكيت، وتيتّمت بعد رحيله".

وعن دفاعه عن تشريع زراعة الحشيشة، أوضح شريف أنه مع تنظيم الموضوع، دفاعاً عن المناطق المحرومة، قائلاً: "عندما ترى فقراء لا يمكلون ثمن شراء المازوت للتدفئة في الشتاء، لن أهتمّ بالمحافظة على الـImage الخاصّة بي عند جوع منطقة بأكملها، أطلب من الدولة أن تكون المسؤولة عن هذا الملف، فتشتري هي الزراعة وتبيعها لدول أخرى لأهداف طبيّة كالأدوية". وعلى صعيد آخر، رفض معين تهمة تعاطيه المخدّرات، وقال: "جرّبتها في شبابي ووجدت أنها مادّة تدمّر الشخص".

في السياسة، أكّد معين أنه مع كلّ رجل حرّ وحزب يقدّم قناعاته من دون توصية خارجيّة، وعبّر عن أرائه بالأحزاب السياسيّة اللبنانيّة التي عُرضت أوراقها على الطاولة، فقال: "أنا كنت مع تيّار المستقبل أيام الرئيس الشهيد رفيق الحريري، تعجبني مواقف رئيس تيّار المردة سليمان فرنجيّة، الكتائب ضحّت وأنا مع خطاب الشيخ بشير الجميّل عن عدم تدخّل الخارج بلبنان، وأؤيّد جمهور القوّات، اما بالنسبة إلى الحزب التقدّمي الإشتراكي، فعندما يثبت على موقف سأقرّر"، مبدياً إعجابه بشفافيّة الجنرال ميشال عون، معلناً انتمائه إلى حركة أمل وحزب الله".


وفي فقرة اتّهام بعض الزملاء الفنّانين، كان لمعين أراءه وليس اتّهاماته...

- طالب راغب علامة بأن يظهر ابتسامته وأن يكون على عفويّته أكثر في الصور.

- أثنى على صراحة وشفافيّة فارس كرم مع جمهوره.

- لرامي عيّاش قال: "أتّهمه بالغرور قبل أوانه".

- غازل سلطان الطرب جورج وسّوف، قائلاً: "سلطان وبضلّ سلطان مهما جار عليه الزمن".

- لوائل كفوري قال: "قطع وائل العلاقة من إيام استوديو الفنّ، كان من المفروض أن يبقى صديق مثل ما كان".

- اتّهم نجوى كرم بالتقصير بحقّ نفسها كإنسانة وليس كفنّانة، لأنها لم تؤسّس عائلة.

- أشاد بموهبة هيفاء وهبي بالتمثيل.

- عن إليسا قال: "هي زميلة، أفضّل أن تكون أسلس شوي عندما تعبّر عن أرائها السياسيّة، وألاّ تُظهر تعصّبها".

- اتّهم نانسي عجرم بالنجاح لاحتلالها مكانة فنية بسنّ مبكّرة.

- عن سمير صفير قال : "ملحّن ممتاز، بس فيلسوف أكثر".