أسبوع الموضة في نيويورك يوماً بيوم!

Chado Ralph Rucci, Diane Von Furstenberg, Licoln Centre, أسبوع الموضة في نيويورك

30 يونيو 2013

لا أشتاق إلى الشتاء... ولكن أشتاق إلى نيويورك، وأسبوع الموضة فيها! تعجبني في كلّ أوقاتها، ولكن في الصيف أكثر من الشتاء.

أسبوع الموضة في نيويورك، كان دائماً حلماً لي... كنت أتابعه على الشاشات من روما، وكم تمنذيت أن أكون هناك، في العروض، في الكواليس، وفي زحمة نيويورك... وكما يقال، عندما نرغب في الشيء، نسعى إليه بجديّة فنحصل عليه...  وهكذا وجدت نفسي منذ سنوات، كلّ موسم، في نيويورك، أتابع أشهر العروض وألتقي بأهمّ المصمّمين الذين دائماً يتركون بصماتهم في عالم الموضة... وأحياناً المشاهير أيضاً!

زيارتي لها  في الشتاء الماضي كانت مخنلفة، وأنا اليوم بانتظار الموسم المقبل  وأن أعود إليها قريباً... كيف أمضي وقتي فيها وما هي العروض التي تابعتها؟ ها هو أسبوع الموضة يوماً بيوم...


اليوم الثالث-الأحد

اليوم لديّ الوقت لتناول لفطور في الصباح بهدوء. فطوري المعتاد في الوالدورف، فاكهة وسلمون مع عصير ليمون هنديّ. الموعد الأوّل كان في Licoln Centre مع المصمّم كوستو دالماو في كواليس كوستو برشلونة، الذي أخبرني عن مجموعته الجديدة للشتاء. في الكواليس أيضاً التقيت بخبير الماكياج الإسباني Gato، وهو من ألطف الأشخاص  في عروض نيويورك، تجمعني به اليوم صداقة حتّى بعد نهاية الأسبوع! بعد كوستو على الفور الموعد كان مع كواليس Diane Von Furstenberg التي أعشقها كمصمّمة أزياء وكإمرأة. أستمتع بعرضها كثيراً وهو من العروض التي تؤثّر بي كثيراً والتي يجب أن أحضرها كلّ موسم... من بعدها فاجأني عرض جوانا ماستروياني الذي كان أفضل بكثير ممّا توقّعته. والعرض الأخير أترقّبه كلّ موسم وهو Chado Ralph Rucci؛ من غير المعقول كم هو منظّم في الكواليس! المصمّم الإيطالي رالف روتشي يقدّم أزياء اشبه بالكوتور، ترتديها نساء المجتمع الراقي في نيويورك ومختلف البلدان العربيّة.