قيل وقال

الضرب بالعصا على المؤخرة أحدث علاج للإدمان، هل تصدّقون؟

الضرب,المؤخرة,إدمان

10 أكتوبر 2014

أعلن مدير الدراسات البيولوجية، في معهد نوفوسيبرسك الطبي، الدكتور الروسي سيرغي سبيرانسكي، عن طريقة لمساعدة الناس على التخلي عن الإدمان، "إدمان الجنس والعمل والمخدرات"، وتتمثل بالضرب بالعصا على مؤخرة المدمن.
وأوضح سبيرانسكي لصحيفة "سيبيريا تايمز" أن هذا العلاج يعمل عندما يفشل أي حل آخر، وينفي عنه الطبيب تهمة "السادية" بمعناها الكلاسيكي.
وقد عالج الطبيبان سبيرانسكي وجيرمان فيليبينكو، مع زميلته البروفيسور المتدربة مارينا شوخروفا أكثر من ألف مريض.ويقول الأطباء إنه من بين 30 مريضًا تلقوا العلاج لديهم، فقد استجاب معظمهم بشكل جيد، ويمكن أن يكونوا تغلبوا على إدمانهم. وقالت الدكتورة شوخروفا: "نحن نضرب المرضى على الأرداف بغرض طبي واضح، إنه ليس نشاط سادومازوشي مشوه"، بحسب ما جاء في صحيفة الدايلي المايل.
ويدفع الروس 3 آلاف روبل أي 50 جنيهًا استرلينيا مقابل جلسة من الإرشاد والضرب، ومن المتوقع أن تخضع لجلستي "ضرب" في الأسبوع، لمدة تصل إلى 3 أشهر، بالإضافة إلى زيارات متابعة كل 4 أسابيع بعدها بعام.
وتتراوح أعمار المرضى المترددين على هذا النوع من العلاج بين 17 و 70 عامًا، وتستخدم فروع شجرة الصفصاف للضرب، بسبب مرونتها وعدم إحداثها أضرار كبرى بالجسد مثل النزيف.
ويخضع المرضى لرسم قلب حتى يتأكد الأطباء من أن الضرب لا يسبب مشاكل صحية.
ويظهر تساؤل علمي: كيف يعمل الضرب على المؤخرة كعلاج؟
تجيب البروفيسور شوخروفا أن العلاج بالعقاب البدني يحفز الدماغ على إطلاق مادة الاندروفين المعروفة باسم "هرمونات السعادة"، وهي المادة التي يفتقدها المدمنون.