أصالة تردّ على من تسبّب في توقيفها في مطار بيروت... مباشرة على المسرح

أصالة,ستار أكاديمي,أصالة نصري,توقيف,جواز السفر,Star Academy

26 سبتمبر 2014

أضاءت النجمة السوريّة أصالة نصري مسرح "ستار أكاديمي" في السهرة الثالثة، التي انتظرها الملايين في العالم العربي، لمتابعة إطلالة النجمة أصالة وتصريحاتها. ففي بداية البرايم ولدى ترحيب مقدّمة البرنامج هيلدا خليفة بضيفتها قائلة: "أهلا فيكي بلبنان، نحنا كلنا منحبّك"، ردّت أصالة قائلة: "مو الكل بيحبني، بعرف إنو في ناس بتختلف معي، بس ضروري المحبة تجمعنا". ثم فاجأت أصالة الجمهور والمشاهدين بأغنية "بحبّك يا لبنان"، وأهدتها للبنان وشعبه، قائلة: "كيف ما كنت بحبك، بمطارك بحبّك، حبّة من ترابك بكنوز الدني وبحبّك يا لبنان يا وطني".

أصالة، وبصوتها المميّز، وإطلالتها المحبّبة، افتتحت البرايم بأغنية "كبرّتك على سيدك" مع الطالبة غادة الجريدي من تونس، ثمّ شاركت الطالبة اللبنانيّة ريتا سليمان أغنية "بناء على رغباتك"، كما أطلّت منفردة ضمن لوحة فنيّة لأغنية "شاغل بالي" وغنّتها بشكل مباشر، على عكس باقي الضيوف، إذ يؤدّي الضيف أغنيته المنفردة على طريقة الـ PlayBack، أي أنها تكون مسجّلة. والمؤسف أن المقطع الأول من الأغنية فات أصالة، فراحت تبحث عن كلمات الأغنية وبدت مرتبكة جداً، حتى أنها لم تلفظ "شاغل بالي" أي عنوان الأغنية في غنائها!  وقد رافقها إلى مسرح البرنامج كل من ابنتها شام وشقيقها أنس ومصفّف شعرها جو رعد ومصمّم أزيائها نيكولا جبران الذي عايدته على المسرح بمناسبة مرور يوم ميلاده.

مسلسل مفاجآت "ستار أكاديمي" متواصل، وجديده تقديم موقع "تويتر" للبرنامج ميزة استخدام الـTwitter Mirror أي مرآة تويتر، وكانت أولى الصور لمقدمة البرنامج هيلدا خليفة التي التقطت سيلفي على المسرح والجمهور الكبير خلفها، أما أصالة فالتقطت السيلفي وكواليس ستار أكاديمي خلفها.

وكعادته، يقدّم البرنامج أضخم وأجمل اللوحات الإستعراضيّة، وهذه المرّة نقلنا إلى أجواء الغرب، ولوحة الـCowboys لأغنية "كان عنّا طاحون" مع الطالب اللبناني إيلي إيليا والمصري مينا عطا. ثمّ عودة إلى زمن الفن الجميل على أنغام الـPhonograph وأغنية "على بالي" مع كنزة مرسلي من الجزائر. كما أطلّ الطالب السعودي ريان عبد الرحمن وشاركته ليا مخول من لبنان في لوحة الـArcades وأغنية "أنا غلطان"، ثمّ لوحة Benches مع اللبنانيّة ليا مخّول وأغنية Hurt، لتطلّ دعاء السبيعي من مصر بلوحة "المشنقة" وأغنية No promises.

وقد أشاد الاساتذة والعرّابون المؤلف الموسيقي الياس الرحباني، الشاعر أمير طعيمة، أستاذة الفوكاليز ماري محفوض، أستاذة المسرح بيتي توتل، ورئيسة الأكاديميّة كلوديا مرشيليان، بتقدّم الطلاّب وتحسّن أدائهم، كما قدّموا التعازي برحيل الفنّان المصري خالد صالح.

الثلاثي الشبابي ليث أبو جودة من فلسطين، اسماعيل مناسترلي من سوريا، ومحمد شاهين من مصر غنوا "خطرنا على بالك" و"سلّم عليها"، و"طلعت يا محلا نورها"، فيما كان للثنائي ابتسام تسكت من المغرب وشيرين يحيا من مصر مرور طربي وأغنيتا "ليه خلتني أحبك" و"إزاي إزاي".

في مراتب التوب 5 هذا الأسبوع، حافظ اللبناني إيلي إيليا على المرتبة الخامسة، أما ليا فتراجعت إلى المرتبة الرابعة، فيما دخل المصري محمد شاهين اللائحة واحتل المرتبة الثالثة، لتأتي غادة من تونس في المرتبة الثانية. ويفوز ليث من فلسطين بالمرتبة الأولى، وينال جائزة الخروج في يوم كامل خارج أسوار الأكاديميّة، حيث ينتظره الكثير من المفاجآت.

وفي ختام البرايم الثالث من "ستار اكاديمي 10"، خرج الطالب المصري محمد حسين بعد حصوله على 29.09 % من تصويت الجمهور، مقابل 38.59 % لعبد السلام الزايد من الكويت، و32.32% لعلي شداد من لبنان. أما تصويت الطلاّب، فأنقذ علي بتسعة أصوات مقابل 4 لمحمّد.

الطلاّب النومينيه كانوا أطلّوا بأغنيات منفردة، حيث غنّى علي "بحبك وبغار"، فيما أدى محمد أغنية "زي الهوا"، وعبد السلام الزايد أغنية "أنا حنّيت".