5th<\/strong> Birthday","ArticleVersion":1,"ArticleAuthorName":null,"ArticlePageNumber":null,"ArticlePublishDate":"2014-06-28","ContentType":"article","IsVideo":false,"VideoTitle":null,"VideoTags":null,"VideoLength":null,"SearchTerm":null},"Page":{"ChannelLevel1":"Fashion","ChannelLevel2":"News","Event":"ajaxLoadMore"},"Device":{"Device":"desktop"}}' data-articleid="31057" data-slug="عيد_ميلاد_سعيد_Happy_5th_Birthday" data-categoryname="أخبار الموضة" data-categoryid="56" data-parentname="موضة" data-typeid="1" >

عيد ميلاد سعيد Happy 5th Birthday

التسوق عبر الإنترنت, التسوق, ستيفاني فاير, Stephanie Phair

28 يونيو 2014

يجمع موقع theoutnet.com 17 ماركة أساسية ويعيد إصدار تصاميمها بشكل حصري وأسعار مخفضة على شبكة الانترنت. وبمناسبة احتفاله بالعيد الخامس انتهزنا فرصة التحدث مع المرأة الفاتنة والأنيقة والملهمة، رئيسة الموقع ستيفاني فاير.

يظهر جلياً عشق ستيفاني للموضة، فهي تتسوق شخصياً من الموقع theoutnet.com، وتملك عيناً ثاقبة في اكتشاف روائع المصممين. كما تملك حساً مذهلاً في العمل المشترك، فتعطي ستيفاني صورة ملهمة لكل نساء العالم، إذ تجمع بين الفطنة المهنية المصقولة والفهم الذكي للتكنولوجيا، إضافة إلى الهوس بالموضة. بصفتها رئيسة الموقع theoutnet.com، تعطي ستيفاني بعض النصائح الرائعة حول كيفية الاستفادة من العروض، والتطوير المهني، والتوفيق بين العمل والعائلة. حتى أننا حصلنا على بعض النصائح المطّلعة حول أفضل الأوقات للاستفادة من أفضل العروض، إضافة إلى لمحة مسبقة عما يخبئه لنا الموقع في المستقبل.

ما الذي دفعك إلى عالم الموضة بعدما نلت شهادة في الفلسفة والسياسة والاقتصاد؟
بعدما تخرجت من الجامعة، أردت الانتقال إلى نيويورك لأني اعتبرتها مكاناً رائعاً للانطلاق في مهنتي. أجريت مقابلات مع المصارف والشركات الاستشارية، لكني انتهيت أخيراً في شركة للعلاقات العامة، قبل الانضمام إلى فريق العلاقات العامة في Issey Miyake. أمضيت بعدها ثلاثة أعوام وأنا أنجز مهام التسويق والعلاقات العامة في مجلة Vogue، خلال مرحلة إطلاق CFDA/Vogue Fashion Fund، وفيلم The Devil Wears Prada، وطبعاً المجلة. لطالما أعجبني جانب الأعمال في الموضة، لكني أصبحت فعلاً مهووسة بالموضة عندما بدأت العمل فيها. ولذلك فإن دوري الحالي كرئيسة لموقع theoutnet.com هو بالفعل المنصب المثالي لي.

هل تخيلت يوماً العمل في قطاع الانترنت؟
عملت صدفة في قطاع الانترنت، لكن فور انضمامي إلى فريق العمل عام 2003 عرفت أنه مستقبل البيع بالتجزئة.

كيف تبدّل الموقف حيال التسوق عبر الانترنت في الأعوام الماضية؟
لقد تبدلت المواقف كثيراً حيال التجارة الالكترونية خلال الأعوام القليلة الماضية. فتسوق الأزياء عبر الانترنت- الذي تم اعتباره قبلاً بمثابة أمر لن ينجح البتة- بات الآن ناجحاً جداً. والأهم من كل ذلك ربما أن التسوق عبر الانترنت ملائم وسهل جداً. فزبائننا يستطيعون التسوق عندما يحلو لهم لأننا متوافرون 24/7 ونرحّب بأي كان في أي وقت. بالفعل، يستطيع زبائننا التسوق وفق المقاس، أو المصمم، أو الفئة، أو السعر أو نسبة التخفيض. كما يوفر الانترنت انتشاراً مذهلاً. فالنساء اللواتي يعشن في بعض أصقاع الأرض النائية يستطعن النفاذ إلى الموضة الرائعة تماماً مثل النساء اللواتي يعشن في المدن الرئيسية، التي تكون في الغالب محاور للموضة.

هل ما زلت تبحثين عن العروض وكيف تحددين خياراتك؟
أحب تصفح مواقع الويب على الآيباد خاصتي كلما أتيحت لي الفرصة، لكني متهورة نوعاً ما في مسألة التسوق. فأنا مولعة جداً في التسوق عند توافر الحسومات، ولذلك أتصرف بسرعة كلما لمحت عرضاً مغرياً لأني أعرف أن هذه التصاميم لن تبقى متوافرة لوقت طويل.

ما هي أفضل التصاميم التي اشتريتها لغاية الآن؟
أفضل عرض وجدته على الإطلاق كان فستاناًَ من Dolce & Gabbana في موقع theoutnet.com، بسعر مخفض لغاية 70 في المئة. لدينا قاعدة تقول إنه يجدر بالموظفين الانتظار لأسبوع كامل قبل التسوق، لأن الزبائن يأتون أولاً، ولذلك تفاجأت أن هذا الفستان كان لا يزال متوافراً!

هل تزدهر تجارة الأزياء عبر الهاتف الخلوي؟
التجارة عبر الهاتف الخلوي تلقى رواجاً كبيراً في عالم الحسومات والتصاميم تباع بسرعة كبيرة. يحب زبائن الموقع التسوق عبر الهاتف الخلوي. 35 في المئة من مبيعاتنا تتمّ عبر الهاتف الخلوي واللوائح الالكترونية. والواقع أن موقعنا والتطبيق المخصص للهاتف الخلوي يضع موضة رائعة بين أيدي الزبائن، ويتيح لهم التسوق في أي وقت وأي مكان.

أنت أم وزوجة. كيف توفقين بين التزامات حياتك الشخصية وهذه المهنة المتطلبة كثيراً؟
عندما أعود إلى المنزل، أحاول التركيز فقط على عائلتي. نادراً ما أحضر معي عملاً إلى المنزل، ولذلك لا يكون تركيزي موزعاً على أشياء عدة. أملك جهاز دعم رائعاً لمساعدتي، لكني أكافح دوماً للحفاظ على التوازن الصحيح، خصوصاً وأنه عليّ الاهتمام بفتاتين!

ما هي العبارات الحكيمة التي ترغبين في مشاركتها معنا وقد عشتها فعلاً؟
أوصي الجميع بقراءة «رسائل إلى شاعر صغير» لراينر ماريا ريلكه. تأسرني العبارات الحكيمة على رغم كتابتها في عشرينيات القرن الماضي، فهي تظهر أن العاطفة البشرية لم تتبدل على مرّ الأعوام.

بعد أن غصت في عالم الانترنت، هل تجدين نفسك في مكان آخر؟
التجارة الالكترونية هي بيئة دينامية وسريعة الوتيرة، والمكان الواجب التواجد فيه حالياً. إن سرعة الابتكار تبقيني منخرطة وتضمن عدم توقفي عن التعلم. أحب ذلك ولا أتخيل نفسي أعمل في أي قطاع آخر، على الأقل في الوقت الحاضر.