الأميرة ريما بندر آل سعود: «إمرأة Baraboux في حركة دائمة وتعيش حيوات عدة في يوم واحد»

الأميرة ريما بندر آل سعود,Baraboux,حقائب اليد,كارولين عيسى

كارولين كاسيا Caroline Cassia 02 نوفمبر 2014

أطلقت الأميرة ريما بندر آل سعود في العام 2012 ماركة Baraboux، المخصصة لحقائب اليد التي تحاكي أسلوب عيشها، هي المرأة الناشطة دائمة الحركة وسيدة الأعمال كثيرة الأسفار. بعد عامين، ازدهرت الماركة بشكل ملحوظ. وفي مجموعة خريف وشتاء 2014، تعاونت الأميرة ريما مع كارولين عيسى Caroline Issa، مصممة الأزياء وعاشقة الموضة ذات الشهرة العالمية، بحيث أثمر التعاون عن مجموعة عصرية ذات ألوان وتركيبات غريبة. في ما يأتي تفاصيل المقابلة...

- أخبرينا قليلاً عنك.
اسمي ريما بندر آل سعود وأنا الرئيسة والمديرة الإبداعية لماركة Baraboux ، ماركة الحقائب الفخمة التي جرى إطلاقها عالمياً في أواخر عام 2012.

أعتبر Baraboux بمثابة مغامرة شخصية، فأنا أعيش حياة حافلة بالعديد من الأدوار الواجب تأديتها، تماماً مثل الكثير من النساء. وأضطر غالباً إلى الانتقال بسرعة من غرفة الاجتماعات إلى المدرسة ومن ثم إلى العشاء. أسافر أيضاً كثيراً ولذلك أردت ابتكار مجموعة من الحقائب الجميلة وإنما أيضاً المصممة بطريقة ذكية لتكون علبة أدوات مفيدة للحياة. وهكذا، ولدت الماركة Baraboux. بالإضافة إلى اهتماماتي المهنية، أدعم مسؤولية الشركات تجاه المجتمع والبيئة Corporate Social Responsibility وانخراط رجال وسيدات الأعمال بالعمل الاجتماعي Social Entrepreneurship. وأناصر تحديداً خوض النساء غمار العمل، وأدعم كل الأسس الضرورية لذلك. كما أن ماركة Baraboux تجسّد رؤيتي في استخدام الموضة بمثابة وسيلة لمساعدة النساء في مكان العمل.

- كيف بدأت الماركة وكيف تطوّرت؟
من مجرد فكرة إلى تحويلها إلى حقيقة فعلية، أنت بحاجة إلى رؤية واضحة لما تريدين تحقيقه، إضافة طبعاً إلى الكثير من الجهد والطاقة. إنه عمل شاق والانتباه إلى التفاصيل مهم جداً. Baraboux فكرة شغلت بالي لفترة من الوقت. أعشق الحقائب اليدوية، لكنها تكون في أغلب الأحيان غير عملية. وعرفت أن العديد من صديقاتي، لاسيما اللواتي يسافرن كثيراً، يرغبن في مجموعة حقائب جميلة، مصممة بطريقة ذكية، ومصنوعة بدقة. هكذا، قررت تصميم حقائب تصنع يدوياً في فلورنسا، باستعمال أفضل أنواع الجلود والمعادن. بعد ذلك، لا بد من جمع الأشخاص الموهوبين من حولك والتأكد من أنهم يعيشون جميعاً مبادئ الماركة نفسها. فريقنا هو فريق عالمي ونحن منتشرون الآن في أوروبا، والولايات المتحدة والشرق الأوسط. بالنسبة إلينا، من المهم امتلاك أصوات مختلفة وآراء مختلفة في الموضة للمساعدة على صياغة الماركة. لكن كما هي حال قائد الأوركسترا، يجب التأكد من اتباع الجميع النغمة نفسها. إذا كان العمل متناغماً، يمكن تحقيق الكثير.

- كيف نما عشقك للموضة؟
أعشق عالم الموضة. كانت أمي رائدة في بيع الملابس الفخمة بالتجزئة، إذ أدخلت ماركة Donna Karan إلى الشرق الأوسط قبل أكثر من عشرين عاماً. هكذا، فهمت لغة الموضة لكن غرامي ظهر بعد أن كبرت. أهتم أيضاً لما يحرّك الناس. لماذا يفعلون أشياء أو يكتسبون أشياء، وأحبّ حلّ الأحجيات. أعتقد أن الجمع بين كل هذه الأمور هو الذي زاد من شغفي في هذا المجال.

- ما هي الخطوط الأساسية في مجموعة الخريف والشتاء الجديدة؟
هذا الموسم، استخدمنا مجموعة نابضة من الألوان، مثل الأزرق الكهربائي  والأحمر القرميدي والأصفر الحمضي. هذه الألوان، لاسيما عند استخدامها مع جلود الأفعى، تعطي لمسة غريبة جداً في التصاميم، وبات هذا الاتجاه رائجاً جداً في عالم الموضة خلال خريف وشتاء 2014. مجموعة الألوان عزيزة جداً على قلب Baraboux ، لأن جرأتها تعكس قوة امرأة Baraboux وأسلوبها.

- تعاونت مع كارولين عيسى في المجموعة. لماذا اخترت العمل معها تحديداً؟
كارولين واحدة من النساء الأكثر دينامية في عالم الموضة، وتملك أسلوباً شخصياً مذهلاً. كما أنها تدير عملها الخاص، وهي في حركة دائمة، بحيث تعيش حيوات عدة في يوم واحد. إنها إذاً امرأة Baraboux النموذجية. لحسن الحظ، كارولين صديقتي أيضاً ونتشارك هوساً متبادلاً في العثور على الحقيبة المثالية للنساء اللواتي يعشن مثلنا.

- كيف تصفين هذا التعاون؟
عملنا سوية في الماضي على تطوير الحملات الإعلانية لماركة Baraboux، وهي على دراية بتطوير الماركة، ولذلك بدا طبيعياً أن أطلب منها التعاون معي في مجموعة خريف وشتاء 2014.

- ماذا أضافت إلى هذه المجموعة؟
أضافت كارولين تأثيراً عصرياً جداً لناحية الألوان والأقمشة. حياتها منغمسة في عالم الموضة، وتجلس دوماً في الصف الأمامي  في كل عروض الأزياء. إنها إذاً على اطلاع دائم بأحدث الاتجاهات والتبدلات التي تحصل في عالم الموضة. والواقع أن امتلاك مثل هذا الحدس في ماركتنا أمر مهم جداً.

- من هي المرأة التي ترغبين في أن تحمل حقائبك؟
نملك حالياً عدداً من الزبونات المميزات، إضافة إلى عدد من نجمات السينما من الصف الأول. أحب أن تحمل نساء مميزات وحقيقيات حقيبة Baraboux مثل الفنانة ومنتجة الأفلام شيرين نشأت، وكذلك محررة الموضة التركية إيسي سوكان. بالنسبة إليّ، المهم ليس أن تحمل امرأة  مشهورة حقائب «بارابو» بقدر ما يهمني ان تكون هذه المرأة متحمسة فعلاً لحمل حقائبنا.

- ما هي الكلمات التي تصف هذه المجموعة بشكل دقيق؟
جميلة، غريبة، نابضة بالحياة، ذكية، يدوية الصنع.