في طوكيو COACH شخصية جديدة للأكسسوارات ومجموعة أولى للألبسة الجاهزة

طوكيو, Coach, حياة عموري, كوتش, الألبسة الجاهزة, أحذية, حقيبة

19 يوليو 2014

إلى طوكيو، دعتنا دار كوتش Coach لتعرفنا على المصمّم الذي اختارته لإطلاق المجموعة الأولى من الألبسة الجاهزة. البريطاني Stuart Vevers، الذي نجح  في تصميم أشهر الحقائب في عالم الموضة. ستيوارت شاب منطلق وجريء، اختار أن يتحدى نفسه ويعمل على مجموعة تقدّم Coach بصورة جديدة، محافظاً في الوقت نفسه على تراثها.
 

أخبرنا قليلاً عن هذه المجموعة «التاريخيّة».
أردت تقديم مجموعة قويّة، فهذه المجموعة الأولى للأزياء من Coach، وهي المجموعة الأولى التي أصمّمها، وأيضاً المجموعة الأولى التي تعرضها Coach خلال أسبوع الموضة في نيويورك منذ 75 سنة. التحدي كبير، فقد أردت إبراز التغيير الجديد في الخط والمحافظة في الوقت نفسه على ما يعتبر تراث Coach، مثل الحصان والعربة وغيرها، وتقديمها في إطار جديد. وقد استوحيت هذه المجموعة من أعمال المصوّر الأميركيّ جو ستون في السبعينات.

من الملاحظ أنّ المجموعة أكثر شباباً. هل تغيّرت فتاة Coach؟
فتاة Coach أميركيّة الطابع، تحب الحريّة والفخامة. تريد أن تجمع بين الراحة والعمليّة والترف، والأنوثة. ولأكون صريحاً معك، نعم، هي فتاة أكثر شباباً... المجموعة صممتها لإمرأة عصريّة، فالمرأة اليوم تحب الأزياء الشابّة مهما كان عمرها. وأتمنى أن تجد النساء من جميع الأعمار قطعاً تحبّها في هذه المجموعة.

أعجبتني الأحذية كثيراً. هل هي مريحة كما تبدو؟
هذه الأحذية صممتها في نيويورك بعد الشتاء القارس الذي مررنا به العام الماضي، فرأيت أنّ جميع النساء انتعلن الجزمات والأحذية الرياضيّة، وهكذا ألغيت الأحذية بالكعب العالي، وصممت مجموعة أكثر دفئاً وعمليّة.

هل استمتعت بتصميم الأزياء أّم أنّك تفضّل تصميم الحقائب والأحذية؟
أحبّ الحقائب، ولكنّ حياتي العملية بدأت في مجال الأزياء. وأنا اليوم أرسم شخصيّة جديدة تجسّد Coach.

هل تتوقّع أن تصبح إحدى الحقائب الجديدة في المجموعة The It Bag؟
الأمر اليوم مختلف، وهناك العديد من الخيارات المتوافرة للمرأة. ولكن أتوقّع أن حقيبة Ryder ستكون ناجحة ومرغوباً فيها جدّاً.

ما هي نصيحتك للمرأة عندما تختار حقيبتها؟
اختاري الحقيبة التي يهتف لها قلبك. الحقيبة التي تجعله يدقّّ! فهذه هي الحقيبة التي لا تندمين على شرائها.

من هي المرأة التي تعجبك عادة؟
أحب أن أفكرّ بنجمات السينما، فهن يسمحن لمخيّلتي بالعطاء أكثر. أحبّ المرأة الجميلة وأهتم بشخصيّتها أكثر. تعجبني وينونا رايدر وشيللي دوفال...

هل بدأت بتصميم أزياء الصيف المقبل؟
طبعاً... وستكون مفاجأة. سنرى فيها الكثير من الألوان، الفتاة فيها أكثر أنوثة ... وغموض!