تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

إبحار أنيق في عالم إيلي صعب Elie Saab، فساتين رائعة وسراويل دانتيل وإطلالات كاملة بالأبيض

الأزرق المائي والأخضر الزمردي في مجموعة إيلي صعب للأزياء الجاهزة لربيع وصيف ٢٠١٥، يستحضران انعكاسات ألوان الحياة البحرية الزاهية فوق سطح المياه المتلألئة تحت أشعة الشمس، ذات نزهة صيفية على متن يخت يُبحر من شاطئ أمالفي، لؤلؤة الشواطئ الإيطالية.

روح شابّة نضرة حرّة، مستوحاة من أناقة السبعينات البسيطة والديناميكية، تطبع هذه المجموعة. وقد تجلّت في التنانير القصيرة، وسراويل الدانتيل المخرّم الأسود، والإطلالات الكاملة باللون الأبيض.

كلّ تصميم يوقظ عالماً بحرياً غنيّاً بشعاب مرجانية وأسماك ملوّنة وجداول متقزّحة. تطبيعات تشبه مرور موجة من الترتر فوق القماش حيناً، وأشكال هندسية لانعكاسات ضوئية متغيّرة فوق المياه أحياناً. ويكتمل المشهد بمشغولات الدانتيل تزيّن الإطلالات بتأثيرات شفافة أنيقة، كصخور بحرية متآكلة .وتأتي القصّات الناحتة التي تميّز تصاميم المبدع إيلي صعب، لتحدّد الأقمشة المتدفّقة والمنهدلة، وتزيدها أنوثة.

وتتألق العارضات بأكسسوارات من اللآلئ وحقائب Poincare الجلدية بألوان حيوية متدرّجة، من الأصفر الشمسي والمرجاني المضيء، إلى الأزرق القزحي والأخضر المائي. وأحذية صيفية بألوان تشبه ألوان البحر ومكنوناته.

إنها مجموعة تدعوكِ إلى الإبحار بأناقة أو الغوص بعمق في بحر الإبداع الواسع والعميق بتفاصيله الغنيّة واللافتة، والذي يحمل توقيع دار إيلي صعب.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075