فازت بجائزة Music Award للمرة الثالثة نانسي عجرم نجمة جذبت بفنّها كل الفئات العمرية

نانسي عجرم, ألبوم غنائي, إنجازات, ميوزيك أوورد, إليسا, منافسة, World Music Awards, فوز

31 مايو 2014

جائزة «الميوزيك أوورد العالمية» للمرة الثالثة، دليل واضح على جماهيرية النجمة اللبنانية نانسي عجرم (31عاماً) التي جذبت كل الفئات العمرية لفنها، حتى الأطفال. فهي أنجح من خاطب الطفل من الفنانات الشابات، وخصته بألبومين كاملين «شخبط شخابيط» و«سوبر نانسي». كنا لا نزال نستعيد أغاني الأطفال من الزمن الجميل التي تألقت في أفلام «الأبيض والأسود»، واليوم حان دور نانسي التي أتقنت دور الأمومة في الحياة أيضاً. تعتبر أن حياتها هي حلمها، فهي لطالما رغبت في أن تبني عائلة مع رجل تحبه. كما أنها الوحيدة من نجمات الصف الأول اللواتي لم يعرفن خلافاً أو شائعة مؤذية. هي محبوبة جداً وهادئة جداً وذكية جداً.


أفلام سينمائية أم كليبات؟

مليئة بالعفوية كطفلة تحمل المفاجآت للجمهور، وناضجة باختياراتها التي تصيب على الدوام حتى لو صدمت جمهورها بصورة جديدة وجريئة. رقصت وطهت في كليب «شيخ الشباب» وبكت في أكثر من كليب، «إنت إيه» و«في حاجات» و«مين ده اللي نسيك». متجددة وحيوية بأزيائها وبأغانيها ولهجاتها وأفكارها. قررت استخدام أسلوب جديد فى الترويج لآخر كليب لها، وهو عرضه بدور العرض السينمائية قبل بدء عرض الفيلم. سيعرض كليب «مش فارقة كتير» لمدّة 15 يومًا ومدته 7 دقائق. إنه قصة عاطفية جديدة لامرأة غير تقليدية. لم يسبق أن طرحت أغنية مصورة لم تثِر الجدل كما تقول. أدهشت جمهورها بالشريط الإعلاني Teaser لكليب «ما تيجي هنا». كشفت نانسي أنها تملك موهبة التمثيل إلى جانب الغناء : أملك الموهبتين لكن أركز أكثر على موهبة الصوت كوني كبرت مع حلم الغناء على المسرح. لم أفكر في أن أكون نجمة فيلم يوماً، ومع ذلك أدعم موهبتي التمثيلية في الكليبات». وصفت «ما تيجي هنا» التي انقسمت حولها الآراء: « إنها قصة أحب متابعتها من البداية حتى النهاية رغم أنني أعرف الأحداث وما سيحصل. تضحكني كثيراً ولا أرفع عيني عن مشاهدها». ورغم أن «ملكة البطيخ» بدت امرأة ملفتة بفستانها الأحمر، تصر نانسي على اعتبار هذا الكليب فيلماً قصيراً عن امرأة خفيفة الظل كل همها بيع بطيخها. بعبارة واثقة تقول : «قمة النجاح ألاّ أرضي كل الناس».

 

نانسي «تتعادل مع» إليسا وتفوز بالميوزيك أوورد للمرة الثالثة ...

حصلت نانسي عجرم على جائزة «الميوزيك أوورد العالمية» للمرة الثالثة ووجهت الشكر لجمهورها واعدة إياه بالمزيد من الأعمال التي ستلقى إعجابهم. وقد فازت صاحبة «آه ونص» رسمياً بعد نشر الصفحة الرسمية للجائزة الخبر، متفوقة بذلك على إليسا وسميرة سعيد وأصالة وكارول سماحة وشيرين. «لها» سألت نانسي في السابق عن رغبتها بالفوز بجائزة ال «ميوزيك أوورد» العالمية للمرة الثالثة، فأجابت: «كل ما أسعى إليه هو محبة جمهوري. تُباع كامل بطاقات حفلاتي قبل شهرين وثلاثة من الموعد في لبنان والخارج، والجائزة هي تقدير «إكسترا» للنجاح». يذكر أنه سبق لإليسا أن فازت بهذه الجائزة ثلاث مرات أيضاً.


من ينافس ألبوم نانسي عجرم؟

«أنا لا أبحث لمعرفة ذلك. لكنني أسمع بأن الجمهور أحب ألبومي كثيراً، خصوصاً عبر موقع «تويتر». لقد أحبوا كل الأغاني، وأظنه أكثر ألبوم نال إعجابهم دون استثناء أغنية. أجد أنني أنافس نفسي فقط، فأنا بعد طرح أي عمل أفكر ملياً في أن أتحدى نفسي لتقديم الأفضل».


10
إنجازات شخصية وفنية لنانسي عجرم

  • انطلقت فنياً بألبوم «يا سلام» عام 2003 مع مدير أعمالها جيجي لامارا وعرفت شهرة مدوية مع كليب «أخاصمك آه» الذي قدّمها كفنانة جريئة سرعان ما تحولت إلى الرومانسية. وقد حمل ألبومها الأخير عنوان «نانسي 8».
  • أدت شارة مسلسل «ابن الأرندلي» مع الفنان المصري القدير يحيى الفخراني. فرضت نفسها في الدراما الرمضانية عبر الشارات الغنائية، آخرها «بنوتة بميت راجل» لافتة إلى أن المرأة بأنوثتها ونعومتها وذكائها تقوى على «100 راجل» وأن «الثورات العربية تركت أثرها علينا جميعاً، لكن ليس على مكانة المرأة».
  • تزوجت طبيب الأسنان الموهوب، الدكتور فادي الهاشم عام 2008 ورزقا طفلتين، ميلا وإيلا. بدأت قصتهما في العيادة حيث كانت مريضته إلاّ أن الجلسات طالت والمواعيد كثرت لاحقاً.
  • شكلت رباعية لجنة تحكيم برنامج المواهب العالمي «أراب آيدول»، وفرضت حضورها بقوة بكلماتها المعبّرة لعل أبرزها:  «بدنا نقول آه ما بدنا نقول آخ. هذه الأصوات التي نريد أن نسمعها لا أصوات المدافع»، تعليقاً على أداء المشترك السوري عبد الكريم حمدان. كما اعتبرت أن اللجنة المؤلفة من امرأتين ورجلين هي أكثر توازناً.
  • هي من أولى النجمات اللواتي استعن بمسؤولة مظهر كما تحرص النجمات العالميات. تألقت بإطلالات متنوعة منسجمة مع عمرها وقوامها الرشيق. هي زائرة دائمة لعواصم الموضة العالمية.
  • سفيرة اليونسيف للنيات الحسنة علاقتها بالطفل ليست فنية بل إنسانية أيضاً وقادت حملة توعية من مرض «هشاشة العظام» الذي يصيب نسبة كبيرة من النساء.
  • في جو أمني متأزم، تجرأت نانسي عجرم وصوّرت أغنية «أعمل عاقلة» وسط مدينة بيروت مستعينة بفكرة معجبها الأردني سيف الشواف. وجدت بأن تلك الجرأة واجبة عليها كفنانة لبنانية : «أحب أن أكون مثالاً في دعم وطني».
  • لا تبخل على جمهورها. صوّرت ثلاثة كليبات عام 2014، عرض أولّها «ما تيجي هنا (تحت إدارة جو بو عيد). كما صورت أغنيتين، «ما أوعدك ما غير» الخليجية مع فادي حداد و«مش فارقة كتير» مع سعيد الماروق. و«يلا»، هي أغنية رابعة تصورها نانسي حالياً تحت إدارة أنجي جمال.
  • بعد أغنية Waving Flag مع الفنان الكندي الصومالي كنان، قدمت دويتو ثانياً لكأس العالم مع الشاب خالد بعنوان «شجع حلمك».
  • تسلمت نانسي جائزة «الميوزيك أوورد» المرة الثالثة. وكانت حصلت عليها عن ألبوميْ «بتفكر في إيه» عام 2008 و«نانسي 7» عام 2011.