تكريم وديع الصافي في بيروت...

وديع الصافي, تكريم, جوزيف عطية, سارة الهاني, جورج الصافي, أنطوان الصافي, أعياد بيروت

13 أغسطس 2014

كرّم لبنان العملاق الراحل وديع الصافي في احتفالية راقية شهدها مسرح أعياد بيروت في واجهة بيروت البحرية، أحياها نجليه جورج وأنطوان الصافي إلى جانب سارة الهاني وجوزيف عطية.

على وقع أغنية "الله الله يا تراب عينطورة" بدأ الاحتفال التكريمي، وقُدِّمت باقة من أجمل أغنياته على المسرح ومنها: "عندك بحرية" و"الليل يا ليلى" و"عاللومة" و"على الله تعود" و"طلو حبابنا" و"لبنان يا قطعة سما" و"جنات عمدّ النظر" و"يا ام الضفاير" و"رمشة عين" و"قتلوني عيون السود" و"زرعنا تلالك يا بلادي" و"خضرا يا بلادي خضرا" و"بالساحة تلاقينا" و"عمّر يا معلّم العمار" و"سيجنا لبنان" و"بيت صامد بالجنوب" و"عالبال يا عصفورة النهرين" و"يا ابني" و"ويلي لو يدرون" وغيرها من الأغنيات التي سكنت الذاكرة واستقرت في الوجدان اللبناني فردّدها الجمهور عن ظهر قلب وقدّمتها فرقة المايسترو إيلي العليا بحرفية عالية.

شيخ الفنانين كان حاضراً بصور عملاقة على شاشة ضخمة زيّنت المسرح، رأيناه يراقب من بعيد وفاء الشعب اللبناني له، وهو من زرع الفرح على مدى عقود طويلة. رأيناه على وجه كل شاب وفي ابتسامة كل شابة، سمعناه في أصواتهم مع كل أغنية قُدِّمت على المسرح وتذكّرنا أبسط سماته وحركاته على المسرح مع نجليه اللذين يحاولان مع أخوتهم المحافظة على إرث العائلة الفنيّة الذي نثر الصافي الأب بذوره في أنحاء العالم أجمع.

في سياق المهرجان الذي حضره مجموعة كبيرة من الوجوه الفنية والاجتماعية، تمّ عرض مجموعة من التقارير المصوّرة التي تؤرّخ أهم المحطات الفنية في حياة الراحل الصافي بصوت الاعلامية ريما نجيم.

هذا ويتجدد اللقاء مع النجمة إليسا في حفلها المنتظر مساء الخميس 21 آب 2014 ضمن مهرجان أعياد بيروت التي تنظّمها كل من Production Factory، 2U2C وStar System.