لماذا تعرضت رئيسة مهرجان قرطاج لهجوم شرس قبل الافتتاح؟؟

مهرجان قرطاج, سنيا مبارك, لطيفة العرفاوي, صوفية صادق

13 يوليو 2014

تتعرض مديرة مهرجان قرطاج الدولي سنيا مبارك إلى انتقادات لاذعة من قبل الفنانات التونسيات اذ اتهموها بأنها تعمدت إقصاء نجمات الصف الأول التونسيات من الدورة الـ50 لمهرجان قرطاج الدولي الذي يفتتح اليوم بحفل للموسيقي التونسي أنور براهم.

واجمع منتقدوها على أن الغيرة الفنية هي التي دفعت بسنيا مبارك إلى عدم قبول أي ملف فني لأي فنانة تونسية من نجمات الصف الأول مثل لطيفة العرفاوي وصوفية صادق وأمينة فاخت وأسماء بن عثمان وغيرهن حيث ستضأ شموع الدورة الخمسين دون حضور نجمات لطالما أضاء وجودهن المسرح.

وعلقت لطيفة العرفاوي على عدم استضافتها على الرغم من أن جعبتها مليئة بالأعمال الجديدة بأن سنيا مبارك ليست صاحبة قرار وانه كان عليها أن تكون أكثر انفتاحا على أبناء بلدها اولا منتقدة من جهة أخرى عدم برمجة أي حفل خيري طوال أيام المهرجان  .

 من جانبها ذكرت صوفية صادق ان سنيا مبارك تعمدت إقصاء الفنانات التونسيات لأنها ببساطة تخاف من المنافسة الفنية نافية أن تكون قد سلمت ملف حفلها الفني لإدارة المهرجان بعد نهاية اجل التسليم مؤكدة أن ملف حفلها كان على طاولة المديرة قبل الآجال المحددة وأن على سنيا مبارك مواجة الحقيقة والكف عن بث الإشاعات.