متصالحة مع نفسها، هيفاء وهبي تمدح صوت إليسا وتُغازل ميادة الحناوي ...

شكلك مش غريب, هيفاء وهبي, إليسا, ميادة الحناوي

08 يونيو 2014

4 نجوم من أصل 8 تقمصوا شخصيات فنية ونجحوا في إبهار لجنة التحكيم في الأسبوع الثامن من برنامج "شكلك مش غريب"، النسخة العربية من Your Face Sounds Familiar العالمي على شاشتيْ MBC4 وMBC مصر. لم يبقَ إلا المطربة اللبنانية باسمة دون جائزة. تقمصت شخصية الفنانة الراحلة ويتني هيوستن وتألقت. فازت أخيراً، ومنحت المبلغ الخيري إلى جمعية "جاد - شبيبة ضد المخدرات".


الدنيا كلها تنتظر مسلسل "كلام على ورق"

أبدى الفنان حكيم في بداية الحلقة أنه ينتظر مشاهدة مسلسل هيفاء وهبي "كلام على ورق" خلال شهر رمضان، وأن الدنيا كلها تنتظر هذا العمل خصوصاً أنه من إخراج المصري محمد سامي "الذي يرغب كل النجوم في التعاون معه". كشف سامي عن إعجابه الشديد بموهبة هيفاء لأن الشخصية التي تؤديها - وهي حبيبة بيطار صاحبة الشعر الأحمر - تحتاج إلى تجربة ممثلة لا تقلّ عن 20 عاماً، واعداً الجمهور بأنها ستكون أفضل ممثلة في رمضان.


غزل فني

البداية كانت مع نجمة "أرابز غوت تالنت" المغربية الأميركية جنيفر غراوت بشخصية صاحبة "أنا بعشقك" ميادة الحناوي. قدم الإعلامي طوني أبو جودة الحناوي ملقباً إياها ب"مطربة الجيل". وتعليقاً على أداء جنيفر، أعربت هيفاء عن حبها للفنانة السورية ميادة الحناوي واصفة أغنية "أنا بعشقك" بأنها من أجمل أغاني الحب في تاريخ الفن : "ميادة الحناوي من أعظم الفنانات في العالم العربي وأكثر فنانة أنا أعشقها. لقد أديتِ أغنيتها بصدق وكنت تشبهينها للغاية".


إليسا ونوال الزغبي والفستان الأحمر

نفى تقمّص الفنانة الأردنية ميس حمدان للنجمة اللبنانية إليسا ما أشيع عن استبعاد هيفاء اسم مواطنتها - التي اختلفت معها أخيراً - من ضمن الشخصيات التي قد تجسدها إحدى النجمات. تقدّمت ميس إلى المسرح بفستان أحمر أنيق وأدت "بتمون" التي ردّدتها هيفا وهي جالسة على كرسي اللجنة وملتقطة أكثر من صورة. وجدت هيفاء وهبي ميس أكثر من رائعة بكل تفاصيلها : "تتميز إليسا برومانسية صوتها ومظهرها القوي. استطاعت ميس أن تنقل هاتين الصفتين صوتاً وبلغة جسدها والتفاصيل الصغيرة". أما المخرج محمد سامي، فقال حرفياُ بلهجته المصرية : "ميس عاملة إليسا حلو قوي ... عاملة بقّها زي إليسا والصوت. عجبتني جداً". فيما غرّد الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان منزعجاً عبر تويتر : "يا ريت ما حدا يغنّي "بتمون" غير إليسا. التقليد فنّ. أمّا التشويه ...".  أما الفنانة السورية ديمة قندلفت، فاستعادت المرحلة الذهبية التي عرفتها النجمة الذهبية نوال الزغبي مع أغنية "الليالي". ارتدت ديمة فستاناً ياقوتياً شبيهاً بالذي ظهرت به نوال على مسرح الموسم الأول من برنامج "أراب آيدول". تساءلت هيفاء "نوال فنانة محبوبة جداً، هل ثمة من لا يحبها؟"، معتبرة بأن ديمة أضاعت تفاصيل في شخصية صاحبة "حبيت يا ليل". أداء ديمة كان ضعيفاً رغم أنها أسعدت حكيم كما قال، لكنها لم تعجب محمد سامي في الأسبوع الثامن.


العندليب الأسمر مجدداً

بعد الفنان المصري وائل منصور، تقمّص الممثل السوري عبد المنعم عمايري شخصية العندليب لكنه لم ينل إعجاب هيفاء ومحمد سامي. كشفت هيفاء - التي اختارت فستاناً من مجموعة المصمم اللبناني Charbel Zoe مجدداً -  بأن من هوايتها الاستماع إلى أغاني عبد الحليم حافظ، لكن العمايري أبهرها أكثر في حلقات سابقة. فبرّر الأخير بأنه قدم شخصية عبد الحليم حافظ في آخر حفلاته حيث كان يبدو متعباً ووضع يديه على كليته. وجه عمايري تحية إلى ابنته سلمى التي جلست بين الحضور وعانقت باسمة بعد فوزها.


الصوت الأسمر "المخيف"

اعترف الإعلامي البحريني خالد الشاعر بعدم جهوزيته لأداء شخصية الفنان الأميركي ليونيل ريتشي وأغنيته Hello. لكن هيفاء وصفت أداءه بكلمتها الشهيرة "فظيع"، كما أثنى حكيم على حضوره، كاشفاً أنه قدم مع ريتشي ثلاث حفلات. وبلفتة لطيفة، شكر خالد المسؤولين عن ماكياج الشخصية وراء الكواليس ووديع أبي صعب الذي يصوّب أداء النجوم. صوت أسمر مدهش آخر حضر على مسرح "شكلك مش غريب". أدهشت باسمة الحضور بقدراتها الغنائية مجدداً. أتقنت أداء أغنية I Will Always Love You للنجمة الأميركية ويتني هيوستن التي رحلت بشكل مأساوي عام 2012.


غترة وائل منصور وبالونات تامر عبد المنعم وعصابة آثار الحكيم

بعد أن قلّد أكثر من شخصية عالمية وصاخبة، وضع وائل منصور الغترة البيضاء واختبر اللهجة الخليجية متقمصاً فنان العرب محمد عبده. لم ينجح في كسب إعجاب هيفاء وهبي وهو يؤدي أغنية "إبعاد كنتم" لكنه اقترب من صوت الفنان السعودي حسبما علّق محمد سامي. وختم الممثل المصري تامر عبد المنعم البرنامج بلوحة مليئة بالبالونات وقوالب الحلوى على أنغام أغنية Happy Birthday to you للفنان اللبناني وليد توفيق. أحضر تامر جواً من الاحتفال إلى المسرح طغى على تقويم اللجنة الإيجابي والسلبي. يذكر أن هذه الأغنية أداها وليد توفيق للفنانة المصرية آثار الحكيم في فيلم "من يطفئ النار". وقد شاءت الصدفة أن تربط هيفاء شريطة على جبينها، علماً أن آثار كانت تعتمد تسريحة بعصابة في مشهد الفيلم الغنائي.