الفنانه كارول سماحة سفيرة النوايا الحسنة اثناء زيارتها للجرحى الفلسطينيين في المستشفيات

سفيرة النوايا الحسنة, كارول سماحة, حقوق الإنسان, غزة

03 أغسطس 2014

في إطار مهامها السامية كسفيرة للنوايا الحسنة وخلال زيارتها لمصر، قامت السيدة الفنانة كارول سماحة سفيرة النوايا الحسنة للشبكة الدولية للحقوق والتنمية(GNRD)، وبالتنسيق مع الشريك المحلي " مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان " بزيارة المصابين الفلسطينيين نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بمستشفيات فلسطين، ومعهد ناصر بالقاهرة.

حيث أكدت السيدة كارول سماحة على دعم الشبكة الدولية للحقوق والتنمية (GNRD) للمصابين والجرحى الفلسطينيين، ومساندتها الكاملة لحق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة ، وإدانتها للجرائم والانتهاكات الواسعة للقانون الدولي الإنساني ومعايير حقوق الإنسان التي ترتكبها إسرائيل من خلال حربها على قطاع غزة

الفنانة كارول سماحة عبرت عن صدمتها من نوعية الإصابات التي شاهدتها قائلة ان ما شاهدته اليوم هو كراهية حد القتل وخوف من هؤلاء المدنيين حد الجريمة التي لا تفرق بين الممنوع والمسموح ، مؤكدة ان ما يحدث من عدوان على غزة هو خطر على الإنسانية جمعاء وينتهك ارثا أخلاقيا وإنسانيا قدمت البشرية الكثير من التضحيات من اجل تعزيزه وان إسرائيل باستهدافها المتعمد للأبرياء تعيد البشرية للوراء .

الفنانة كارول اكدت انها رات في عيون الضحايا امل ورغبة في الحياة وحب يرسم عنوان عريض للعالم اجمع ان في فلسطين انسان وهذا الكم من الجرائم يفوق قدرته على التحمل ، فهؤلاء الأبرياء لا يهتمون ولا يريدوا ان يفهموا تفاصيل السياسة بقدر رغبتهم في الحياة التي هي حق اصيل لهم كفلته كل الأعراف الدولية.

مؤكدة ان ما اطلعت عليه يجعل الانسان يحتاج الى علم جديد في الجغرافيا ليعرف الفاصل بين المسموح والممنوع عند إسرائيل التي لم تترك مكانا امنا لطفل او شيخ او امرأة ووجهت الة الدمار ضد الانسان والأرض والشجر.

كارول اكدت ان الشبكة الدولية للحقوق والتنمية عملت في أصعب الظروف من اجل إيصال المساعدات للمحتاجين في غزة وانها كل فرق العمل في الشبكة لا تدخر جهدا من اجل توفير ممرات إنسانية امنة للمدنيين في ظل افق سياسي مغلق ، مشددة على ان الحملة سوف تستمر لمساعدة المحتاجين وكذلك اجلاء الحقيقة للعالم.

من جهته صرح الأستاذ مجدي قاعود عضو مجلس إدارة الشبكة الدولية للحقوق والتنمية (GNRD) بأن زيارة سفيرة النوايا الحسنة للشبكة للمصابين الفلسطينيين بالمستشفيات المصرية تأتي في الوقت الذي " تتقاعس" فيه  الهيئات الأممية والمنظمات والقوى  الدولية عن توفير الحماية للشعب الفلسطيني ، مؤكدا على مطالب الشبكة الدولية بضرورة توثيق جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع  غزة .

السيدة كارول سماحة سفيرة النوايا الحسنة للشبكة الدولية للحقوق والتنمية انهت جولتها بزيارة معالي الأستاذ الدكتور " عادل العدوى " وزير الصحة المصري ، حيث قدمت شكرها للسيد الوزير على الدور المصري في دعم أهل غزة والمساعدات الصحية التي تقدمها مصر للمصابين القادمين من القطاع.

كما أشارت " كارول سماحة " انها ستولى أهمية خاصة إلى حاجة الأطفال الفلسطينيين الناجين من القصف الإسرائيلي إلى دعم نفسي ليتمكنوا من عبور مشاهد الألم والمعاناة التي مروا بها.

الدكتور لؤى ديب رئيس الشبكة الدولية للحقوق والتنمية قال من جهته ان الفنانة كارول إضافة حقيقية لعالم حقوق الانسان وان زيارتها اليوم لمصابي غزة بالتأكيد ستشكل لفته فارقة في طرح الكارثة الإنسانية التي حلت بغزة وأهلها في ظل عجز دولي يشكل حالة من العار .

الجدير بالذكر أن الشبكة الدولية للحقوق والتنمية(GNRD),  منظمة دولية غير حكومية تتخذ من النرويج مقرا لها ، أنشئت في يونيو 2008 وأصبحت واحدة من اهم المنظمات الدولية الناشطة في كل العالم حيث تهدف الشبكة الى  دعم وتعزيز كل من حقوق الإنسان والتنمية البشرية من خلال تبني سياسيات واستراتيجيات جديدة لإحداث تغييرات حقيقية  ، وهي تولى اهتماما متزايد  بمساعدة الفئات الأكثر احتياجا في مختلف مناطق العالم ، وتوظف خبراتها وقدراتها المؤسسية من أجل مساعدة هؤلاء الناس للوصول لحقوقهم المشروعة في حياة كريمة خالية من الفقر والعوز.