فرقة البوب العالمية Maroon 5 تختتم مهرجان موازين

موسيقى البوب,مهرجان موازين,مارون 5

فاطمة عاشور (الرباط) 18 نوفمبر 2014

تواصل فرقة البوب العالمية "مارون 5" تألقها الفني في حفلات أحيتها أخيراً في عدد من الدول. وكشفت جمعية مغرب الثقافات أن "مارون 5" ستحيي حفلة اختتام فعليات الدورة الـ 14 لمهرجان "موازين... إيقاعات العالم" التي ستنظم بين 29 أيار/مايو و6 حزيران/يونيو المقبلين، على منصة السويسي في الرباط.

وأوضحت الجمعية المنظمة للتظاهرة في بيان صحافي، أن الفرقة الأميركية التي حصلت على ثلاث جوائز "غرامّي"، تعد اليوم واحدة من أنجح فرق موسيقى البوب بحيث باعت أكثر من 17 مليون ألبوم عبر العالم، لتحصل على أقراص الذهب والبلاتين في نحو 35 بلداً.

وتمكنت الفرقة التي تكونت في لوس أنجليس، من كسب إعجاب الجماهير والنقاد بفضل أسلوبها الذي يجمع بين الروك والآر أند بي، والذي طبع ألبومها الأول عام 2002 "أغاني حول جاين" وكذلك ألبومها الحاصل على قرصين للبلاتين عام 2007 It Won’t be Soon Before Long .

وعام 2010، أطلقت الفرقة ألبومها الثالث Hands All Over  الذي تضمّن أغنية Misery و أغنية Moves Like Jagger اللتين حققتا رواجاً كبيراً. ويعتبر مغنّي الفرقة آدم ليفاين أول فنّان يُصنّف كأفضل مغنٍ في فرقة  وأفضل عازف في تاريخ تصنيف Billboard  الممتد 53 سنة، كما أنه شارك في كتابة أغنية  Stereo Hearts   لفرقة Gym Class Heroes.

وفي 2012، أصدرت الفرقة ألبومها "أوفر إكسبوزد" الذي عزز موقعها في عالم الموسيقى الشعبية. وتم تصنيف ألبوم الفرقة الأخير  « V » منذ إصداره في المرتبة الأولى في تصنيف Billboard لأفضل 200 أغنية، ويحكي هذا الألبوم القصة الرائعة التي عاشتها الفرقة منذ بداياتها.