كريستيان أبو حيدر يكشف أسرار ماكياج شيرين وإليسا ...

ماكياج, كريستيان أبو حيدر, شيرين عبد الوهاب, إليسا, ظلال العينين, آيلاينر, Marc Jacobs, الرموش الصناعية, ماسكارا, M.A.C, قلم تحديد الشفاه

11 أغسطس 2014

بدأ مشواره في عالم الماكياج مع نجمة المجتمع وتلفزيون الواقع باريس هيلتون حين زارت لبنان. يقول خبير التجميل كريستيان أبو حيدر الموهوب : "باريس جميلة جداً ولم أتوقعها بهذا الطول الفارع. منذ ست سنوات، كانت ضيفة إحدى الحفلات في بيروت". لا يزال يحتفظ باللون الرمادي الذي بسطه على عينيها، فهو لم يستعمله لغيرها. كما أنه وضع الماكياج على وجه المغنية إيلين سيغارا التي كانت تطالبه بماكياج شرقي. يتعاون مع متاجر Aïshti ويهتم بجلساتها التصويرية جمالياً. في برنامج المواهب "ستار أكاديمي"، وضع الماكياج للراقصين ثم للمواهب الشباب حتى وقّع ماكياج مقدّمته المميزة هيلدا خليفة. كما أنه وضعت الماكياج للفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب حين حلّت ضيفة على هذا البرنامج : "أعجبتها لمساتي ما أدى إلى تعاوننا لاحقاً. وقد أفرحتني كثيراً لفتتها حين وجّهت لي شكراً على المسرح. سافرنا سوياً وأجرينا جلسات تصويرية كثيرة ...".
 

شفتا شيرين وحاجبا إليسا ...

أي ماكياج يليق بشيرين ؟ "أحب تركيبة وجه شيرين كثيراً، ملامحها جميلة وتساعدها في اعتماد أكثر من أسلوب ماكياج. تزيد الألوان الترابية جاذبيتها رغم أن البنفسجي ناسب عينيها العسليتين كثيراً في الحلقة الأولى من برنامج the Voice". ماذا عن أحمر الشفاه ؟ "شفتاها مكتنزتان دون تجميل وتخشى أن يبدو أحمر شفاهها مبالغاً. تلفت نظري على الدوام لهذا التفصيل. تفضل الألوان الناعمة، هي امرأة تعرف جيداً ما يليق بها. تختار جيداً". أما علاقته بإليسا، "بدأت مع تصويرها إحدى حلقات برنامج "الحكم" مع الإعلامية وفاء الكيلاني وكرّت سبحة تعاوننا". يقول بأنه يطبّق لها ماكياج ثلاثي الأبعاد المثالي، "اللقاء المثالي للوجه والكاميرا والإضاءة. لقد درست هذه التقنية مع أسلوب Air Brush في لندن". كشف كريستيان أبو حيدر تفاصيل الماكياج الذي اعتمده لإليسا في جلستها التصويرية الخاصة ب"لها" : "استخدمت لإليسا ظلال عيون من لوحة 2 Naked ورسمت عينيها بآيلاينر إيطالي المزاج بقلم تحديد من Marc Jacobs مع رموش صناعية من Shu Uemura برزت مع ماسكارا من Armani. إنها المفضلة بالنسبة إلي وأحضرها من لندن. حاجباها مميزان ودون وشم. مظهرهما طبيعي للغاية، لم أجد ضرورة في إعادة رسمهما بل تمرير قلم Eye Brows Pencil Lingering من MAC". لا تسمح إليسا لأحد بأن يطبق أحمر شفاهها، فهي المسؤولة عن هذا التفصيل، "تفضل أن تضعه بنفسها. تمرّر قلم تحديد الشفاه بلون طبيعي على كامل فمها دون إضفاء أي لمعة. وقد أقنعها أحياناً بلمسة وردية ناعمة من Illamasqua".