هيفاء وهبي تُواسي راغب علامة وتُطالب بعودة شريهان وتنفي شائعة

هيفاء وهبي, شكلك مش غريب, راغب علامة, شيريهان

15 يونيو 2014

 

في الحلقة ما قبل الأخيرة من برنامج "شكلك مش غريب"، النسخة العربية من Your Face Sounds Familiar العالمي على شاشتيْMBC4 وMBC مصر، انتزعت المطربة اللبنانية باسمة الجائزة الخيرية مجدداً، وقدمتها لجمعية "جاد - شبيبة ضد المخدرات". تقمّصت شخصية كوكب الشرق "أم كلثوم" واستطاعت برقي أدائهاأن تفوز في حلقتين متتاليتينتغلّبت باسمة على الأردنية ميس حمدان (بفارق نقطة واحدة) والإعلامي البحريني خالد الشاعراللذين قدما عرضين مميزين استحقا عنهما أعلى نقاط لجنة التحكيم. وقد تأهلت أربعة أسماء إلى الحلقة النهائية بعد جمع النقاط التي حصلوا عليها، يضاف إلى الأسماء المذكورة الممثل السوري عبد المنعم عمايري.

هيفاء لم يدق قلبها بعد

لم يكن الممثل المصري تامر عبد المنعم بمزاج جيد. هل هو انعكاس الشخصية التي لم يُتقنها أم مسألة شخصية ؟ في كلتيْ الحالتين، بدا تامر بعيداً عن السوبر ستار راغب علامة وهو يؤدي أغنية "مغرم يا ليل". قال بأنه حاضر ليعلن عن غرامه لكنه لم يكن كذلك. بدا فناناً آخر رغم أنه أقفل عينيه من شدة التأثر كما يفعل السوبر ستار.تساءلت نجمة لجنة التحكيم هيفاء وهبي : "هل يمكن أن يؤدي أحدهذه الأغنية الحلوة ويكون حزيناً؟ رغم أنك لم تعجبني اليوم لأنني أشعر بأنك منزعج لكنك استطعت أن تنقل لنا جو الفرح مع أغنيةتسلب العقل لسوبر ستار نجحت في أن تشبهه". كما وجّه الفنان المصري حكيم إطراءً لراغب وأناقته وشياكته، معتبراً بأن تامر ترك علامة بأدائه. ردّدت هيفاء وهبي الأغنية مع تامر وكانت تضع سلسلة مرصّعة بالقلوب الذهبية، فسألناها إن كان قلبها خفقمجدداً : "لم أغرم بعد ولم يدق قلبي لكن مزاجي جميل". أما عن حقيقة ما أشيع بأنها طالبت القيّمين على البرنامج بعدم تقمص شخصيتها، فأوضحت نافية : "هذا غير صحيح، لا أعرف سبب عدم تقمّص شخصيتي في هذا البرنامج. ولو أن ما أشيع دقيقاً لكنت طالبت بعدم تقمّص بعض الشخصيات التي مرّت لأسباب شخصية.أستغرب أنه لم يتم تقليدي حتى اللحظة ؟".

باسمة نجمة في فلك كوكب الشرق

حملت منديلاً باللون الأحمر ووضعت نظارتيها الأنيقتين وقرطيها الماسيين، أطلت باسمة بتسريحة كوكب الشرق "أم كلثوم" وأدت رائعتها "ألف ليلة وليلة". لم يسبق أن وُصفت كوكب الشرق بالمطربة الراحلة، وهذا سبب كافٍ لفوز الفنانة اللبنانية في الحلقة التاسعة.أشادت هيفاء بالتحدي الكبير الذي خاضته باسمة، وطالب المخرج محمد سامي أن تصبح إطلالتها "فقرة بفلوس". ومع أغنية Fallinللفنانة الأميركية أليشيا كيز، بدت نجمة "أرابز غوت تالنت"  أكثر ارتياحاً من الحلقات السابقة. قدّمت أداء جيداً اكتمل مع قبعة مغنية الR&B وضفائرها. نالت إعجاب هيفا وهبي وحكيم ومحمد سامي الذي وجد بأن جنيفر تحرّرت من خجلها على المسرح أخيراً.

حكيم يعلن هوية خليفة شريهان

استعادت ميس حمدان أجواء فوازير رمضان مع ثلاثة مقتطفات من استعراضات شريهان المُبهرة التي لا تغادر الذاكرة. وجّه حكيم تحية لشريهان ووصفها بالفنانة الجميلة والعظيمة التي لم تكن تشبه فنانات جيلها. قال بأن : "قبل شريهان كانت نعمية عاكف وبعدها ميس". بدورها، عبّرت هيفاء عن حبّها لشريهان : "حبيبة كل جماهير العالم العربي. اشتقنا لها كثيراً وأقول لها بأنها لا تزال في عز جمالها وشبابها ولا تزال قادرة على إبهارنا". أما محمد سامي، فوجد أن ميس مختلفة عن شريهان.

محمد سامي لم يؤد دوره المطلوب في اللجنة

أدى عبد المنعم عمايري أغنية "لوه ولوه ولوا" للفنان العراقي سعدون جابر، وموالاً مؤثراً عن الوطن :"يلي مضيّع ذهب بسوق الذهب يلقاه، يلي مفارق محب يمكن سنة و ينساه. بس يلي مضيع وطنوين الوطن يلقاه". وصف حكيم عبد المنعم عمايري بالصاروخالفني، وقالت هيفاء بأنه أوصل الأغنية بأمانة مبدية إعجابها بالموال. أما محمد سامي، فقال بصراحة بأنه لا يستطيع تقويم أداء عبد المنعم لأنه لا يعرف سعدون جابر. وكان على المخرج الموهوب أن يطّلع على الفنان العراقي ليؤدي مهمته في لجنة التحكيم، خصوصاًأن الشخصية المتقمصة أعلنت قبل أسبوع كامل. من جانب آخر، علق على أداء النجمة السورية ديمة قندلفت لأغنية التسعيناتDov'è L'amore للفنانة الأميركية شير بأسلوب طريف. وجد بأن ديمة جعلت من شير - المعروفة بصوتها الذكوري - فنانة دلوعة.

بين الشام والهند

تقمّص الفنان المصري وائل منصور شخصية "هامة الطرب العربي" الفنان السوري صباح فخري بأغنية "يا مال الشام".علقت هيفاء بإيجابية على أدائه، وقال حكيم ممازحاً زميلته في اللجنة "فزيع يا وائل". فيما وجد محمد بأن وائل بذل مجهوداً في "شكله وكرشه وصوته"، وبأنه "عوج بقو زي الراجل" كما أضاف. وختم خالد الشاعر الحلقة بأدائه المبهر لأغنية فيلم SlumdogMillionaire الشهيرة، Jai Ho. وهي الأغنية الهندية الأولى التي تحصل على جائزة أوسكار.