Travel Beauty Tips اعتني بجمالك أينما سافرت

السفر , خبيرة التجميل, طلاء الأظافر, محاربة الشيخوخة, ترطيب البشرة, العناية بالوجه, خافي العيوب, شانيل, غيرلان, لامير, كلارنس, كلينيك, استييه لودر, Chanel, Guerlain, La Mer, Clarins, Clinique, Estée Lauder

30 أغسطس 2014

اقترب موعد سفرك وتريدين الظهور بأبهى حلة في المطار وعلى متن الطائرة وساعة الوصول إلى البلد المنشود... لكن كيف؟ اتبعي النصائح المفيدة التي نقدّمها لك، وتأكدي من أن إطلالتك ستكون مشرقة ومتألقة.

قبل السفر

خذي موعداً من خبيرة التجميل قبل يوم واحد من السفر لتنسيق حاجبيك، ونزع الوبر الزائد عن جسمك، والاعتناء بأظافر يديك وقدميك لتكوني بأبهى حلتك خلال السفر. اسألي خبيرة التجميل عن  تقنية طلاء الأظافر الهلامي Gel Manicure التي تجعل اللون يستمر أسبوعين أو أكثر في حالة مثالية. هذه التقنية ملائمة للأسفار الطويلة خصوصاً الإجازات الصيفية التي نمضيها على الشاطئ.

حضري بشرتك للسفر باستعمال مستحضر التقشير Facial Peeling الذي يزيل الخلايا الميتة، وينظف المسامات بعمق، ويحضّر بشرتك لاستقبال الكريمات المرطبة التي تحتاج إليها خلال السفر. يمكنك أيضاً استعمال المستحضر المقشر المخصص للجسم لتحقيق الغاية نفسها لأن بشرة جسمك معرضة أيضاً للجفاف وهي حتما بحاجة إلى ترطيب.
جربي:

Chanel Precision Gommage Microperle Eclat Maximum Radiance Exfoliating Gel
La Mer The Body Refiner

اختاري مرطباً غير دهني، معزز بحمض الهيالورونيك والفيتامين E لتوفير الرطوبة الجيدة لبشرتك والمحافظة على مرونتها وحيويتها رغم التقلبات المناخية التي ستتعرض لها خلال السفر. ولا تنسي أهمية استعمال الكريم الواقي الغني بالمرشحات الشمسية لحماية بشرتك من التأثيرات السلبية التي تسببها الأشعة ما فوق البنفسجية وأبرزها: الكلف والنمش وظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
جربي: Chanel Hydra Beauty Gel Creme

قدّمي عناية خاصة لعينيك، واستعملي لهما مرطباً غنياً بالفيتامينات قبل الصعود على متن الطائرة. كريم العينين يصنع العجائب ويزيل الاحتقان من الجفون ومظهر التعب حولها.
جربي: Estée Lauder Re-Nutriv Ultimate Contouring Eye Lift

تذكري أن كريم الوقاية يجب أن يرافقك أينما ذهبت، وعليك استعماله مرّات عدّة في النهار خصوصاً عند التعرق أو التعرض لأشعة الشمس المباشرة لساعات طويلة لأن البشرة المحترقة تبدو متعبة وهرمة. ننصحك باختيار النوع الخالي من الدهون.
جربي: Clinique City Block Sheer Oil-Free Daily Face Protector SPF 25

قبل موعد السفر بأربع ساعات، دللي بشرتك بوضع قناع معزز للرطوبة وباعث للإشراق يجعل سحنتك نضرة ومنتعشة لساعات طويلة.
جربي: Clarins HydraQuench Cream-Mask

إذا كنت من عشاق اللون البرونزي وتريدين الحصول على لون جذاب قبل السفر، استعملي المسمّر- الذاتي على وجهك وجسمك قبل الخلود إلى النوم في الليلة التي تسبق يوم السفر.
جربي: La Mer Face & Body Gradual Tan

لا تهملي جسمك بل غلفيه بالكريم المرطب والمغذي قبل التوّجه إلى المطار، وراعي ترطيب يديك وقدميك في شكل خاص.
جربي: Guerlain Orchidee Imperiale Body Cream

شعرك بحاجة للترطيب والحماية كبشرة وجهك فلا تهمليه، لذا ننصحك بوضع البلسم المرطب عليه خصوصاً إذا كان يعاني من الجفاف، واختاري النوع الذي لا يحتاج إلى التفويح Leave-in Conditioner. ولمزيد من الحماية، يمكنك تغليف شعرك بمنديل من الحرير.
جربي: Wella Pro-Series Leave-in Cream-Frizz Control

إذا كان شعرك معرضاً للتجعد بسبب الرطوبة، وزّعي السيروم المروّض للشعر على طول الخصلات وأعلى الرأس للمحافظة على تناسق التسريحة. يمكنك أيضاً ربط شعرك على شكل ذيل حصان.

اختاري ملابس مريحة من النوع الذي لا يعوق الدورة الدموية أو يؤدي إلى احتباس الماء في الخلايا لأن ذلك يترك آثاراً سلبية على صحتك وينعكس على ملامح وجهك.

كذلك، ننصحك بانتعال حذاء مريح وعملي للسفر، إذ يمكنك تبديله بالكعب العالي عند وصولك إلى وجهتك الأخيرة.

كوني مجهّزة للحالات الطارئة، واصحبي في حقيبة يدك قميصاً إضافياً (من النوع الذي لا يتجعد)، وكنزة قطنية أو غطاء للكتفين في حال شعرت بالبرد على متن الطائرة أو في المطار بسبب التبريد المركزي.

اشربي الكثير من الماء قبل السفر بأيام معدودة ليكون جسمك مستعداً لمقاومة حالة الاجتفاف Dehydration ولا يتعرض لاحتباس الماء المسؤول عن انتفاخ الجفون، واليدين والقدمين أثناء السفر.

كوني عملية وطبيعية ولا تضعي الكثير من مساحيق التجميل على وجهك أثناء السفر لأنها تخنق المسامات الجلدية. اكتفي بالكريم المرطب، ولمسة من بودرة الخدود الوردية لإحياء الملامح، وقلم تحديد العينين المقاوم للماء، وبلسم مرطب وملوّن للشفاه.

وضّبي الأغراض الأساسية التي تحتاجينها خلال السفر لكن اختاري منها الأحجام الصغيرة كالتي توزّع على شكل عيّنات Samples فهي مثالية للسفر، وتنسجم مع قوانين المطارات الصارمة. خذي مثلا كل ما يمكن وضعه في حقيبة الماكياج الصغيرة التي تحملينها في حقيبة يدك. تضم العدّة الأساسية:

  • مرطب للشفاه.
  • مرطب لليدين بحجم الإصبع.
  • مرطب للعينين.
  • عينة صغيرة من مرطب الوجه، ويفضل أن يكون من النوع الملون لأنه يغنيك عن كريم الأساس ولا يثقل ملامحك.
  • عينة من كريم الوقاية الغني بالمرشحات الشمسية أو يمكنك اختيار نوع يأتي على شكل بودرة مدمجة.
  • خافي عيوب.
  • قطرة لترطيب العينين.
  • مقلم أظافر خشبيّ.
  • كحل هلامي أو قلم كحل وماسكارا بتركيبة مقاومة للماء.
  • أحمر شفاه كريمي من النوع الذي يدوم ولا يسيل بسرعة.
  • بودرة خدود.
  • مناديل رطبة متعددة الاستعمال (تنظف، تعقم، ترطب، وتنعش).
  • مناديل نشافة (تمتص الإفرازات الدهنية).
  • ضمادات طبية صغيرة للحالات الطارئة.
  • دواء مضاد للصداع والغثيان.
  • فيتامين C.
     

في الطائرة

  • اشربي الكثير من السوائل كالمياه المعدنية، العصائر المنعشة، والشاي الأخضر أو المثلج، وتجنبي كلياً المشروبات التي تحتوي على الكافيين.
  • رطبي يديك وشفتيك باستمرار للمحافظة على ليونتهما ونداوتهما الطبيعية.
  • انعشي ملامحك باستعمال المناديل المرطبة، أو برش الرذاذ المرطب والملطف للبشرة (يمكنك شراء حجم صغير لاستعماله على متن الطائرة) ،جربي:

Chanel Hydra Beauty Essence Mist
La Mer The Mist

  • حاولي أن تسترخي على متن الطائرة: شاهدي فيلماً مسليا، أو حاولي النوم بينما تغطين عينيك بقناع النوم الذي يجعلك تنامين بعمق ما ينعكس إيجاباً على ملامح وجهك.
  • اخلعي حذاءك وارتدي جاربين قطنيين للشعور بالراحة التامة، وحاولي تحريك قدميك باستمرار لتنشيط الدورة الدموية.
  • استعملي قناع العينين الذي يحتوي على مكوّنات مرطبة ومنعشة، ويأتي على شكل ضمادات مغلفة، فهو مثالي لإزالة الاحتقان عن الجفون وإشراق النظرة.
    جربي: Guerlain Super Aqua-Eye Anti-Puffiness Smoothing Eye Patch
  • انتظري آخر الرحلة لتسريح شعرك، وإجراء تعديلات على ماكياجك وإنعاش ملامح وجهك، لكن ابدئي أولاً بغسل أسنانك لإنعاش أنفاسك.
  • ابقي الأشياء بسيطة، لا تثقلي وجهك بالماكياج: وزّعي المرطب الملّون، موّهي محيط عينيك بواسطة خافي العيوب بعد ترطيب جفونك، ضعي لمسة من بودرة الخدود عند أعلى وجنتيك لاكتساب التورد الطبيعي، غلفي رموشك بالماسكارا المقاومة للماء، ولوّني شفتيك بأحمر شفاه وردي أو مرجاني نضر.