دللي شعرك

الشعر, العناية بالشعر, بانتين برو-في, لوريال باريس, بانتين, هيربال اسنسز, Pantene, L’Oréal Paris

14 يونيو 2014

إنه الصيف... إنه فصل المرح والعطلات والحياة الجميلة... لكن شعرك لا يحب الصيف كثيراً لأن أشعة الشمس تتلف البروتين الواقي فيه، مما يؤدي إلى تأكسد اللون واختفاء اللمعان... 

التخفيف من الإفرازات الدهنية
تماماً مثل البشرة الدهنية، تصبح فروة الرأس الدهنية أسوأ حالاً خلال الصيف. فالحرارة تدفع الغدد الدهنية إلى إفراز المزيد من الزيوت، ويؤدي التعرق إلى تفاقم المشكلة لأنه يجعل الشعر يبدو أكثر اتساخاً. يمكن معالجة هذه المشكلة عبر الغسل المتكرر للشعر بالشامبو (مرة أو مرتين يومياً) للحؤول دون تراكم الإفرازات الدهنية.
واعلمي أن الإفرازات الدهنية في جذور الشعر لا تحول دون تقصف الأطراف وجفافها وتلفها. لذا، غلفي أطراف شعرك بالملطف المغذي لحمايتها من أضرار الشمس والجفاف.
جربي:

  • Pantene Pro V Shampoo Classic Care
  • Pantene Pro V Milky Damage Repair Conditioner

حماية اللون
سواء كان شعرك مصبوغاً أو لا يزال يحافظ على لونه الطبيعي، فإنه يتضرر نتيجة أشعة الشمس القوية. وقد تكون النتائج سيئة جداً لسوء الحظ بحيث يتحول الشعر المصبوغ إلى اللون النحاسي ويفقد كل لمعانه.
لحماية الشعر من أضرار الشمس، ننصحك باعتمار قبعة كبيرة، ويستحسن أن تكون تلك القبعة من قماش محبوك واقٍ من الأشعة فوق البنفسجية.
كما يمكنك استعمال المنتجات الواقية للشعر والمتوافرة بكثرة في الأسواق. قبل الخروج من المنزل، رشي الرذاذ الواقي من الأشعة فوق البنفسجية على شعرك أو غلفي خصلات شعرك بالملطف الممكن تركه على الشعر.
جربي:

  •  Kérastase Soleil Huile Céleste من L'Oréal Paris.

تنظيف الشعر من رواسب السباحة
نعلم جميعاً أن السباحة في الحوض تؤدي إلى تراكم مادة الكلور في الشعر وتترك وراءها غشاء أخضر يفضي إلى تبدل لون الشعر. واللافت أن هذه المشكلة لا تنحصر فقط في الشعر الأشقر، بل تتعداه إلى كل ألوان الشعر الأخرى رغم أنها أكثر وضوحاً وبروزاً في الشعر الفاتح اللون.
للحؤول دون هذه المشكلة، لا بد من تحضير الشعر قبل النزول إلى حوض السباحة. فالشعر الجاف يمتص السائل فور تعرضه إليه، تماماً مثلما تفعل الاسفنجة. لذا، بللي شعرك بالماء النظيف قبل النزول إلى حوض السباحة، فتحولين بذلك دون امتصاص شعرك للماء الغني بالكلور. كما يمكنك تغليف خصلات شعرك بالملطف الممكن تركه على الشعر (leave-in conditioner)، وشطف شعرك جيداً بالماء النظيف بعد كل نزول إلى حوض السباحة.
جربي الشامبو المنقي (clarifying shampoo)، القادر على إزالة كل الرواسب من الشعر، أو أشطفي شعرك بربع كوب من خل التفاح الممزوج مع الماء للتخلص من المظهر الباهت. وبعد السباحة، أربطي شعرك إلى الخلف في جديلة واحدة للتقليل قدر الإمكان من ضرر الشمس، وإنما احرصي على عدم شدّ شعرك كثيراً عند ربطه تفادياً لتكسره.
جربي:

  • Herbal Essences Fresh Balance Clarifying Shampoo
  • Pantene Clarifying Shampoo