فارس كرم: أنا أكثر إنسان "بيستحي"...

فارس كرم, برنامج المتهم, المتهم, رجا ناصر الدين, رودولف هلال, نجوى كرم, ملحم بركات

23 يونيو 2014

حلّ النجم اللبناني فارس كرم ضيفاً على الحلقة الأخيرة لهذا الموسم من برنامج "المتّهم" مع الإعلاميّين رجا ناصر الدين ورودولف هلال، على شاشتي LBCI وLDC الفضائيّة. متسلّحاً بعلامة النصر، أقسم فارس (38 عاماً) على قول الحقيقة، وأعلن أنّ ما يشاع عنه من تهم، بعضها صحيح، والبعض الآخر ليس صحيحاً، قائلاً: "في تهم صحّ، وفي تهم غلط، ما في كمال إلاّ لربّك".

البداية من تهمة "الفنان الشعبي"، أجاب كرم: "وهل هذه تهمة، أنا من الشعب شو أنا من وين، إذا غنيّة ما بحبّها الشعب كيف بتنجح؟"، رافضاً توصيف الأغنية بالشعبيّة والكلاس، "في أغنية حلوة، في أغنية ضاربة وناجحة".

وحول تهمة الترويج للأغنية الهابطة، قال فارس: "إذا أغنية التنّورة هابطة وحقّقت كلّ هيدا الناجح، بتمنّى كلّ أغنياتي تكون هابطة". وعن تلقيبه بسندباد الأغنية لكثرة حفلاته الفنيّة، أجاب: "الحمد الله يا رب، تعبت ونجحت". وردّاً على عدم نيله جوائز تكريميّة على الرّغم من كثرة نجاحاته، أوضح فارس قائلاً: "لا يهمّني موضوع الجوائز، في أهمّ من جورج وسّوف وملحم بركات، ونجوى كرم والسيّدة فيروز وسميرة توفيق وما أخذوا جوائز، فيك تأخذ جائزة وتكون شاريها بـ300 ألف دولار، وتعمل حفلة ما يكون فيها أحد، جائزتي الناس تردّد أغنياتي وأعمل حفلات قويّة وناجحة".

وحول تهمة "النسونجي"، صرّح فارس: "أقسم بالله إني أكثر إنسان بيستحي بهيدا الموضوع، مع الجنس اللطيف، إذا كنت على علاقة، أكون مخلصاً، وبتكمّش بالعلاقة، أنا إنسان شفّاف وحسّاس وبعرف قيمة البيت والعائلة، وانشا الله يحين الوقت وارتبط". كرم أضاف، ردّاً على خبر تبذير أمواله بالقول: "صرفتهم، بحبّ عيش أنا واللي حواليّ مبسوطين، مكمّل كلّ واجباتي، بساعد العالم، وعندي حياتي، أصرف من تعبي". وعندما سأله رجا عن حقيقة كونه مديوناً في الوقت الحالي، أجاب فارس: "الحمد الله، كلّ العالم عليها دين، أنا من العالم، مديون عم بعمل بيزنس".

كرم نفى أيضاً شائعة فشل حفلاته الأخيرة في أميركا بالأدلة، وأظهر بالفيديو حقيقة نجاح الحفلات، مؤكّداً أنه لا يزال نجم الحفلات الأوّل. كما تحدّث عن حقيقة الخلاف مع متعهّد الحفلات يوسف حرب، بالقول: "أنا بحبّ يوسف يضلّ معي بكلّ الجولة، وفي المرّة السابقة، ما كان معي 15 يوم، فقلتلّو مش طالع معك السنة الجاية، وكان في أسماء موجودة بفضّل ما غنّي معها بالحفلات، أنا معروف مع مين بحبّ غنّي". وقد أجرى البرنامج إتصالاً هاتفيّاً بمتعهّد الحفلات ميشال حايك، الذي أكّد على حضور فارس القويّ، "استقبلته كلّ المسارح الكبرى، هو قادر يعبّي حفلة لوحده، شركات الإنتاج تتهافت لانتاج أعماله، ومتعهّدو الحفلات بيتنافسوا لانتاج حفلاته".

فارس ردّ أيضاً على موضوع تدخّله بالخلاف بين شمس الأغنية اللبنانيّة نجوى كرم والموسيقار ملحم بركات بالقول: "ملحم عين، ونجوى عين وقلب، ما بيعرفوا إنّي دخّلت، أبو مجد مش ناطر حدا يدفع عنّو 20 ألف دولار، ونجوى ما بعينها لا 20 ولا 200 ألف دولار، صار سوء تفاهم، اتّصل بي أحد المقرّبين من أبو مجد، والتقيت أنا وايّاه ونزار فرنسيس وشقيق نجوى، وقيل لي نجوى بدّها ل 20 قبل ال300، فدفعت، وطلعت لا من هون ولا من هون، ثمّ اتّصلت بي نجوى وعاتبتني، وأعادت لي ما دفعته".

وحول إصداره ألبوم تراتيل للسيّدة العذراء، قال كرم: "بعيداً عن فارس الفنّان، أنا إنسان قريب من ربّي، كلّ واحد حرّ بإيمانو، لم أسأ للسيّدة العذراء، حكيت قصّة حياتي ب 5 تراتيل، اعتذرت من العذراء، وقلتلّها اسمحيلي بدّي رتّلك".

فارس وجّه أيضاً تحيّة للمخرج سيمون أسمر، بالقول: "له فضل عليّ، الله يقدّملو الصحّة، نعم كنت حدّو". كما عبّر عن صداقته وحبّه الكبير للنجمة هيفا وهبي، "هيفا من أكثر العالم اللي بحبّ غنّي معها، بضلّ تتضحك وبتنشر البسمة بالحفلات".

في السياسة، أكّد فارس على انتمائه لوطنه لبنان بالقول "الله يخلّص لبنان".