نوال تغني بالقفطان المغربي في 'مهرجان موازين'

نوال الكويتية, مهرجان موازين 2014

07 يونيو 2014

جمهور المغرب منحها لقب " كوكب الخليج "

للمرة الأولى في مسيرتها الفنية وبعد أكثر من عشرين عاما تلتقي قيثارة الخليج نوال الكويتية الجمهور المغربي في أرضه على مسرح مهرجان " موازين " بارتداء قفطان مغربي أنيق حيث غنت لجمهورها العريض المتعطش لسماع صوتها ،  عدة أغاني ومنها أغنية  نعيمة سميح " إياك جرحي ،جريت وجريت"  وطلبت من الجمهور العذر إن أخطأت في الكلمات قائلة " عذروني إذا غلطت وساعدوني " فحازت صيحات التشجيع والزغاريد النسائية التي هزت الصالة من الجمهور الذي شاركها الغناء و التصفيق بعد نهاية كل أغنية ولم تفارق الضحكات العذبة وجه النجمة الكويتية وهي تسمع طلبات الجمهور الذي طلب أغانيه المفضلة .

  نوال، عبرت عن سعادتها من منصة مسرح النهضة أكثر من مرة بوجودها في المغرب، شاكرة مهرجان "موازين" على استضافتها. وأشادت بالجمهور "شكرا للجمهور المغربي السمّيع والراقي". وأشارت إلى أنها كانت متخوفة جداً من الحضور والغناء أمام جمهور "موازين" رغم أنها تعرف أن لها جمهوراً في المغرب يعشقها، لذلك فحرصها بأن تقدم الأفضل وتقدم شيئا يفرح هذا الجمهور، هو ما يجعلها متخوفة كثيرا.

  ومنحها جمهور مهرجان موازين لقب "كوكب الخليج" دون منازع ،  وكانت نوال قد عقدت مؤتمرا صحافيا فور وصولها عبرت فيه عن سعادتها لإحيائها أول سهرة فنية لها في المغرب، ضمن فعاليات أهم مهرجان فني في العالم العربي، حيث سألت عن تأخر غناءها في المغرب فقالت :

"العتب على أهل المغرب لأنني لم أتلق أية دعوة من قبل، لقد كنت حاضرة ومستعدة في أي وقت ولحظة، للمجيء ومعانقة جمهوري هنا ، لكن كل تأخيرة فيها خيرة".  

ووصفت الفنانة الخليجية، الجمهور المغربي بـ” المُثقف موسيقيا”، وأنه “جمهور صاحب ذوق فني رفيع″، ما يجعلها “قلقة” من الوقوف أمامه للمرة الأولى ولهذا كانت تستعد منذ أكثر من أسبوعين وتحضّر لهذه الليلة المميزة ، مبينة أنها تحرص كثيرا على حضورها على المسرح وخصوصا المباشر، فهي تحبه لان فيه صدقا وتواصلا صادقا ومرئيا بين الفنان والجمهور في عرضها الأول أمام جمهور مغربي، منذ انطلاقة مسيرتها الفنية.

من جانب أخر تميزت الدورة الـ13 لمهرجان موازين، بحضور كوكبة من أشهر الفنانين العرب في مقدمتهم الفنان السعودي محمد عبدو، الذي من المرتقب أن يحي حفل ختام المهرجان، السبت المقبل، والفنانة اللبنانية نانسي عجرم، ومواطنتها الفنانة “كارول سماحة”، والفنان العراقي كاظم الساهر وآخرون.

ويحظى مهرجان “موازين إيقاعات العالم” بشهرة عربية وعالمية، مكنته من استقطاب اهتمام أبرز الفنانين العرب والعالميين، للمشاركة في إحياء حفلاته، كالمغنية الأمريكية الراحلة “ويتني هيوستن”، ونجم موسيقى الجاز الأمريكية “بي بي كينغ” وآخرين، كما يحظى بآلاف المعجبين من داخل المغرب وخارجه.

ويقول المشرفون على المهرجان، الذي تقيمه جمعية “مغرب الثقافات” برعاية من العاهل المغربي الملك محمد السادس، إنهم “يعمدون إلى تنويع العروض الفنية التي تقدمها الفرق الموسيقية القادمة من مختلف قارات العالم، لتمزج بين التراث الأفريقي والعربي الآسيوي، بالإضافة إلى الموسيقى الحديثة بمختلف ألوانها وجنسياتها وأصنافها تلبية لأذواق الجمهور المختلفة.
وتستضيف الرباط الدورة الثالثة عشر للمهرجان الذي افتتح الجمعة الماضية، ويستمر حتى السابع من يونيو/حزيران الجاري.