سرّ القبعة بين نانسي عجرم ومايا دياب ويارا!

قبعة / قبعات,نانسي عجرم,يارا,مايا دياب

سارة عبدو 05 نوفمبر 2014

لم تكن القبعات بأقل أهمية من بقية الملابس التي لبسها الإنسان القديم، فتاريخ ارتداء القبعات يعود إلى تاريخ ارتداء الإنسان للملابس نفسه. وبالحديث عن علاقة القبعة بالفن السابع، نتذكّر الفيلم المصري "طاقية الإخفاء" الذي أنتج في العام 1959، كذلك سلسلة أفلام هاري بوتر خاصة فيلم "هاري بوتر وحجرة الأسرار" حيث يرتدي تلاميذ مدرسة هوغورتس "قبعة التنسيق" السحرية فتريهم ما في دواخلهم.

يشهد هذا الموسم عودة إرتداء القبعة من جديد، وتعدّ من الإكسسوارات التي لا غنى عنها في فصلي الخريف والشتاء، كونها تحمي الشعر من الهواء والمطر من ناحية، وتضفي على المظهر لمسة أناقة وجاذبية من ناحية أخرى.

ولأنها تضفي على المظهر لمسة فخامة، تعتمدها أشهر النجمات العالميات في إطلالاتهن مع الأزياء الجاهزة، وارتدتها كل من نانسي عجرم ويارا ومايا دياب في إطلالاتهنّ الأخيرة، فأي نوع من القبعات اختارت كل نجمة منهنّ وهل أحسنت ارتداءها؟

- أضفت تموّجات شعر يارا مظهراً متحرراً على قبعة "تريلبي" Trilby ذات الحافة القصيرة التي اعتمدتها في إطلالتها على غلاف مجلة "لها" الشهر الماضي.

- ارتدت مايا دياب قبعة الفيدورا Fedora وقد نطقت هذه القبعة بالأناقة والفخامة مع تسريحة الشينيون التي اعتمدتها مايا في حفلة Vogue في دبي الأسبوع الماضي.

- أطلّت نانسي عجرم صباح اليوم على غلاف مجلتنا بقبعة Bowler Hat ذات التاج المدوّر، وأرجعت شعرها خلف الأذن على الجانبين ما منح القبعة مظهراً متحرراً للغاية يناسب إطلالة كل يوم.