جان ماري رياشي: النجوم يصغرون في الشكل وموسيقاهم "عم بتخَتيِر"

جان ماري رياشي,The Star Experience,تجربة النجومية,أدونيس,أغنية,رامي عياش,يارا

سارة عبدو 28 نوفمبر 2014

كان يحلم بأن يدخل استوديو لمجرّد رؤيته والجلوس إلى جانب مهندس الصوت فيه... اليوم، يملك استوديو. وبعدما سافر إلى الخارج لتسجيل أعماله الموسيقية بتقنيات عالية، أصبح الوجهة لصنّاع الموسيقى في العالم، وتوجّه إلى من يحبّ الغناء والعزف على آلة موسيقية ومن لديه فرقة موسيقية، إلى من يبحث عن جلسة تسجيل محترفة، وإلى من هو في حاجة إلى هدية يقدّمها لشخص مميزّ موهوب في حياته.

وأطلق جان ماري رياشي، الملحّن الشغوف والمنتج اللبناني ومؤسّس وصاحب شركة JMR "جاي.ام.آر" للإنتاج والنشر،" تجربة النجومية" The Star Experience التي تهدف إلى تشجيع المواهب الفتيّة المحليّة على دخول الساحة الفنية والاحتفال بتوسّع استديوهات "جاي.ام.آر" JMR التي أصبحت تضم أربع غرف للتسجيل الحيّ وغرفة للتصحيح التقني أي "الماسترينغ"، في مبنى الأوبرا في متجر "فيرجن ميغاستور" Virgin Megastore في وسط بيروت، بحضور أهل الصحافة والإعلام والزملاء والأقرباء والأصدقاء من الفنانين، وأبرزهم النجمة المصرية الشابة لارا اسكندر التي وصلت من المطار مباشرةً إلى مكان الاحتفال، بالإضافة إلى الشاعر نزار فرنسيس والملحن طارق أبو جودة والفنان والموسيقي خليل أبو عبيد ومواهب شابة تتعاون لأول مرة مع رياشي، أبرزها فرقة البوب/روك اللبنانية "أدونيس". وقد أحيا أعضاء هذه الفرقة الذين تعرّفوا على استديوهات "جاي.ام.آر" عبر (الحزمة المحترفة) Pro-Package  من "تجربة النجومية"، حفلة إطلاق التجربة وقدّموا أغنيتين على مسرح الأوبرا، معبّرين عن حماستهم حيال المنتج الذي أعطاهم فرصة العمل مع معدّات حديثة في عالم التسجيل وسمح لهم استكشاف آفاق جديدة في الموسيقى التي يصنعونها.

 

7 تصريحات لـ جان ماري رياشي

  1. المواهب الجميلة تلهمني وأنا مستعدّ لتبنّيها فنياً. ومن خلال هذه التجربة، سأخطف المواهب الجديدة المهمة.
  2. سيصوَّر Making Off للأغنية وسوف أنشرها على قناني الرسمية على "يوتيوب" Youtube.
  3. نحن في حاجة إلى تغيير موسيقي، موسيقانا قديمة وليست جديدة كما نظنّ، فالفنانون يصغرون وموسيقاهم "عم بتخَتيِر"...
  4. فاجأتني فرقة "أدونيس" وعرضت عليها تنفيذ ألبومها الغنائي بنفسي.
  5. يشهد ألبوم "بالعكس 2" الذي سأصدره في شباط/فبرابر ويضمّ أغنيات عن الحب، مشاركة نجم عالمي معروف.
  6. متحمس جداً لأغنيات رامي عياش الجديدة، وهي بغالبيتها كلاسيكية، وما زلت أستمتع بنجاح ألبوم يارا "عايش بعيوني".
  7. تغريداتي على "تويتر" نقد مبني على حقائق ووقائع وهي تصبّ في مصلحة الفن، أدعو خلالها "فانز" النجوم بالإلتفات إلى مضمون فن نجمهم وليس فقط مظهره الخارجي. فأساس الغناء هو الصوت وليس فقط الصورة...

 

ما هي "تجربة النجومية" The Star Experience؟

"تجربة النجومية" فرصة فريدة من نوعها تسمح لصاحب الموهبة بالاستفادة من مهارات ومواهب وخبرات بعض أهم منتجي الموسيقى ومهندسي الصوت في المنطقة داخل استوديو فنّي عالي الجودة.

قد تكون هاوياً موهوباً يحب الغناء أو العزف على آلة موسيقية وتريد تسجيل أدائك بشكلٍ محترف. أو قد تكون عازفاً أو مغنّياً محترفاً تسعى إلى إنتاج أعمالك وتسجيلها بأعلى المستويات في استوديو فنّي مجهّز بأحدث المعدّات. أو لديك أطفال يحبّون الغناء وتريد تسجيل أغنيتهم المفضّلة في الاستوديو. خوض هذه التجربة سيضمن لكل هاوٍ خلق ذكريات تستمر مدى الحياة، وهي مقسّمة على حزمات ثلاث مخصّصة للأطفال والهواة والملحّنين وكتّاب الأغنيات أو المغّنين، وتُباع حصرياً في جميع فروع محلاّت "فيرجن ميغاستور".

CREDITS

تصوير : شمعون ضاهر