نجم مسلسل 'نايت رايدر' حكم في مسابقة 'استوديو الفيلم العربي'

إيمج نيشن أبوظبي, ديفيد هاسلهوف, لجنة تحكيم, أستوديو الفيلم العربي, الأفلام القصيرة

08 سبتمبر 2014

أعلنت "إيمج نيشن أبوظبي" انضمام الممثل الأميركي ديفيد هاسلهوف إلى لجنة التحكيم التي ستتولى اختيار الفائزين ضمن دورة هذا العام من مسابقة "أستوديو الفيلم العربي" للأفلام القصيرة، والذي يساهم في تطوير خبرات الطلاب المشاركين وتعريفهم على مبادئ صناعة الأفلام، بدءاً من مرحلة التطوير وانتهاءً بمرحلة الإنتاج، ليتمكن الطلاب في نهاية البرنامج من إنتاج فيلم قصير مدته من 7 إلى 10 دقائق. وستحدد لجنة التحكيم أسماء الفائزين بالجوائز السبع في المسابقة والتي تتضمن جائزة أفضل فيلم مع منحة مقدارها 50 ألف درهم إماراتي لتمويل فيلم خاص بالفائز.

وتتكون لجنة التحكيم من 24 عضواً من خبراء صناعة الأفلام، وعبر هاسلهوف، الذي سبق له أن أدى بطولة المسلسل الشهير "نايت رايدر"، عن دعمه لبرنامج "استوديو الفيلم العربي" بقوله: "يمثل برنامج استوديو الفيلم العربي أفضل طريق لأصحاب المواهب من صانعي الأفلام الناشئين لدخول هذا المجال. وأنا فخور بانضمامي إلى لجنة التحكيم وأنتظر رؤية ما سيقدمه المشاركون".

تضم قائمة المشاركين في دورة هذا العام من برنامج "استوديو الفيلم العربي" مجموعة متنوعة من المشاركين تشمل الإمارات ومصر والمملكة المتحدة وهولندا. وتضم قائمة الأفلام المشاركة: "9909" – أمل خير الله (الكويت)، "العباية" – مريم العباد (الكويت)، "من أجلها" – أحمد خطري (مصر)، "كاليليس (بدون ألوان)" - شهد الشحي،"شادوز" – محمد مجدي (مصر)، "راندي فو" – سلمان أحمد (المملكة المتحدة)، "تابوو" – عائشة الحمادي (الشارقة)، "ذا لاست بيتل" – فاخرة عبدالله (الفجيرة)، "ذا باروت" – علي المرزوقي (أبوظبي)، "ذا مونلايت رايدر" – فيليب رشيد (هولندا).