أسرار جمال النجمات

Kate Winslet, Penélope Cruz, هناء بن عبد السلم, كايت وينسليت, بنيلوبي كروز, ماكياج النجمات, Emma Watson, إيما واتسون, L’Oréal Paris, لوريال باريس, Lancôme, لانكوم, Chanel, شانيل

13 سبتمبر 2014

تظهر دوماً الممثلات وعارضات الأزياء العالميات في أبهى حلة مع ماكياج مثالي ولافت للأنظار. إليك أسرار ماكياج النجمات بحيث تتاح لك فرصة تعلم بعض النصائح وتطبيقها.
 

إيما واتسون والبشرة المثالية

الممثلة المفضلة عند المراهقين والرائعة الجمال تكشف دوماً عن بشرة مثالية لا تستلزم إلا القليل من كريم الأساس الفاتح والباهت. للحصول على مثل هذه الطلة، استعملي قلم الكحل الأسود وارسمي خطاً داخل العين، ثم ابسطي الظلال الرمادية البنفسجية على الجفن العلوي. أضيفي القليل من الظلال الوردية القزحية إلى قوس الحاجب. غلفي الأهداب العلوية والسفلية بالماسكارا السوداء. حددي شكل الحاجبين بمساعدة قلم كستنائي فاتح جداً. غلفي الشفتين بأحمر شفاه وردي مائل إلى البرتقالي ولوني أعلى الوجنتين بمستحضر إشراق ذهبي.


كايت وينسلت
والنعومة المتكلفة

الممثلة البريطانية الجميلة كايت وينسلت، الوجه الإعلاني لأحمر شفاه L'Absolu Rouge من Lancome، تحب الماكياج الدخاني للعينين المتوازن بطريقة منسجمة مع بشرتها البريطانية الفاتحة.
للحصول على مثل هذه الطلة، وحدي لون البشرة بواسطة كريم الأساس وانثري البودرة على الجفنين. أبسطي الظلال البنية على الجفنين باعتماد حركات واسعة بالفرشاة للحصول على طلة دخانية. استعملي بعدها فرشاة ناعمة وطرية لتمويه تلك الظلال ومدّها نحو قوس الحاجب والحصول على الماكياج الدخاني المحترف. أضيفي القليل من مستحضر الإشراق تحت الحاجب. مشطي الحاجبين وحددي شكلهما بمساعدة ظلال باهتة وفاتحة. أرسمي خطاً بالقلم البني بمحاذاة الأهداب العلوية والسفلية ثم غلفي الأهداب بطبقة كثيفة من الماسكارا. انحتي شكل الوجنتين ببودرة مرجانية اللون، ثم ابسطي أحمر الشفاه الوردي الفاتح على الشفتين.


هناء بن عبد السلام
والماكياج الشفاف

هذه الشابة التونسية الجميلة هي الوجه الإعلاني الجديد لدار Lancome. تختار دوماً الماكياج الناعم الشفاف المرتكز على الظلال البيج والبنية والرمادية. فهي صاحبة بشرة باهتة تصبح أكثر جمالاً عند تغليفها بكريم أساس شاحب.
للحصول على مثل هذه الطلة، ارسمي خطاً رفيعاً بواسطة الآيلاينر الأسود بمحاذاة الأهداب العلوية، ثم استعملي القلم البني لرسم خط على قاعدة الأهداب العلوية والسفلية للعين. موهي من ثم هذا الخط البني بواسطة فرشاة ناعمة. أبسطي بعدها الظلال النحاسية على الجفن العلوي وموهي هذه الظلال مع القليل من الظلال البيج الفاتحة جداً. حددي داخل العينين بقلم كحل أسود وغلفي الأهداب بالماسكارا السوداء. حددي شكل الحاجبين بالقلم. أبسطي أحمر الشفاه البيج على الشفتين وغلفي أعلى الوجنتين بالقليل من مستحضر الإشراق الوردي.


بينيلوبي كروز
والماكياج الطبيعي

تعتمد النجمة بينيلوبي كروز مبدئياً ماكياجاً طبيعياً بألوان البيج والرمادي والبني، مع بشرة شفافة وموحدة اللون.
للحصول على مثل هذه الطلة، لا بد أولاً من توحيد لون البشرة بطريقة خفيفة، من دون نسيان الجفنين، ومن ثم استعمال قلم الكحل الأسود داخل العين. ارسمي بعدها خطاً بواسطة قلم الكحل البني بمحاذاة الأهداب، على أن يكون هذا الخط سميكاً في الجهة الخارجية، في الأعلى والأسفل، مع ضرورة تدريجه شيئاً فشيئاً للحصول على عين مثل عين الغزال. أبسطي القليل من الظلال البيج القزحية على قوس الحاجب، وحددي شكل الحاجبين بمساعدة ظلال بنية وفرشاة ناعمة. غلفي الأهداب بالكثير من الماسكارا السوداء المطيلة للأهداب.
وبالنسبة إلى الشفتين، تحب النجمة بينيلوبي كروز قلم التحديد بلون خشب الورد. ارسمي محيط الفم بواسطة هذا القلم ثم لوني الشفتين بالقلم من الأسفل إلى الأعلى، باعتماد حركة دائرية، مع الحرص على تحديد وسط الشفة العلوية جيداً. أضيفي بعدها طبقة خفيفة من أحمر الشفاه البيج الوردي بمساعدة فرشاة ناعمة.