مسلسلات حصرية.. وتنوع درامي عربي تركي على شاشة OSN

osn, رمضان 2014, أعمال رمضانية, مسلسلات رمضان, مسلسل تركي

26 يونيو 2014

في باقة مسلسلات حصرية على قنواتها المتعددة، تقدم OSN لمتابعيها على مدار شهر رمضان وجبة درامية متنوعة، تشمل مسلسلات مصرية وسورية ولبنانية وخليجية، إلى جانب ما تميّزت به أيضاً من دراما تركية وأشهرها «حريم السلطان»، على قنوات «دراما» و«ياهلا» و«ياهلا شباب» وغيرها.


«الخطيئة» (الجزء الأول)
يعرض على قناة «يا هلا شباب» وهو دراما مصرية تدور حول ياسين المنشاوي الذي يدير شركات والده، وهو متزوج ويحيا بسعادة مع زوجته وابنته. يسافر في مهمة عمل إلى الغردقة ويلتقي رانيا، زميلته في الجامعة وخطيبته السابقة. فتخبره أنها طلقت زوجها منذ 7 سنوات وتستدرجه حتى تنجح في الإيقاع به. أحداث درامية مثيرة في هذا المسلسل الذي يؤدي بطولته شريف سلامة وريهام عبد الغفور وشيرين عادل.

«الأخوة» (الجزء الثاني)
يعرض على قناة «ياهلا دراما»، وهو مسلسل اجتماعي يطرح العديد من القضايا الشائكة في مجتمعنا ويناقش مفهوم العائلة بعيداً عن رابطة الدم. مؤامرات ومكائد يكشفها الجشع والانتهاز، وصراعات تتجلى عندما يصطدم حب عاصف بحائط من الطمع والخيانة. تضاربات في المصالح سببها حب المال الذي قد يقلب قيم بعض الناس وأخلاقهم رأساً على عقب! دراما وتشويق وأحداث غير متوقعة وقصة آسرة خارجة عن المألوف.

«انتقام عزيز»
يعرض على قناة «يا هلا» وهو دراما اجتماعية تدور حول التباين الاجتماعي بين العائلات الخليجية. تدور الأحداث حول «عزيز»، الأبن الأكبر لعائلة «سعود الرنان»، وهو شاب عمره 26 سنة، تخرج من الجامعة في إدارة الأعمال وهو ذكي ونشيط وطموح، إلا أن وفاة والده تمنعه من تحقيق أحلامه الكبيرة مما يولد لديه حقداً اجتماعياً بسبب الفساد والواسطة، الأمر الذي جعله مصمماً على امتلاك المال والمركز الاجتماعي المرموق. تنطوي الفكرة على طرح لمشاكل المجتمع بكل أطيافه، وهو من بطولة نايف الراشد.

«سليم» (الجزء الثالث)
يعرض على قناة «يا هلا». تدور أحداث الجزء الثالث بطريقة جديدة. وهو من بطولة مصطفى العيدروس وتتضمن حلقاته حوارات درامية بين مصطفى والشخصية الغامضة التي تحدثه عن فلسفة الحياة والتغيير. يسافر مصطفى خلال المسلسل إلى بلدان عدة لإكتشاف أمور جديدة أرشده اليها الشخص الحكيم. وفي الحلقة الأخيرة سنجد أن هذا الشخص لم يكن موجوداً وأن هذه الحوارات هي نتيجة أفكار وإلهامات مصطفى الداخلية عندما تعمّق في نفسه.

«صديق العمر»
يعرض على «ياهلا شباب»، وهو مسلسل درامي سياسي من بطولة جمال سليمان، تدور أحداثه بين الرئيس جمال عبد الناصر والمشير عبد الحكيم عامر. تبدأ تداعيات القصة عندما يمنح عبد الناصر كل الصلاحيات والامتيازات لشخص ضئيل الخبرة بسبب ثقته المؤكدة والمطلقة فيه، وإيمانه العميق بأنه الصديق الوفي الذي لا يحمل في قلبه سوى الولاء والإخلاص للزعيم.

«السيدة الأولى»
يعرض على «ياهلا». تعود غادة عبد الرازق بدور امرأة ثائرة على واقعها عازمةٌ على فعل أي شيء لتُغري هشام المرشح الرئاسي وتصبح سيدة مصر الأولى. تنتقل للعيش في القاهرة عند قريبها سليم، أحد أعضاء حملة هاشم الانتخابية والذي يعرفها بدوره إلى عمرو، المخرج المسرحي الذي لا يلبث أن يصبح حب مريم الوحيد بعد تجربة زواج فاشلة، ولكنه في الوقت ذاته سوف يقف في وجه أحلامها. تتعرف مريم على هشام عندما يحل ضيف شرفٍ في العرض الأول لمسرحية عمرو الموسيقية.

«الوصايا السبع»
يعرض على «ياهلا دراما»، وهو مسلسل درامي من بطولة رانيا يوسف تدور أحداثه حول 7 أخوة ووالدهم الثري الذي أمضى 7 سنوات في غيبوبة لم يغادر خلالها السرير، وهم يخططون لقتل والدهم ليحصلوا على الثروة، ولكن عندما يهمون بتنفيذ الاتفاق تختفي جثة الوالد في ظروف غامضة مما يجعلهم يبحثون عن جثة أخرى بديلة تفي بغرضهم!

«حريم السلطان» (الجزء الرابع)
يعرض الجزء الرابع من «حريم السلطان» على قناة«يا هلا». وبعد النجاح الساحق الذي حقّقه المسلسل الملحمي في جزئه الثالث، يأتينا الجزء الرابع بالمزيد من الحبكات والدسائس مع انضمام بعض الوجوه الجديدة وتسارع الأحداث التي تحبس الأنفاس. كبر الأمراء الآن وحان الوقت لإرسال كل منهم إلى سنجقه الخاص وتسليم المهمات لكل واحد منهم، إلا أن قراراً غير متوقع من السلطان سيهز عرش السلطنة!

«لو»
يعرض على «يا هلا دراما»، وهو مسلسل درامي اجتماعي من بطولة عابد فهد، نادين نجيم ويوسف الخال. تدور احداثه حول زوجة تشعر بفراغ عاطفي نتيجة إهمال زوجها لها، فتلتقي الفنان التشكيلي جاد وتنشأ علاقة سرية بينهما.

تبدأ الزوجة «ليلى» إهمال عائلتها فتساور الشكوك زوجها «غيث» ولكنه يفشل في اكتشاف الحقيقة. تتطور الأحداث لتكتشف رولا أنها مصابة  بمرضٍ يهدد حياتها وفي الوقت نفسه تتأزم علاقتها مع جاد الذي يتحول من حبيب عاشق إلى عدو يريد الانتقام منها.

«الكبير أوي» (الجزء الرابع)
يعرض على «يا هلا شباب» وهو مسلسل من نوع «ست كوم» كوميدي يقوم ببطولته أحمد مكي. تدور أحداث الجزء الرابع منه بعد اكتشاف أخيهم الثالث في الجزء السابق، فيعود في الجزء الرابع وهو بالغ الثراء ليشتري بيت العمدة في المزاريطة ويبدأ بتلقيب نفسه بالعُمدة والتحكم في أخوته والناس. وتحدث مواقف كوميدية ومفارقات بين التوأمين الأميركي والصعيدي والأخ الثالث، وكل منهم يحاول أن يأخذ نصيبه من ميراث الوالد.

«سيرة الحب»
يعرض على قناة «يا هلا» وهو مسلسل درامي رومانسي، تدور أحداثه حول «ريم»، الفتاة الجميلة التي تعيش بين خيارين: إما أن تنسى حب حياتها (خالد) لتعيش مع الرجل الذي سيعطيها الأمان (مجدي)، أو أن تنتظر إلى أن يقرر القدر مصير حياتها. ويجد مجدي، الرجل الثري الذي يفقد زوجته في حادث تنجو منه ابنته بأعجوبة، في ريم الأم الحنون والحبيبة المعطاء ويحاول بشتى الطرق إغراءها للحصول على قلبها. هذا المسلسل من بطولة سيرين عبد النور ومكسيم خليل.

«للحب جنون»
يعرض على قناة «يا هلا» وهو من بطولة عبد المحسن النمر وميساء مغربي وصمود. تدور أحداث هذا المسلسل حول قصة حب جمعت بين عاشقين وكيف تتحول المحبة الى كراهية عندما يكسر قلب أحد الأطراف.

المغاربة يفضّلون مشاهدة القنوات الخليجية
الرباط - فاطمة عاشور

في ظل غياب برامج محلّية قويّة، نجحت القنوات الاجنبية وعلى رأسها الفضائيات الخليجية في جذب المشاهدين المغاربة على حساب نظيرتها المحلية. وبيّنت الحصيلة الأخيرة لقياس نسب المشاهدة في المغرب أن نسبة الإقبال على قنوات القطب العمومي سجلت تراجعاً كبيراً، إذ كشف تقرير صادر عن «ماروك ميتري»، المؤسسة الإحصائية المكلّفة رصد متابعات المشاهدين المغاربة، أن أكثر من نصف المشاهدين المغاربة لا يتابعون تلفزيونهم العمومي (الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون بكل قنواتها والقناة الثانية)، إذ أن 60.4 في المئة منهم يشاهدون القنوات الأجنبية وخاصة الخليجيّة.

وأوضح التقرير أن القنوات المغربية «الأولى» و «دوزيم» و«المغربية» وبقية قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة  تستقطب حوالي 39.6 في المئة من المشاهدة اليومية فقط.