'لها' تقتحم حسابَي ماريتا ودانا الحلاني على مواقع التواصل الاجتماعي

عاصي الحلاني, دانا عاصي الحلاني, ماريتا عاصي الحلاني, مواقع التواصل الاجتماعي, facebook, twitter, instgaram, تحقيق

09 مايو 2014

كيف يتعامل أبناء النجوم مع حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي؟ هل يستغلونها في الدعاية لأعمال آبائهم الفنية؟ أم أن منهم من يفضّل أن تكون لحساباته خصوصية بعيداً عن نجومية بابا وماما؟ وهل كونهم أبناء مشاهير يزيد أعداد طلبات الإضافة التي تأتيهم؟ وماذا يفعلون معها؟

«لها» تقتحم أسرار ابنتي فارس الغناء العربي عاصي الحلاني على مواقع التواصل الاجتماعي في هذا التحقيق...
 

ماريتا الحلاني: كوني ابنة فنان يصعب عليَّ إبداء رأيي في الأمور كما هي

تقول ماريتا: «قبل اكتشاف الناس أني ابنة عاصي الحلاني، كانت حساباتي على مواقع التواصل الاجتماعي تشبه حسابات أصدقائي من حيث الشكل وعدد الزوّار، إلى أن أصبحت مقصداً لأشخاصاً من مختلف الأعمار والجنسيات، يقصدون حسابي لمعرفة أخبار والدي مني، يتفقدون صفحتي عندما لا يجدون أي جديد على صفحته، علّني أنشر أين نحن وما هي النشاطات التي نقوم بها»، وتؤكد ماريتا، ابنة فارس الغناء العربي الناشطة في العالم الافتراضي  twitter وfacebook و Instagramوالتي تحرص على عدم المبالغة في ربط اسمها باسم والدها، لأن نشرها لصورة تجمعها بعاصي، ترفع عدد الـ Likes «الإعجابات» بشكل كبير، «شرط أن تكون الصورة جميلة...». وتضيف: «أشعر أحياناً بأني سخيفة إذا وضعت أخباره على صفحتي، فهو ليس بحاجة إلى دعايتي، فجمهوره يتبعه ويرى أخباره على صفحته مباشرة، فلماذا أنشرها أنا؟ هو ليس بحاجة إليّ...».

تتواصل مارتيا مع معجبي والدها وتردّ على تغريداتهم ورسائلهم وتعليقاتهم، يسترقون النظر إلى حياتها ويحاولون معرفة أي تفصيل عنها علّهم يصلون إلى والدها، يمدحون جمالها ويقولون لها: «نيّالك على بيّك، وفرخ البط عوّام».
عندما يكون عاصي خارج البلاد، تكتب له ماريتا التغريدات على twitter، بدل أن ترسل الرسائل الهاتفية، وهو يرد عليها بدوره. وعن متابعة النجم العالمي جاستن بيبر Justin Bieber لها تقول ماريتا: « يتبعني لكنه بالتأكيد لا يعرف أني ابنة فنان، أعاد نشر تغريدتي ثم عمل Follow لحسابي، وهو أمر أسعدني كثيراً، كوني من أشد المعجبين به وبفنّه، إلاً أن متابعته لي لا تدفعني لأن أرسل له رسائل بلا معنى».

تحب twitter، تعبّر فيه عمّا في داخلها ويخفف عنها تعبها، تنشر عبره فيديوهات لها وهي تغنّي، وأخرى تجمعها بأصدقائها، وتنتقي تغريداتها التي تصل إلى عشرات آلالاف من المتابعين، وتقول: «كوني ابنة فنان، يصعب عليَّ إبداء رأيي في الأمور كما هي، وذلك كي لا أُفهم بشكل خاطئ ويحرَّف كلامي، ويؤثّر ذلك بالتالي على والدي».



دانا الحلاني: الذين يتبعونني معجبون بوالدي وليس بي

أما دانا، الإبنة الصغرى لعاصي، فتقول: «لست ناشطة في هذا العالم مثل ماريتا، فهي تغنّي وتحمّل فيديوهاتها على Youtube، أما أنا فلا أهوى الفن ومواهبي كلّها رياضيّة. ورثت موهبة ركوب الخيل عن والدي كما أني أجيد السباحة».
ترافق والدها في نشاطاته وبعض أعماله، وكانت تقصد معه استوديو the Voice، تلتقط له الصور وتشجّع فريقه: «أنا من #TeamAssi فريق عاصي، كنت أقصد الاستوديو وأصوّر الفريق وأنشر صور المشاركين على حسابي لدعمهم، وأدرك أن وجود والدي إلى جانبي في الصور يجذب المتابعين، لذلك أقصد نشر صور تجمعني به لأني على ثقة بأن الناس الذين يتبعونني هم معجبون بوالدي وليس بي... يتفقدون حسابي لكي يعرفوا أخباره ونشاطاته، وصوري معه تنال إعجابات أكثر بكثير من التي أكون فيها بمفردي أو مع أصدقائي».
وعن محاولة المعجبين معرفة أخبار وأسرار عاصي منها، تقول دانا: «يرسلون لي التغريدات والرسائل ويسألون عنه، وأنا أجيبهم جميعاً ولا أتكبّر عليهم».