عداءة تخوض أصعب سباقات التحمل لجمع التبرعات لصالح الأطفال المحتاجين

مؤسسة ماريا كريستينا, دبي, ماريا كونسيكاو, سباق التحمّل, تبرع, المحتاجين, أطفال

08 سبتمبر 2014

تستعد ماريا كونسيكاو، صاحبة "مؤسسة ماريا كريستينا" (MCF) الخيرية في دبي، لخوض تجربة جديدة من سباقات التحمل، وذلك من خلال المشاركة في 7 سباقات ماراثون، مسافة كل منها 42 كيلومتراً، في 7 قارات خلال 7 أيام متتالية. وكانت ماريا قد حققت أخيراً رقمين قياسيين في سجل غينيس للأرقام القياسية العالمية عقب فوزها في تحديات ماراثون 777 لهذا العام، وهي عبارة عن 7 سباقات ماراثون مسافة كل منها 50 كيلومتراً في 7 قارات خلال 7 أسابيع، واستحقت لقب صاحبة أسرع وقت إجمالي ولقب أسرع عداءة عن فئة الإناث خلال مشاركتها في هذا الماراثون.

ومن المقرر أن تخوض ماريا التحدي الجديد خلال شباط/فبراير 2015 بهدف تعزيز الوعي وجمع تبرعات بقيمة مليون دولار أميركي لصالح أعمال خيرية. وتعمل ماريا من خلال مؤسستها على محاربة الفقر منذ العام 2005 عبر توفير مستوى لائق من التعليم لأطفال الأحياء الفقيرة في دكّا عاصمة بنغلادش، مما يضمن لهم مستقبلاً مهنياً واعداً ويساهم في تعزيز الوضع المادي لعائلاتهم وتحريرهم من شباك الفقر.

ويبدأ التحدي الشاق لماراثون 777 محطته الأولى من أستراليا تليها آسيا، ثم أوروبا، وأفريقيا، وأميركا الشمالية، وجارتها الجنوبية، وأخيراً القارة القطبية الجنوبية التي تمثل المحطة الأخيرة.