إنهيار إبتسام على مسرح ستار أكاديمي مبالغة أم حساسية زائدة؟ وبماذا نصحها سعد لمجرّد؟

إبتسام تسكت,Star Academy,برنامج ستار أكاديمي,سعد لمجرد

سارة عبدو 07 نوفمبر 2014

كثُرت الأحداث والاستعراضات في السهرة التاسعة من "ستار أكاديمي" Star Academy وكثُر الحديث عن الطالبة المغربية إبتسام تسكت، وها نحن نعترف بأنها الأكثر جدلاً في البرنامج. الأكثر جدلاً لأنها ورغم تصريحها بأن تشبيهها بهيفاء وهبي يزعجها، وبأنها تحاول قدر الإمكان أن تبتعد عن ذلك التشبيه، يصعب على من يراها أمام عينيه أن يصدّق أنها ليست هيفاء، خصوصاً في إطلالتها "الحمراء" في برايم أمس، لدى تأديتها لشيرين أغنية "مش بتاعة الكلام ده". أما الحدث الأبرز في يوم إبتسام فكان سقوطها أرضاً دون أن تلتقطها الكاميرا، لحظة ظهور والدتها على المسرح برفقة والدتَي كنزة وغادة، ثم ركوعها لتقبيل رجلَي أمها. ولم تكن ردّة فعل الطالبة  الجزائرية كنزة مرسلي أقلّ وقعاً، فقد ركضت حافية القدمين وعانقت والدتها غير آبهة بمن حولها وكأنها في منزلها...
 

وقد حلّت الفنانة اللبنانية كارول سماحة ضيفة على البرنامج وافتتحت الحلقة بأغنية "مش معقول" مع كنزة، كما غنّت مع الطالبة المصريّة شيرين يحيا "واتعوّدت"، وأطلّت منفردة في لوحة استعراضيّة راقصة وأغنية "سهرانين"، محافظةً في إطلالاتها الثلاث على الأداء المسرحي العالي الذي اشتهرت به. وقبل مغادرتها، نصحت الطلاب بأن يكونوا صبورين، وأن يتعلّموا الإستماع إلى النقد، بهدف التقدّم. كما أكّدت أن على الفنان الناجح أن يكسر حواجز الخوف والتردّد. وبرأيها أن الفنان الذي لا يغامر، لا ينجح في مسيرته الفنيّة.
 

هادي شرارة يُحسن الاختيار...

أحدث ظهور الموزّع الموسيقي هادي شرارة "دوشة" في الاستوديو خلال الفاصل الإعلاني، واعتقد الجمهور أن حضوره سيقتصر على توجيه النصائح للطلاب كما جرت العادة، فكانت المفاجأة أن قاد الفقرة الموسيقية وأطلّ برفقة الطالب المصري المتميّز مينا عطا عزفاً وغناءً، وقدّما معاً على البيانو أغنيتَي "زوروني كلّ سنة" و"أنا كلّ ما قول التوبة".
 

سعد لمجرّد لم يأخذ حقّه!

لم تلقَ إطلالة النجم المغربي سعد لمجرّد الملقّب بـ"خوليو المغرب" على مسرح "ستار أكاديمي" الأصداء التي يستحقّها، إذ أن معظم الحضور لم يسمعوا أغنياته من قبل، على الرغم من نجاحها وانتشارها عربياً، مما أثّر على تفاعلهم مع غنائه، خصوصاً في "إنتي باغية واحد" التي شاركه في تأديتها الكويتي عبد السلام الزايد، وبقي فيها بعيداً عن سعد وكأنه خارج اللوحة. في الوقت الذي تفاعل معه المصري محمد شاهين وأشعلا المسرح بتأديتهما أغنية "مالو حبيبي مالو".

وبمناسبة الذكرى الـ 39 للمسيرة الخضراء، وجّه سعد تحيّة لبلده المغرب وللشعوب العربيّة كافة، وطلب من صديقته إبتسام عدم الاستسلام، وأسدى لها نصيحتين وهما أن تنسى العالم من حولها، وأن تغني...

وعن جديده الغنائي، أعلن أنه يحضّر لإطلاق أغنية منفردة، كما يعمل على تنفيذ ألبوم متنوع من حيث الموسيقى والتوزيع، على أن تكون معظم كلمات أغنياته باللهجة المغربية، بالإضافة إلى تضمّنه أغنية خليجية وأغنية لبنانية وأخرى مصرية.

وفي إطار جولات البرنامج على بلدان العالم، لتعريفنا على الثقافات الموسيقيّة المتنوّعة، فقد حطّ رحاله هذا الأسبوع في المكسيك مع الطالبة اللبنانيّة ليا مخّول، ولوحة أغنية Amore a la Mexicana. وأطلّت الطالبة التونسيّة غادة الجريدي، ضمن لوحة الـ Suspended Bed وأغنية "لو بس تعرف"، ليشتعل المسرح من جديد رقصاً وتفاعلاً مع أغنية الطالب اللبناني إيلي إيليا "قومي تنرقص" ولوحة الـ Banquet table. من جهتها، قدّمت إبتسام تسكت تحيّة لوطنها المغرب من خلال أغنية "صوت الحسن ينادي".
 

مينا عطا... الأول

تصدّر الطالب المصري مينا عطا لائحة التوب Top 3 للمرّة الثانية متفوّقاً على زملائه، وتمثّلت جائزته برحلة سياحيّة إلى أبو ظبي لمدة يومين. وكانت المرتبة الثانية من نصيب ليا، والثالثة من نصيب إبتسام.

وفي ختام السهرة، غادرت المصرية شيرين البرنامج بعد أن أنقذ الجمهور الفلسطيني ليث بنسبة 52.66% مقابل 47.34%، ليتنافس على اللقب مع كل من مينا وليا وإبتسام ومحمد شاهين وغادة وإيلي وعبد السلام وكنزة.


نصيحة سعد لمجرّد للمشتركة إبتسام تسكت


 

لحظة دخول أمهات إبتسام وكنزة وغادة