'روتانا' تطلق أكبر مشروع لترميم الأفلام المصرية

شركة روتانا, ترميم, الأفلام المصرية, السينما المصرية

11 يوليو 2014

أقامت شركة  «روتانا» احتفالية كبيرة في القاهرة بمناسبة ترميمها لأفلام السينما المصرية، وسط حضور عدد كبير من فناني العصر الذهبي والجيل الجديد ومسؤولي الشركة وصناع السينما وأهل الإعلام.

قدم الاحتفال الذي جمع حوالي أربعمئة شخص، والذي أقيم في فندق فورسيزونز، الإعلامي تامر أمين الذي شرح أن مشروع إعادة الحياة لتلك الأفلام كلف شركة «روتانا»  ما يقارب 10 ملايين دولار، وكانت النتيجة تحسين جودة هذه الثروة السينمائية بدرجة نقاء كبيرة. وأضاف أن شركة روتانا لم تبخل على هذا المشروع الذي استهلك طاقة كبيرة من جهد ومال، من أجل إعادة ترميم كلاسيكيات السينما المصرية.

وخصّ الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود الحفلة بكلمة مسجّلة، رحب فيها بالحضور، وأكد خلالها أن مشروع ترميم التراث السينمائي هو محور اهتمام له شخصياً ولمجموعة  «روتانا»، ويتلخص في الحفاظ على ثروة السينما المصرية العريقة لتبقى تراثاً ثميناً وثقافة تنير العقول. وأضاف أن مجموعة  «روتانا»استقدمت لهذا المشروع أفضل الخبرات العالمية والتقنيات الدولية من مختلف الشركات المتخصصة في ترميم الأفلام حول العالم، ونقلتها إلى مصر «كي لا تخرج تلك الأفلام خارج حدود هذا الوطن العظيم».


كنز ثقافي

كذلك ألقى رئيس شبكة قنوات «روتانا» والمحرّك الأول لهذا المشروع، تركي الشبانة، كلمة تحدث فيها عن أهمية مصر كونها القلب النابض للفن ومنارة للإبداع والموهبة في العالم العربي، مؤكداً حرص روتانا على الحفاظ على هذا الكنز الثقافي من الاندثار، وذلك من خلال التعاون مع أضخم الشركات العالمية المتخصصة بهذا المجال، لتصبح مكتبة  «روتانا» السينمائية تضم بنتيجة هذا التعاون أكثر من 1650 فيلماً ذات جودة عالية وصورة فائقة الوضوح.

حضر الاحتفال الفنانون جميل راتب، عزت العلايلي، نجوى فؤاد، نادية الجندي وزوجها السابق المنتج محمد مختار، فردوس عبد الحميد وزوجها المخرج محمد فاضل، سامح الصريطي، المنتج محمد حسن رمزي ونجله شريف، المنتج محمد الإبياري ونجله طارق، والمنتج جمال العدل ومحمد العدل، وأسامة الشيخ.

ومن النجوم الشباب هاني رمزي، آسر ياسين، ماجد المصري، هشام عباس، عمرو يوسف، منذر ريحانة، محمد كريم، تامر عبد المنعم، رانيا يوسف وزوجها، دينا وزوجها، كندة علوش، لقاء الخميسي، بشرى، فريال يوسف،  نسرين الإمام، أميرة هاني، هبة مجدي، حنان مطاوع، المنتج محمد علام وحرمه المطربة مروة نصر، المطرب هيثم سعيد وزوجته.