تحدي الثلج يشعل الوسط الفني في مصر

تحدي الثلج, مصر, عمرو دياب, إيمي, خالد سليم, تامر حسني, ساموزين, فيفي عبده, أروى جودة, رامي صبري

25 أغسطس 2014

وافق عدد كبير من النجوم في مصر على خوض تجربة "تحدي الثلج"، كما فعل الكثير من نجوم هوليوود ونجوم العرب، وذلك لإعجابهم بالفكرة وإيماناً منهم بأهميتها لجمع التبرعات لمرضى التصلب العصبي الجانبي، وزيادة التوعية تجاه هذا المرض الخطير الذي يسبب ضمور المخ والعضلات، علماً أن كل شخص يُرشَّح لهذا التحدي يتبرع بمبلغ مالي أو يسكب دلواً من الماء المثلج على رأسه أو يقوم بالأمرين معاً .


كانت البداية مع لاعب كرة القدم الشهير شيكابالا الذي سكب دلواً من الماء المُثلج على رأسه ونشر مقطعاً من الفيديو الخاص به لهذا التحدي، ليعلن بعدها ترشيحه للفنان تامر حسني والفنانة أروى جودة لخوض تحدي الثلج .

تامر حسني لم يتخذ أي قرار بشأن هذا التحدي حتى الآن بسبب انشغاله بطرح ألبومه الجديد وبإحياء حفلة غنائية في بورتو مطروح، لكن أروى جودة أعلنت موافقتها، وذلك من خلال فيسبوك، وكتبت: "قبلت التحدي يا شيكابالا"، لكنها لم تتخذ خطوة سكب الماء المُثلج عليها حتى الآن .


انشغال عمرو دياب

ورغم أن لاعب كرة القدم أحمد حسام الشهير بميدو رشح النجم عمرو دياب لهذا التحدي، فإن عمرو لم يرد على هذا الترشيح. وأكد جمهوره أن انشغاله بالتحضير لحفلته الجديدة هو وراء عدم اتخاذه قرار المشاركة في هذا التحدي حتى الآن .

أما فيفي عبده فتعتبر من أبرز النجوم الذين حرصوا على قبول تحدي الثلج، وفاجأت جمهورها بنشر مقطع من الفيديو من خلال إنستغرام تعلن فيه موافقتها على دخول تحدي الثلج بعد ترشيح المخرج شريف فايد لها. وتحدثت فيفي إلى جمهورها من خلال مقطع الفيديو قبل  سكب الثلج عليها، وقالت: "أنا هدلق الثلج على راسي وهقبل تحدي شريف فايد اللي قال عليه, وربنا يشفي كل مريض". وأضافت: "بحبكم كلكم.. خمسة مواه"، لترشح بعد ذلك بناتها شهد وهنادي وعزة وطلاب الجامعة الأميركية لخوض التحدي .


إيمي وخالد سليم

الفنانة إيمي قررت خوض تحدي الثلج أيضاً، ونشرت فيديو لها عبر قناتها على ليوتيوب، تعلن فيه رغبتها في خوض هذه التجربة، ورشحت عدداً من أصدقائها لخوض هذا التحدي ومن أبرزهم خالد سليم وفدوى مواهب وأحمد ياسين .

الإعلامي أكرم حسني، الشهير بشخصية "سيد أبو حفيظة"، وافق على قبول تحدي صديقه المذيع خالد الشيخ، ونشر مقطع فيديو يسكب خلاله شخصين الماء المُثلج عليه، ويظهر أكرم وهو يرتدي الملابس الخاصة بشخصية "أبو حفيظة"، ويعلن ترشيحه للثلاثي شيكو وأحمد فهمي وهشام ماجد لخوض تحدي الثلج، إلا انهم لم يتخذوا هذه الخطوة حتى الآن .


فكرة مرفوضة

ومقابل خوض العديد من النجوم تحدي الثلج لدعم مرضى التصلب العصبي الجانبي، فإن البعض الآخر عبر عن عدم إعجابه بهذه الفكرة، وأبرز هؤلاء النجوم ساموزين الذي كتب على فيسبوك: "أشكر وأعتذر للكثير ممن تحداني, لم ولن أقوم بها ما دام الكثير من بلداننا بحاجة لهذا الماء أكثر من أن نرميه فوق رؤوسنا"، بينما وصف رامي صبري تحدي الثلج بالظاهرة السخيفة وكتب على فيسبوك: "بالنسبة إلى تحدي الألش ده هنعيش فيه كتير".