أجّرت رحمها لعائلة وعندما ولد التوأم اهتزّ الرأي العام... لماذا؟

تايلاند, الرحم البديلة, الطفل

07 أغسطس 2014

أجّرت الشابة التايلاندية باترامون شونبويا رحمها لعائلة أسترالية حرمت من نعمة الأبناء، وعندما وضعت توأمين كان أحدهما مصاب بالتثلث الصبغي، ففضل والدا الطفل البيولوجيان تبني الطفل السليم وترك توأمه المريض للأم التي حملت به!

هذا الخبر هزّ الرأي العام الأسترالي، خصوصاً بعد أن اكتشف حكاية هذه الأم وطفلها صدفة على صحيفة أسترالية، ومنذ ذلك الحين توالت ردود الفعل بشأن هذه القصة الأليمة، بل ودخلت الحكومة على خط هذه القضية كذلك.

وزير الهجرة الأسترالي سكوت موريسون تحدث عن “قصة تكسر القلوب”، تمس “المسؤولية الأخلاقية” لكل واحد. وأعرب هذا الوزير عن تفهمه للوالدين الذين لا يمكنهما الإنجاب، إلا أنه استدرك قائلا على التلفزيون المحلي “أن الموضوع يطرح الكثير من الأسئلة التي من المفروض معالجتها بالكثير من الحذر”.

وقرر الأطباء أن يبقوا الرضيع المريض في المستشفى بسبب إصابة في الرئة، إلا أن أمه التي حملته، صرحت أنها لا تملك الإمكانيات التي تسمح لها بمعالجته. وتدخلت جمعية أسترالية خيرية للتكفل به.

ولم تعرب هذه السيدة التايلاندية التي تدين بالبودية، ولها طفلان عمرهما 3 سنوات وعامين، عن أي حقد تجاه العائلة الأسترالية، وعبرت عن رفضها لأن تسلم ابنها إلى أي كان لاحتضانه. وقررت أن تحتفظ به لنفسها وترعاه وحدها.