وائل جسّار يرد عبر 'لها': لم تلغَ الحفلات بسببي ولم أكبّدهم خسائر

وائل جسار, مهرجان صفاقس الدولي, حفلة

23 يوليو 2014

نفى النجم اللبناني وائل جسّار في اتصال هاتفي مع "لها" صحّة الخبر الذي صدر عن هيئة مهرجان مدينة صفاقس الدولي في تونس، والذي يقول إن المهرجان تكبّد خسارة مادية فادحة في سهرة الافتتاح التي أحياها جسّار قدرت بـ 63 ألف دينار تونسي أي ما يقارب 36 ألف دولار أمريكي بسبب عدم الإقبال الجماهيري على السهرة وارتفاع أجر جسار، مطالباً الاتصال بمدير المهرجان الدكتور لسعد الزواري والتأكد من كلامه. وقال جسّار: "أنا فنان، لي جمهوري الذي يحبّني، ولن أسمح بخدش مشاعره ومشاعري بأخبار غير دقيقة"، وأضاف: "تكلّمت مع رئيس المهرجان الذي نفى بدوره كل ما قيل عن لسانه".

وعن الإقبال الجماهيري في الحفلة الافتتاحية للمهرجان والتي أحياها بنفسه، أكّد وائل أن 6 آلالاف شخص حضروا الحفلة، مشيراً إلى أنه لم يسبق لمسرح صفاقس أن مُلِىء بالكامل، وما من فنان عربي ملأ المدرجات، فهي تتسّع 13000 متفرّج. وحول ما ذكرته الهيئة عن أن عزوف الجمهور عن الحفلة الافتتاحية التي أحياها جسار كان السبب في إلغاء بقية عروض المهرجان، قال وائل: "ألغيت حفلة رامي عياش بسبب الحداد الوطني في تونس إثر استشهاد جنود ليلة الأربعاء 16 يوليو الجاري على أيادي الإرهاب، ولم تلغَ الحفلات بسببي ولم أكبّدهم خسائر. وهل يلغي مدير مهرجان برنامجه إن فشلت أولى حفلاته؟".

وبالعودة إلى جدول حفلات مهرجان صفاقس الدولي في دورته الـ 36، يحيي الفنان اللبناني مارسيل خليفة والفنانة أميمة الخليل سهرة من الفن الملتزم يوم الأربعاء 6 أغسطس/آب، كما يحيي النجم المصري تامر حسني سهرة 7 أغسطس/آب، فيما يختتم الدورة النجم التونسي صابر الرباعي يوم الأحد 10 أغسطس/آب.