تجنبي هذه الأخطاء عند تمليس الشعر

مكواة التمليس, الشعر, العناية بالشعر, Braun, L’Oréal Paris, Kérastase, براون, لوريال باريس, كيراستاز

13 يونيو 2014

تحلمين بشعر مالس وصحي ولامع، لكنك تضطرين إلى استعمال أدوات التصفيف بكثرة للحصول على تلك الطلة. إليك مجموعة من الأخطاء الواجب تفاديها لعدم إيذاء الشعر أثناء تمليسه...

رفع درجة حرارة مكواة التمليس
لا داعي لأن تكون حرارة مكواة التمليس 450 درجة، لأن درجة الحرارة البالغة 410 درجات مئوية كافية لكل أنواع الشعر.

عدم حماية الشعر
هناك العديد من النساء اللواتي يهملن استعمال المستحضرات الواقية من الحرارة، وهذا خطأ فادح. إبحثي عن مستحضر ناعم يحمي الشعر من الحرارة.

تمويج الخصلات مراراً وتكراراً
حاولي تمليس الشعر قدر المستطاع بواسطة المجفف الكهربائي قبل استعمال مكواة التمليس. أقسمي الشعر إلى خصلات متعددة وملّسي كل خصلة بمساعدة الفرشاة الدائرية. مرري بعد ذلك مكواة التمليس ببطء وثبات فوق كل خصلة شعر، وإنما لمرة واحدة فقط. لا تتوقفي ثم تتابعي. فهذا يتلف خصلات الشعر.

خصلات مائلة
بدل تمليس خصلات الشعر على شكل عمودي مستقيم، اجعليها متوازية مع وجهك. حرّكي ذراعك على شكل هلال (C) أثناء تمليس الخصلة صوب الأسفل، واجعلي الأطراف صوب الداخل.

تمليس الشعر الرطب
إذا سمعت صوت أزيز أو رأيت البخار يتصاعد من شعرك، يعني ذلك أن شعرك لا يزال رطباً، وليس هذا بالخبر الجيد أبداً. فلا بد أن يكون الشعر جافاً تماماً قبل استعمال مكواة التمليس.

استعمال مكواة التمليس العريضة
قد تظنين أن مكواة التمليس العريضة أفضل لتمليس الشعر. لكن كلما ازداد عرض مكواة التمليس، ازدادت الصعوبة في الوصول إلى جذور الشعر، حيث تكون التجاعيد في ذروتها عادة. اختاري بدل ذلك مكواة التمليس المشتملة على صفائح من السيراميك أو التورمالين والتي لا يتعدى عرضها 2.5 سم.

جربي المستحضرات التالية:

  • Braun Sensocare Straightner Satin Hair 7
  • Tresemmé Salon Dry Essential من Philips
  • Elsève Lisse Intense Extreme من L'Oréal Paris
  • Nectar Thermique Extrait de Gelée Royale من Kérastase Nutritive
  • Thermo Cell Repair Amidocell من L'Oréal Professionnel Paris