كيف حاربت فرقة 'وسط البلد' وخالد الصاوي وأيمن بهجت قمر التحرش؟

فرقة وسط البلد, هاني عادل, التحرش الجنسي, خالد الصاوي, أيمن بهجت قمر

20 يونيو 2014

رفع أعضاء الفريق الغنائي "وسط البلد"، برئاسة الفنان هاني عادل، لافتة مكتوباً عليها "ربوا ولادكم على إن احترام البنات رجولة". وكان هاني عادل قد نشر صورة له وهو يمسك بتلك اللافتة، وبعدها اتبعه بقية أعضاء الفريق، فرفع كل عضو اللافتة نفسها، في محاولة منهم لمكافحة وقائع التحرش المنتشرة في مصر، كما ينوي الفريق تحضير أغنية جديدة ضد هذه الظاهرة.

"وسط البلد" يتكون من ستة أعضاء هم هاني عادل، أدهم السعيد, إسماعيل فوزي, أحمد عمر، وبوب، وميزو، وأصدروا ألبومهم الأول عام 2007، تحت عنوان "وسط البلد"، كما ظهر الفريق على شاشة السينما من خلال فيلمي "ملاكي إسكندرية" و"عودة الندلة".

وكتب الفنان خالد الصاوي قصيدة يهاجم فيها التحرش، من كلماتها "مدد يا مصر، في أي شرع وفي أي دين، يا اخو البنات يا أبو البنين، تمشي البنية في غابة طين، خنازير شمال وضباع يمين، ده يرمي كتف وده يرمي كتف وده إدين، ويدنسوا شرف الحياة ويلوموا بنتك على الاثنين وبدون كرامة تبقى مين".

وأكد الصاوي أنه سيلحن القصيدة ويذيعها بصوته عبر مواقع الإنترنت والقنوات الفضائية.

كما انتهى الشاعر أيمن بهجت قمر من كتابة أغنية ضد التحرش تحمل اسم "حيوان"، واعتذر عن فجاجة اسمها، لكنه برر موقفه أنه أقل لفظ يعبر عن حالة الغضب التي بداخله، وتقول كلماتها: "الحيوان اللي بيتحرش مترباش ولا يعرف دين، يلا بكل عزيمة نواجه ضعفه وليه يا بنات ساكتين؟