5 أنواع من التدليك لمعالجة المشكلات اليومية

التدليك,الضغط,التوتر,التدخين,Dior,ديور,Guerlain,غيرلان,Clinique,كلينيك,Chanel,شانيل,Clarins,كلارنس

جولي صليبا 07 نوفمبر 2014

من منا لا تحلم بجلسة تدليك تمنحها الإحساس بالراحة وتبعد عنها كل أشكال الضغط والتوتر؟ ثمة أشكال عدة من التدليك نعرضها لك في ما يأتي...

التدليك المحارب للتوتر
بعد نهار طويل متعب، مليء بالضغوط ومصادر التوتر، لا شيء أروع من تدليك الجسم بالزيوت العطرة التي تدفئ الحواس. بللي يديك بالقليل من الزيت الفاتر، وافركي المساحة الممتدة تحت قوس القدم بخمس حركات دائرية متتالية. استعملي من ثم راحة اليد لتمليس بشرة الساق الممتدة من العرقوب إلى الورك. أرسمي بعدها بيدك خطوطاً عمودية وأفقية على مستوى الفخذين والوركين والمؤخرة. وبالنسبة إلى البطن، دلّكيه بحركات دائرية في اتجاه عقارب الساعة، ومن ثم في الاتجاه المعاكس، مع الضغط بشكل خفيف. بالنسبة إلى الظهر، أحشري كرة المضرب (التنس) بين ظهرك والحائط، ودعي الكرة تتحرك بنعومة في كل الاتجاهات.
جربي:

Plasticity Gel Lipo Correcteur Anti-Cellulite من  Dior

التدليك المحارب لمضار التدخين
استعملي الزيوت أو الأمصال المعززة بمكونات مزيلة للسموم وموحدة للون البشرة، مثل الفيتامين C أو زيت الليمون العطري. أبسطي بضعة قطرات من الزيت أو المصل على وسط الوجه، ثم مدّي المستحضر بنعومة نحو الخارج بواسطة راحتيّ اليدين. باشري من ثم في الضغط على البشرة بأطراف الأصابع، أولاً عند الزاوية الداخلية لكل حاجب، ومن ثم على الصدغين، وأخيراً على عظميّ الوجنتين، مباشرة تحت الهالات. من شأن هذا التدليك إزالة السموم المتراكمة تحت البشرة وتنشيط الدورة الدموية.
جربي:

Secret de Pureté Lotus Cristal من  Guerlain

التدليك المقولب للجسم
إذا كنت ترغبين في شدّ بشرتك وقولبة تفاصيل جسمك، استعملي الكريم المرتكز على الفيتامين C الذي يعيد الكثافة إلى الأنسجة الداعمة في البشرة، أو الكريم المرتكز على الببتيدات لأنه يساعد على شدّ سطح البشرة.

أبسطي الكريم على الساقين، والوركين، والمؤخرة، والبطن والذراعين. اعتمدي الحركات الدائرية في اتجاه عقارب الساعة. وفي مساحة الصدر، اعتمدي الحركات التصاعدية صوب العنق وأعلى الكتفين.
جربي:

Turnaround Body Smoothing Cream من  Clinique

التدليك المصرّف للسموم
في حال الإحساس بالانتفاخ أو الثقل في نهاية النهار، إليك التدليك المصرّف للسموم. استخدمي الزيت العطر واعتمدي تقنية التدليك السطحية لأن الدورة اللمفاوية محاذية للدورة الدموية، وبالتالي قريبة جداً من البشرة. استعملي زيت اللوز الناعم أو أي زيت آخر تحبينه.
ننصحك بإجراء هذا التدليك في المساء قبل الخلود إلى النوم. إستلقي على السرير، واثني ركبتيك. ضعي يديك على جانبيّ العرقوبين ثم حرّكي يديك صعوداً صوب الركبتين، مع اعتماد حركات التمليس. افرضي من ثم بعض الضغط على الجهة الخلفية للركبتين. كرري هذا التدليك مرات عدة متتالية.
جربي:

Chanel Coco Mademoiselle Velvet Body Oil

التدليك المنشط
هذا النوع من التدليك مثالي للمرأة التي تشعر غالباً بثقل في الساقين، وكذلك للمرأة الرياضية التي تبحث عن النشاط الدائم. استعملي أنواع الزيوت بالروائح الحمضية والمنشطة، مثل روائح الفاكهة الحمضية. طوّقي قدميك بيديك، ثم تحركي صعوداً بنعومة للوصول إلى الجهة الخلفية من ربلة الساق. اعتمدي التدليك بأشكال نصف دائرية على طول العضلة. دلّكي الجهة الداخلية للفخذ باعتماد التربيت الخفيف. وأخيراً، دلّكي فروة الرأس بأطراف الأصابع لإعادة إطلاق الطاقة. حاولي التنسيق بين حركات التدليك وإيقاع تنفسك.
جربي:

        Clarins Tonic Body Oil Treatment