حداد وغضب نجوم تركيا بسبب 'سوما'

ممثلة تركية, كينان دوغلو, مريم أوزرلي, بيرين سات, منجم سوما, الغضب, الحداد

20 مايو 2014

حالة من الصدمة يعيشها الوسط الفني في تركيا، بعد حادث منجم سوما بمدينة مانيسا، الذي وصل عدد ضحاياه إلى 299 قتيلاً، حيث أكد نجوم تركيا حرصهم على مشاركة أهالي الضحايا أحزانهم، وأعلنوا الحداد مؤكدين أن الإهمال هو السبب الرئيسي وراء هذا الحادث المؤلم، وكانت البداية مع النجمة بيرين سات؛ الشهيرة بشخصية "سمر"، حيث اكتفت بقولها: "إهمال، موت، ألم، متى تنتهي هذه المهزلة؟!".

بينما قال خطيبها المطرب كينان دوغلو: "قلبي ينبض من أجل سوما، الدعاء من أجل سوما"، أما توبا بوكوستيون؛ الشهيرة بـ"لميس"، فأطلقت تغريدة من خلال حسابها الخاص على موقع تويتر، وكتبت: "سنقوم بالدفاع عن الدولة التي نحلم بها بقدر إنسانيتنا وتاريخنا".

أما مريم أوزرلي فقد أعلنت حالة الحداد؛ من خلال صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، ونشرت صورة للعلم التركي باللون الأسود وكتبت: "حزينة لكارثة منجم سوما، يا الله أعطنا القوة لتحمل ما حدث".

وأكدت النجمة سيريناي ساريكايا، الشهيرة بـ"ميرا" بطلة مسلسل "مد وجزر"، أنها تعيش حالة من الصدمة بعدما علمت بالحادث وبعدد الضحايا، وقالت: "دعواتنا لسوما، يا إلهي ما هذا الألم الذي لا يحتمل" وأضافت: "مهزلة مرعبة، ساعدنا يا الله", بينما قال شاتاي أولسوي بطل مسلسل "أسميتها فريحة": "أصبحتم مثل الجمر وحرقتوا داخلنا، لتكن قبعتكم المنورة نوراً لكم".

أما نجاتي شاشماز، الشهير بـ"مراد علمدار"، فأطلق تغريدة على تويتر وقال: "لقد خلَّف حادث مقتل مواطنينا في هذه الحادثة المؤسفة بمنجم سوما ألماً عميقاً بداخلنا" وأضاف: "أتمنى الشفاء العاجل للجرحى ومن توفي أن يكون مثواه الجنة والصبر والسلوان لعائلاتهم، وأقدم العزاء لشعبي التركي العزيز، وأتمنى من الله عز وجل ألا تتكرر مثل هذه الحوادث".

 أما خديجة شنديل، الشهيرة بشخصية أيبرو في مسلسل "وادي الذئاب" فقالت: "صباح مظلم ليعطي لنا الرب قوة التحمل".

 بينما اكتفت آسلي أنفير بقول: "دعاؤنا لسوما".

وقال المطرب جوكهان أوزين: "لا يتحمل الروح هذا الألم، يا إلهي ساعدنا لتخطي هذه المحنة".