من هدّد أحلام بالقتل واحترمها لاحقاً ؟

أحلام, الغناء, المجتمع الخليجي, الكويت

14 مايو 2014

أكدت الفنانة الإماراتية أحلام أنها ليست امرأة حديدية بل إمرأة مكافحة صنعت نفسها بنفسها، متواضعة ومحبة ومن يعرفها عن قرب يدرك حقيقتها. وروت كيف أن والدتها رفضت دخولها مجال الغناء في بداية الأمر بسبب واقع المجتمع الخليجي، لكنها استطاعت إقناعها بعد 3 سنوات. وأنجزت من بعدها أول ألبوم غنائي لها من دون علم أهلها. لكن بعد انتشار الفيديو كليب الذي صورته في الكويت فُضح أمرها، وقد هددها شقيقها بالقتل لكنه تفهم الموضوع لاحقاً بسبب الاحترام الذي فرضته على الجميع.
  

طالبة الحقوق التي تحوّلت إلى الغناء بعد سوء أحوالها المادية

اعترفت أحلام في حديث إذاعي مع الإعلامية نسرين ظواهرة أن الشهرة لم تغيرها والنجاح السريع الذي عاشته زادها تعلقاً بحياتها الطبيعية ليكون ما حصل معها "مثل الحلم" اذ كانت طالبة حقوق وبعد سوء أحوالها المادية بعد وفاة والدها الفنان علي بن هزيم قررت الغناء كونها تملك صوتاً جميلاً. ولفتت أحلام إلى أنها غير نادمة على بعض تصريحاتها النارية والمستفزة خصوصاً على "تويتر" معتبرة أن رسائلها هذه وجهتها إلى شخص معين يعرف نفسه وهي قصدت هذه القساوة. 
 

غير دبلوماسية وغير مبذرة

أما عائلياً، فتحدثت عن دعم زوجها لها معترضة على مقولة أن الزواج والفن لا يتفقان، شرط ابتعاد الزوج عن الأمور المادية والفنية الخاصة بزوجته وألا يتحول إلى مدير أعمال، هكذا يكتب للعلاقة العمر الطويل. واعترفت انها غير دبلوماسية ولا تعرف المسايرة  فهي انسانة صادقة بأقوالها وأفعالها. وبهذا الخصوص رفضت عشرات عروض التمثيل. رفضت أحلام اتهامها بالمبذرة مادياً مؤكدة أنها تساعد كل شخص محتاج، في الوقت الذي وصلت فيه وعائلتها الى مرحلة من الافلاس بعد وفاة والدها ولم تجد من يعينها بوقتها، اضطرت الى بيع منزلها كي تعيش. 
 

هل تصبح داعية ؟

روت أحلام لأول مرة حلمها مع أم كلثوم قبل أسبوع من إصدار ألبومها الغنائي الأول حيث مسكت الأخيرة بيدها الى أعلى السلالم وأعطتها مصحفاً، ففسر الشيخ لها الأمر بأنها ستصبح داعية كبيرة وفنانة معروفة لذلك ترى أنها الحظ رفيقها الدائم. فنياً، ترى أحلام أن لا أحد ينافسها خليجياً والفنانة نوال الكويتية هي الأقرب الى أسهمها في الخليج وليس عربياً. أما في الموسم الثالث من برنامج "أراب آيدول"، فذكرت أحلام أن الأصوات المصرية التي تقدمت هي الأكثر تميزًا، رافضة ما يقال أن المواهب التي تخرج من البرنامج لا تجد من يمسك بيدها ذاكرة دنيا بطمة وكارمن سليمان ومحمد عساف الذين لاقوا رواجاً وشهرة واسعة. انتهت أحلام من تسجيل أغنيات البومها الجديد في لندن المؤلف من 11 أغنية منوعة ما بين الكلاسيكية والرومانسية من تلحين طلال. ومن المفترض أن يبصر النور بعد العيد الكبير فضلا عن تحضيرها لتصوير أغنيتين مع المخرجة أنجي جمال في براغ وبلغاريا.