ألفت عمر: نجاحي في 'عمر بن الخطاب' وراء ترشيحي للفيلم الأميركي

ألفت عمر, فيلم أميركي, مسلسل

11 يونيو 2013
سافرت الفنانة ألفت عمر إلى أميركا لتصوير المشاهد الأخيرة لها في الفيلم الأميركي «ثورة في أميركا»، تأليف وإنتاج الفلسطيني محمد الملحي المقيم في أميركا منذ سنوات. وتؤكد ألفت أن ترشيحها لهذا العمل جاء بعد نجاحها في مسلسل «عمر بن الخطاب»، الذي جسدت فيه شخصية زوجته «عاتكة»، فقد نالت إعجاب المخرج مايكل أنطوان واختارها مع التونسية «زينب» ومجموعة من النجوم السوريين واللبنانيين لتقديم عمل سينمائي عالمي عن ثورات الربيع العربي في تونس ومصر وليبيا واليمن، وكيف انعكست آثارها على أبناء الجاليات العربية والمغتربين الذين يعيشون في أميركا، وكيف كانت نظرتهم إلى هذه الثورات.
 
ألفت تؤدي دور فتاة مصرية تدعى «ريم» تعيش في أميركا، وتعمل في محطة بنزين في الصباح وتدرس التمثيل في أحد المعاهد الخاصة في المساء، وترتبط بصداقة مع زميلتها التونسية «مريم»، وتعيش كل منهما قصة حب مع فتى أحلامها، وتخططان للعودة إلى بلديهما لبناء مستقبلهما هناك، لكن فجأة تدب الخلافات بينهما حول ثورات الربيع العربي.
 
‬ومن المفترض أن يعرض الفيلم في القاهرة وبعض العواصم العربية في آب/أغسطس المقبل، وتطبع منه نسخة باللغة الإنكليزية لعرضه في الولايات المتحدة الأميركية.
 
من ناحية أخرى، انتهت ألفت عمر من تصوير دورها في مسلسل «أهل الهوى» الذي تجسد فيه دور إحسان زوجة الشاعر الراحل بيرم التونسي، الذي يقدم العمل قصة حياته.