مسلسلات وبرامج حصرية على القناة الأولى السعوديّة

رمضان 2014, شاشة رمضان, مسلسل, برنامج مسابقات تلفزيوني, مسابقات رمضان, القناة الأولى السعوديّة

25 يونيو 2014

ترّدد أن مسلسلات رمضان هذا الموسم تحمل الكثير من الألم والمعاناة والقهر. لكن الأعمال الكوميدية تضمّ زعماءها ونخبة من الممثلين الذين سيمضي معهم المشاهد العربي أحلى الأوقات أيضاً! نظرة مكثفة وسريعة على دراما 2014 التي تحمل المفاجآت بأسماء نجومها وعناوينها الجريئة والواقعية والمضحكة، الاجتماعية والسياسية والتاريخية. تستكمل بعض الأعمال أجزاءها الأولى فيما تحضر وجوه فنية للمرة الأولى لتحقق نسبة مشاهدة عالية متوقعة. قصص مختصرة لمسلسلات حصرية وأخرى ستتوالى حلقاتها على أكثر من شاشة عربية وخليجية، وباقة من برامج دينية وحوارية وترفيهية. حزن وفرح وتأمل، إنها شاشة رمضان.

 

الإنتاج الخاص المسلسلات

مسلسل «كلام الناس 3»
مسلسل كوميدي متصل الحلقات يتناول مشاكل وقضايا المبتعثين للدراسة خارج المملكة في قالب اجتماعي كوميدي تم تصوير حلقاته في كندا. من بطولة حسن عسيري، ريم عبدالله، حبيب الحبيب.

مسلسل «بينق» PING
مسلسل كوميدي متصل منفصل الحلقات تدور أحداثه حول شابين يبحثان عن وظيفة ولكن لم يحالفهما الحظ، وفي كل حلقة يتعرضان للعديد من المواقف الكوميدية. بطولة باسم ياخور، أحمد بدير، طلال السدر، مها أحمد.

مسلسل «ديلفري»
مسلسل كوميدي متصل منفصل الحلقات تدور أحداثه حول مجموعة شباب يعملون في مطعم مأكولات سريعة ويتعرضون لمواقف كوميدية داخل المطعم وخارجه. بطولة خالد سامي، بشير الغنيم، عماد المديفر، فاطمة الحوسني.

مسلسل «للوفاء ثمن»
مسلسل درامي اجتماعي تراثي تدور احداثه حول وفاء الشاب سعد لزوجته الراحلة التي يحبها حباً شديداً ويتزوج من أختها لتربية أبنائه، ولكن ذكرى زوجته تبقى عالقة في ذهنه. بطولة سعيد قريش، ريم الفيصل، فخريه خميس.

مسلسل «أبو ملوح»
مسلسل كرتوني يعالج بعض قضايا المجتمع السعودي في قالب كوميدي ساخر لجميع الأعمار.


البرامج

برنامج «مع القرآن 6»
برنامج يهتم بتفسير بعض آيات القرآن الكريم، مع الشيخ صالح المغامسي.

برنامج «تقاطيع»
برنامج يجمع بعض نجوم الكوميديا ونجوم اليوتيوب من خلال «اسكتشات» و«استاند أب كوميدي» وافتتاحيات تتناول مواضيع اجتماعية ورياضية وفنية منوعة محلية وخليجية بطابع كوميدي خفيف. نجومه محمد الطويان، فهد الحيان، عبدالاله السناني، تركي اليوسف، إبراهيم جبر، منى شداد، أروى، ميس حمدان، عبير أحمد.


المسابقات

برنامج «الديرة الجزء 3»
برنامج مسابقات ذو طابع تراثي يتلقى اتصالات المشاهدين عن طريق طرح أسئلة تراثية وشعبية ويقدم جوائز نقدية يومياً. تقديم ماجد مطرب فواز.

برنامج «أنت وحظك 2»
برنامج مسابقات يقوم مقدمه بجولة في شاحنة معدّة ومجهّزة لإجراء المسابقات والألعاب التي تعتمد على الذكاء والتحكم بحيث يشارك شخصان في كل لعبة. وفي النهاية يحصل الفائز على مبلغ ماليّ. تقديم هشام الهويش.

برنامج «سباق المشاهدين»
برنامج مسابقات يتلقى اتصالات المشاهدين للإجابة عن أسئلة ثقافية منوّعة ويقدم جوائز نقدية يومية وجوائز عينية عبارة عن سيارات. تقديم حامد الغامدي.

مسابقة رمضان للقرآن الكريم
تعوّد المشاهدون على متابعتها من خلال شاشة القناة الأولى في شهر رمضان المبارك كل عام، بحيث يتم طرح الأسئلة من القرآن والسنة وتقديم جوائز مالية للفائزين.


برامج الإنتاج المحلي

برنامج «فتاوى»
برنامج يومي يستضيف سماحة المفتي العام وبعض أعضاء هيئة كبار العلماء للرد على استفسارات المشاهدين.

برنامج «صحتك في رمضان»
يصوّر البرنامج في «مدينة الملك فهد الطبية»، ويناقش في كل حلقة موضوعاً صحياً يهمّ الصائم. تبدأ الحلقة بتحديد الموضوع ثم تختار حالة أو حالات يتمّ تصويرها مسبقاً مع مرافقة المريض منذ دخوله المستشفى حتى مغادرته، بحيث يقوم الفريق الطبي بالحديث عن موضوع الحلقة. إعداد وتقديم الدكتور عايض القحطاني، بمشاركة أطباء ومعدّي برامج.

برنامج «المسلمون في رمضان»
برنامج يرصد العادات والتقاليد في بعض البلدان الإسلامية ويصوّر حالة المسلمين في رمضان.

برنامج «رمضانيات»
ينتج بالتناوب من محطات التلفزيون، ويرصد الحياة العامة في رمضان بقالب يومي حيث تكون الكاميرا في الأسواق العامة والمطاعم لترصد انطباعات المواطنين عن الشهر الكريم.

برنامج «أكلات»
يتم تسجيل حلقاته في عدد من الفنادق ويتناوب على تقديمه مجموعة من الطهاة ويقدم الأكلات السعودية والخليجية والعربية.

برنامج «زوايا نفسية»
يتناول معدّ ومقدم البرنامج الدكتور طارق الحبيب بعض الجوانب النفسية ويعلّق عليها بوجود بعض الشباب، كل مرّة في أحد الأماكن التي يرتادها الشباب في الرياض.