أحزان نجوم تركيا على أطفال غزة... كلمات مؤثرة من هازال كايا وأركان وبيراك

حزن, غزة, نجوم تركيا, الغضب, هازال كايا, أركان بيتيكايا, أوزجي أوزبيرنشي, بيراك تزونتاك

21 يوليو 2014

"حزن وغضب وصدمة"، هذه هي المشاعر التي سيطرت على عدد من النجوم الأتراك، بعد ما شهدته مدينة غزة من عمليات القصف الإسرائيلي، والتي راح ضحيتها مئات من الرجال والنساء والأطفال، حيث حرص هؤلاء النجوم على التعبير عن استيائهم تجاه هذه الأحداث المأساوية.

وكانت البداية مع النجمة هازال كايا، الشهيرة ب"فريحة"، والتي أطلقت تغريدة عبر حسابها الخاص على موقع تويتر وكتبت: "غزة تحت القصف الحرية لفلسطين"، بينما نشر الممثل سيرهات تيومان صورة عبر حسابه الخاص على موقع فيس بوك، يصف من خلالها حالة الأطفال في غزة، وهي عبارة عن طفل مذعور من طائرة ورقية وعلق عليها: "أن تكون طفلاً في فلسطين".

الممثل أركان بيتيكايا وجَّه رسالة عنيفة لإسرائيل عبر حسابه على فيس بوك أيضاً، وكتب: "اللعنة عليكم، اللعنة عليكم، مشكلتكم مع أنفسكم لا نستطيع القيام بما تفعلون نحن بشر".

الممثلة أوزجي أوزبيرنشي علقت على الأحداث الأخيرة؛ من خلال تغريدة على موقع تويتر، وكتبت: "الطفل هو طفل من أي بلد أو عرق أو دين كان، قتل طفل هو تدمير المستقبل، هناك مجزرة في غزة".

أما النجمة بيراك تزونتاك فكتبت عبر تويتر: "أين العالم؟، هل تستطيع كتاباتنا أن تغير شيئاً"، بينما كتبت دينيز أوجور الشهيرة ب"سينام": "نسمع ونرى، ولكن لا نريد أن نعرف، لأنه صعب أن نتحمل، هناك مجزرة في غزة".