بالفيديو- الراهبة الإيطالية تفوز بـ the Voice بنسخته الإيطالية

كريستينا سكوتشا, the voice, إيطاليا, فوز

06 يونيو 2014

حصدت الراهبة الإيطالية كريستينا سكوتشا البالغة من العمر 25 سنة، لقب برنامج "ذا فويس" بنسخته الإيطالية.

وعند إعلان فوزها على منافسها مغني الروك الشاب جاكومو فولي بحصولها على نسبة 62% من الأصوات، دعت الراهبة الحضور إلى تلاوة صلاة شكر. وقالت بعد تسلمها الجائزة "هذا حلم"، شاكرة مدربها مغني الراب، جاي-اكس، لأنه "حماها" من الذين كانوا ينتقدونها.

ولكن الراهبة الشابة لا تحظى بالإجماع في إيطاليا، ويرى نقاد موسيقيون أن نجاحها عائد أكثر إلى الرمز الذي تمثله، وإلى الاهتمام الإعلامي، أكثر منه إلى موهبتها الغنائية.

وأثار ظهور الراهبة الإيطالية، المتحدرة من جزيرة صقلية، في هذا البرنامج المخصص عادة للطامحين في الدخول إلى عالم النجومية والأضواء، مفاجأة وحماسة بشكل غير مألوف. ووصلت إلى المرحلة النهائية بعد أدائها لأغاني عدة مصنفة ضمن موسيقى الـ"بوب"، بينها أغنية "نو وان" لاليشيا كيز. ورداً على سؤال عن احتمال صدور رد فعل سلبي من الفاتيكان إزاء مبادرتها، قالت كريستينا إنها لم تتلق بعد أي اتصال هاتفي لتأنيبها.

ووصفت كريستينا نفسها بأنها خادمة متواضعة، مؤكدة أنها ستكون سعيدة جداً للعودة إلى حياة طبيعية، إذا ما قرر المسؤولون عنها في حياتها الرهبانية إنهاء مسيرتها الإعلامية. وأضافت "أنا مسرورة جدا لأنني أغني، وسأستمر في الغناء في كل مكان".