برنامج 'شكلك مش غريب' يستبعد هيفاء وهبي وتصريحات خاصة جداً ...

شكلك مش غريب, mbc مصر, MBC4, عبد المنعم عمايري , ميس حمدان, خالد الشاعر, باسمة, هيفا وهبي, ديانا حداد, ميريام فارس, شربل زوي, زهير مراد

22 يونيو 2014
في الحلقة الأخيرة من "شكلك مش غريب"، النسخة العربية من Your Face Sounds Familiar العالمي على شاشتيْ MBC4 وMBC مصر، استحق نجم الدراما السورية عبد المنعم عمايري الفوز بمبلغ 50 ألف دولار، وهي الجائزة الكبرى التي تنافس عليها مع ميس حمدان وخالد الشاعر وباسمة. افتتح مقدم البرنامج طوني أبو جودة الليلة بأغنية Y.M.C.A. السبعينية الشهيرة لفريق Village People. واكتملت الأسابيع العشرة دون تقليد نجمة اللجنة هيفاء وهبي. فرغم أنها من أكثر الشخصيات التي تقلد في العالم العربي ل"كاراكتيرها" البارز على المسرح وفي حواراتها وبأزيائها وغنجها وحتى بابتسامتها وبلفظها لكلمة "فظيع" بحرف الزين، لكن يبدو أن إدارة البرنامج استبعدتها متجنّبة خوض هذه المغامرة.

فرحة عبد المنعم عمايري وأسفه

اختتم عمايري البرنامج بتقمص شخصية الفنان الراحل و"صوت الجبل" وديع الصافي، حمل العود وأدى أغنية "الليل يا ليلى". وكان مؤثراً للغاية حين حصل على نسبة التصويت الأعلى، فقد كانت كلمة الفصل للجمهور لا لنقاط لجنة التحكيم. منح جائزته الخيرية لجمعية "بسمة" التي تعنى بعلاج الأطفال المصابين بمرض السرطان. وأكّد أن فرحته لا تخصّه وروى قصة الطفل أيهم الذي طلب منه أن يحضر له شيئاً تحفظ عمايري عن ذكره. وحين عاد الأخير لم يجده.

لو كانت "أم كلثوم" على قيد الحياة ...

بتصريحها الصادق والحقيقي، أشارت هيفاء وهبي إلى أن برنامج "شكلك مش غريب" سلّط الضوء على طاقات فنية خلف الأضواء. قصدت مواطنتها باسمة صاحبة الصوت الجميل. قالت بطلة "كلام على ورق" : "سمح لنا هذا البرنامج أن نكتشف شخصية جديدة للنجوم وبأنهم يملكون مواهب غير محدودة والبعض منهم لم ينصفهم الإعلام العربي. لم تكن موهبتهم مُخبّأة لكن لم تؤخذ على محمل ... (تتوقف قليلاً وتستبدل عبارتها)، موهبة لم تقدر قيمتها كما يجب". تقمّصت باسمة شخصية داليدا وأدت أغنية Laisser Moi Danser الفرنسية لكنها لم تفرض الثقل الفني الذي أحضرته إلى المسرح مع شخصية "كوكب الشرق" أم كلثوم. وحين سألناها عن صاحبة "إنت عمري" ولو أنها كانت على قيد الحياة وسمعتها وشاهدتها أجابت باسمة : "بالتأكيد كانت لتشعر بالسعادة لأنني فنانة "نظيفة" وأغني باحترام واحتراف. أنا أقدّم فناً نظيفاً. لو كانت أم كلثوم على قيد الحياة لكانت شجعتني وصفقت لي أنا متاكّدة".

الصفات المشتركة بين خالد الشاعر و"الكينغ"، الطلاق المبكر والصراحة

خلع حذاءه ووضع الأكسسوار وارتدى سروالاً برتقالياً، كان الإعلامي البحريني خالد الشاعر ممتعاً باستعراضه وأدائه "سو يا سو" للنجم المصري محمد منير رغم أنه كان يفضل أغنية "علّي صوتك بالغنا". وفي حديث مع "لها"، لم يعتبر خالد - الذي مشى حافي القدمين طوال الوقت - "الكينغ" فناناً نخبوياً بل "صوتاً وصل إلى رجل الشارع. أحب الرمزيات والإسقاطات في أغانيه". أما الصفات المشتركة بينه وبين الفنان الأسمر، فهي التلقائية والصراحة. وعن طلاقه المبكر، لفت الشاعر "أرجو أن يكون محمد منير هَنِئ بزواج دام 50 يوماً". حين انفصل الكينغ عن زوجته قال : "مليش بالجواز". ماذا عن خالد الذي اختبر طلاقاً مبكراً أيضاً. هل أصبح عازفاً عن الزواج ؟ "أنا لا أشبهه بهذه المقولة، كما أنه هو نفسه أكد بأنه لن يتزوج لكنه ارتبط لاحقاً. لن أصرح بمقولة وأتراجع عنها مثله". "الكينغ" أشهر عازب، أما خالد "أشهر مذيع يغني ويمثّل". وجّه خالد إطراءً لهيفاء وهبي وأهداها أغنية "الليلة يا سمرا" لمنير، رغم أن هيفاء وهبي تعتبر نفسها امرأة صاحبة بشرة بيضاء.

ميس حمدان تفضّل ديانا حداد على ميريام فارس

تقمّصت الفنانة الأردنية ميس حمدان شخصية النجمة اللبنانية ميريام فارس وطبعت على ذراعيها أوشامها. ارتدت فستانها الرمادي الذي ظهرت به في أغنيتها المصوّرة "مكانه وين". ورغم أنها أبهرت اللجنة باستعراضها الجريء المستوحى من تمايل ميريام، أبدت ميس في تصريح خاص إعجابها بالأغنية الخليجية معتبرة أن "ديانا حداد أتقنت لهجتها وتألقت بها أكثر من أي فنانة لبنانية أخرى".

غير المتأهلين ...

ماذا قدّم النجوم الأربعة الذين لم يتأهلوا إلى الحلقة الختامية ؟ لم يقترب الفنان المصري وائل منصور لا شكلاً ولا صوتاً من الفنان اللبناني عاصي الحلاني حين أدى دويتو "قولي جايي" مع نجمة "أرابز غوت تالنت" الأميركية المغربية جنيفر غراوت، الأغنية التي تألق بها فارس الأغنية مع الفنانة باسكال صقر. أما الممثلة السورية ديمة قندلفت، فنقلت رومانسية المغنية الفرنسية باتريسيا كاس وقوتها في أغنية Mon Mec À Moi حسب ما قالت هيفاء. وتتطابق شكل الممثل المصري تامر عبد المنعم مع زعيم الكوميديا عادل إمام. أدى أغنيته الشهيرة في فيلم "مرجان أحمد مرجان"، وضع نظارتيه لكنه قدم استعراضاً ضعيفاً رغم شعبية الأغنية القوية. فشل في ما تألق به خالد الشاعر حين أدى أغنية فيلم Slumdog Millionaire، Jai ho للممثل الهندي القدير أميتاب باتشان.


كم بلغت قيمة إطلالة هيفاء وهبي في "شكلك مش غريب" ؟

تخطت إطلالة هيفاء وهبي قيمة المليون ونصف دولار. فهذه قيمة سوارها الماسي الذي سطع حول معصمها فقط، وهو من دار Graff. أما التصميم الثاني الذي طوّق كفّها، فلا تعرف قيمته المادية وهو هدية من فنانيْن لبنانيين من أصل أرمني Taline&Vreg. ارتدت في الحلقة ما قبل الأخيرة قميصاً قطنياً وسروال الجينز الممزق، لكنها عوّضت في اختتام الموسم الأول بأربع إطلالات من تصاميم شربل زوي وزهير مراد و"توتو" كما قالت وقصدت توفيق حطب. وقد أسدل البرنامج ستاره دون تقليد هيفاء وهبي رغم أن زميلتيها نانسي عجرم وإليسا - كنجمتين من الصف الأول - حضرتا بقوة حين تقمّصت شخصيتيهما ميس حمدان. وكعادتها أطلقت هيفاء - التي أدت أغنية "فرحانة" التي أُعِدّت خصيصاً للبرنامج - تصريحاً قوياً بدلع معتبرة أن "شكلك مش غريب" من أجمل البرامج التي عرضتها شاشات mbc لافتة بأنها لن تشاهد إلاّ مسلسل عادل إمام "صاحبة السعادة" خلال شهر رمضان، وبأنه يعجبها كرجل وممثل. وبثقة كبيرة قالت : "لن أتحدث عن مسلسل "كلام على ورق" مجدداً. فهو سيحدث عن نفسه من خلال العرض".