تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

Bonbon عطر لذيذ من Viktor & Rolf عقدة بعبير السكاكر

عطر لذيذ، ابتكر ليلهب الحواس من خلال عبير تصعب مقاومته لدرجة يحس المرء أنه يوّد التهامه. تُحفظ الحلوى عادة للاستمتاع بلحظات لذيذة تهواها النفس، فهي شهيّة وسّارة. يمثّل عبق الكاراميل هذه المتعة الحسية من خلال تجربة شميّة تداعب الحواس بشعور من البهجة الذي تضفيه المكونات التقليدية المستخدمة من السكر والزبدة. تمتزج نغمات الكاراميل العطرية بطريقة غير متوقعة لتمنح عبقاً مبتكراً وغير مألوف. عطر Bonbon ثمرة جهود متضافرة بين خبيري  العطور البارزين Serge Majoullier  و Cécile Matton  مع  Viktor & Rolf.

كاراميل وأطايب «بونبون»
يتكوّن عطر Bonbon من شرائح برتقال اليوسفي المتوهجة والمفعمة بالحيوية التي سرعان ما تتبلور متحوّلة إلى طبقة من حلوى الكاراميل التي تغلف فواكه نضرة.
تداعب حلاوة عبق الدراق اللذيذ نغمات الكاراميل العطرية، فتسارع لاحتضان الدراق مغلفة سطحه الكروي الناعم.
يتأجج عبق الياسمين المشرق بلمسات زهر البرتقال الذي يتميز بنكهة حلوة مشبعة بعبق الكراميل الناعم. ينساب العطر بروعة فوق البشرة، مثلما ينساب الكاراميل بسخاء فوق حلوى لذيذة.
أخيرا، يمتزج خشب الغاياك والأرز في النغمات القاعدية للعطر لمنح التوازن الأمثل بين عبق خشب الصندل السلس، وعبق خشب العنبر الأكثر قوة وغموضاً ووضوحاً. فتتوهج جوانب الكاراميل السمراء والغنية بعذوبة. يتمحور إيقاع تطوّر العطر حول الكراميل منذ بدايته وحتى نهايته، فيكون في انطلاقة العطر متوهجاً وقوياً، لكنه سرعان ما يصبح أكثر نعومة وغموضاً.

تحفة فنية من الزجاج
صمم الحرفيون البارعون في شركة Pochet du Courval الشهيرة، زجاجة عطر Bonbon الاستثنائية والفريدة من نوعها. ورغم الصعوبة التقنية الكبيرة، نجحوا في ابتكار زجاجة على شكل عقدة فراشة. وتم تلوين حواف الزجاجة بتدرجات وردية اللون.  صُنع أول نموذج من زجاجة العطر يدوياً للحصول على منحوتة في منتهى الجمال، كانت ثمرة عملية شاقة. فبعد مضي أكثر من سنة من العمل الدؤوب، نجح الحرفيون في ابتكار شكل عقدة فراشة لهذه الزجاجة الاستثنائية. تحتضن زجاجة عطر Bonbon، علبة فاخرة بلون توتي، يزينها شريط أسود على شكل عقدة فراشة مع نقش شعار Viktor&Rolf المميز.

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074