شعرك أكثر حجماً وحيوية

العناية بالشعر, الشامبو, غارنييه, بانتين برو-في, لوريال بروفسيونال, كيراستاز, مجفف الكهربائي, Garnier, Pantene, L’Oréal Professionnel, Kérastase

10 مايو 2014

لا للشعر المنسدل من دون حيوية... لا للشعر الخشن والمتقصف... نعم للشعر الحيوي واللامع والممتلئ... إليك نصائح الاختصاصيين للحصول على شعر جذاب...
 

للشعر الخشن جداً

إذا كان شعرك خشناً جداً، اعتمدي القصات الممتلئة، أي تلك الخالية من الخصلات المتدرجة أو المنسلة. اختاري القصة التي تؤطر الوجه مع غرّة جانبية جذابة. لا تستخدمي أبداً مكواة التمليس وإنما اختاري مصفف الشعر. وإذا كنت من النوع الذي يصفف شعره كل يوم باستعمال المجفف الكهربائي، عليك حماية شعرك مسبقاً بالمستحضرات الواقية من الحرارة.
وخلال النهار، لا شيء أفضل من الشامبو الجاف لتنظيف الشعر ومنحه القليل من الحجم الإضافي. رشي الشامبو الجاف على مسافة 10 سنتيمترات من الجذور ثم افركي المادة بطرف الإصبع.

  • Garnier Ultra Doux Shampooing au Beurre de Cacao
  • Intensive Nourishment Hot Oil Treatment من Dabur Vatika
  • Wella Thermal Image


للشعر الناعم والمنسدل من دون حيوية

إذا كان شعرك ناعماً ومنسدلاً من دون حيوية، عليك أولاً التخلّي عن القصة الطويلة وجعل الشعر يصل إلى الكتفين كحدّ أقصى. فكلّما كان الشعر الناعم والمقصف طويلاً، احتك أكثر بالملابس وبات بالتالي أكثر نعومة. توجهي إذاً إلى صالون التزيين وقصي شعرك قصة جميلة. تجنبي الخصلات المنسلّة لأن هذه الخصلات، على عكس الاعتقاد الشائع، لا تمنح الشعر المزيد من الحجم، بل العكس تجعله يفقد من سماكته. اختاري القصة المربعة. وعندما يصبح شعرك أقصر، وبالتالي أقوى، يصبح أسهل على التصفيف.
وبالنسبة إلى أنواع الشامبو ومستحضرات العناية بالشعر، اختاري الأنواع المخصصة للشعر الناعم. اختاري التركيبات الخالية من البارابين والسيليكون لتفادي إثقال الشعر، وتجنبي قدر الإمكان مستحضرات التلطيف بعد الشامبو. فالملطف يثقل الشعر، خصوصاً إذا تم توزيعه بشكل سيئ على الشعر. وفي حال توجب عليك استعمال الملطف، اشطفيه جيداً.
جربي:

  • Bain de Force Reinforcing and Refining Shampoo من Kérastase Résistance
  • Abondance de Cacao Shampooing Cheveux Fins من L’Oréal Professionnel
  • J. Casanova Argan Hair Oil


للشعر المتعب عند الجذور

بالنسبة إلى هذا النوع من الشعر، اعلمي أن طريقة التجفيف تحدث كل الفرق. أخفضي رأسك إلى الأمام، وجففي كل الشعر دفعة واحدة. استعملي من ثم الفرشاة لرفع كل خصلة على حدة وتمرير مجفف الشعر فوقها، من الأسفل إلى الأعلى. وجهي أخيراً دفقاً من الهواء البارد لتثبيت الحجم الممتلئ في الخصلات. وإذا لم يكن هذا كافياً لإبقاء الحجم ممتلئاً طوال النهار، رشي رذاذ التثبيت، شرط الابتعاد قليلاً عن الجذور.

  • Ever Style Volume Root Lifting Spray من L’Oréal Paris
  • Head & Shoulders Extra Volume

 

للشعر المتموج وإنما من دون حيوية

إذا كان شعرك متموجاً ولكن من دون المظهر الحيوي النابض، استعملي الشامبو المضخم للحجم الخاص بالشعر المتموج. لكن تجنبي المستحضرات الخاصة بالشعر المجعد كثيراً، لأنها تكون مغذية جداً وتثقل بالتالي التموجات بدل جعلها نابضة. كما يمكنك استعمال الشامبو الخاص بالشعر الناعم ومن ثم استخدام الكريم الخاص بالتموجات، شرط بسطه من منتصف الخصلات وحتى الأطراف، من دون المساس أبداً بالجذور.
جربي:

  • Pantene Pro V Perfect Curls Shampoo and Conditioner