بينيلوبي كروز وخافيير بارديم وبيدرو ألمودوفار يصفون الحرب على غزة بالإبادة الجماعية

بينيلوبي كروز, خافيير بارديم, بيدرو ألمودفار, غزة, Penélope Cruz, بيدرو ألمودوفار, إبادة جماعية, pedro almodovar, Javier Bardem

30 يوليو 2014

دان العشرات من الفنانين الإسبان، على رأسهم، الممثلة بينلوبي كروز، والممثل الحائز على جائزة الأوسكار خافيير بارديم والمخرج بيدرو ألمودفار، الحرب الإسرائيلية على غزة، ووصفونا بأنها "حرب إبادة جماعية". وحث الفنانون الإسبان، في رسالة مفتوحة وقعوا عليها، الاتحاد الأوروبي على إدانة "القصف البري والبحري والجوي للسكان الفلسطينيين المدنيين في قطاع غزة". وحثوا الجيش الإسرائيلي الذي وصفوه في رسالتهم بـ"قوات الاحتلال الإسرائيلية" على التوصل إلى هدنة، و"رفع الحصار المفروض على غزة منذ أكثر من عقد"، حسب ما ذكر موقع سكاي نيوز نقلاً عن هاارتس الاسرائيلية.

كما كتب الممثل الإسباني خافيير بارديم الحائزة على الأوسكار مقالة بعنوان "إبادة جماعية" جاء فيها: "في ظل الرعب الذي يحدث في غزة الآن.. لا مجال للنأي بالنفس عن الأحداث ولا للحيادية. هي حرب احتلال وإبادة تشن ضد شعب لا يملك أي وسائل، محاصر داخل قطعة أرض صغيرة بلا ماء وحيث المستشفيات وسيارات الإسعاف والأطفال مستهدفون. من الصعب فهم ومن المستحيل تبرير ذلك. وإنه لمن المخجل أن تسمح الدول الغربية بمثل هذه الإبادة الجماعية. لا يمكنني فهم هذه البربرية. نعم أنا أوروبي وأنا أخجل من الدول الأوروبية التي تزعم أنها تمثلني، لصمتها ولوقاحتها المتناهية. نعم أنا غاضب وأشعر بالخزي وبالألم من انعدام العدالة هذه ومن عمليات إزهاق الأرواح البشرية.. هؤلاء الأطفال هم أطفالنا.. إنه لأمر رهيب. وكلي أمل بأن يجد هؤلاء القتلة في قلوبهم العطف وأن يشفوا من هذا السم الإجرامي الذي لا يغذي إلا مزيداً من العنف والكراهية".