تعرّفي على التسريحة، القصة والألوان الرائجة هذا الموسم

تسريحة الشَعر,الموضة,فيكتور كيروز,سلام مرقص,إيلي إسبر,تسريحات

كارين اليان ضاهر 06 ديسمبر 2014

في كل موسم، تأتينا الموضة بجديد يظهر بخجل أولاً ثم يروج أكثر فأكثر فنعجز عن مقاومة الرغبة في اعتماده. اليوم، تبرز موضة الشعر من خلال تسريحات غير مبالغ فيها، بسيطة تزينها لمسات لافتة تبرز تميزها. فبين الاكسسورات الرائجة حالياً والجدلات في الشعر وطريقة تلوينه العصرية المميزة ببساطتها، تتعدد الاختيارات أمامك لإطلالات متنوعة على أن تختاري ما يليق بك أكثر. يساعدك في الاختيار مزينا الشعر إيلي إسبر وفيكتور كيروز والمزين سلام مرقس من صالون Pace e Luce.

المزين فيكتور كيروز:

-هل الموضة الآن هي أكثر للشعر الطويل أو القصير؟
لا يمكن التحديد من خلال الموضة ما إذا كان الشعر الطويل أكثر رواجاً أو الشعر القصير فالاثنان رائجان. لكن بشكل عام كل ما له علاقة بالقصة الكاريه (المربعة) هو من الموضة سواء الشعر الطويل بقصة كاريه مع غرة على الجبين  أو الشعر القصير بمختلف المستويات بالقصة نفسها التي تكون قصيرة من الخلف وأطول من الأمام والتي تعتبر رائجة من مواسم عدة. وتجدر الإشارة إلى ان الغرة الرائجة في هذا الموسم مع شعر طويل، تعتبر عملية أكثر في فصل الشتاء فيما يصعب اعتمادها في الحر.

-هل تنصح المرأة في هذا الموسم باعتماد قصة بتدرجات في شعرها كما كان رائجاً في السنوات الأخيرة؟
بعكس القصات التي كانت رائجة في السنوات الماضية، في هذا الموسم الموضة هي للقصات الكاريه الخالية من التدرجات أو بتدرجات قليلة.

-هل الألوان الدافئة الداكنة رائجة كالعادة في موسم الشتاء؟
الموضة لهذا الموسم تركز على اللون الأحمر بشكل خاص والنحاسي المحمر وهي الوان رائجة عادةً في الشتاء وفي الالوان أيضاً تبرز لهذا الموسم موضة تفتيح لون الشعر في أطرافه وكأن لونه بدأ يبهت، وقد راجت هذه الموضة على أساس أنها تميل إلى المظهر الطبيعي عندما يبدو لون الشعر فاتحاً من أطرافه بسبب التعرض لأشعة الشمس. إضافةً إلى ذلك يبرز حالياً لون الBrond الرائج الذي هو أشبه بالبني الذي بهت لونه وكأنه يجمع ما بين البني والأشقر.

-ماذا عن تلوين خصل الشعر بطريقة الLow Light هل يعتبر رائجاً في هذا الموسم؟
لم يعد تلوين خصل الشعر بطريقة الLow Light رائجاً وليست هذه التقنية ضمن موضة هذا الموسم بل هي من التقنيات الكلاسيكية التي قد تحب بعض النساء اعتمادها في اي وقت. لكن الآن لم تعد تقنية تلوين الشعر بخطوط واضحة على طريقة High Light معتمدة نهائياً، بل يمكن تلوين بعض الخصل الرفيعة التي تندمج في الشعر. وتبقى طريقة تلوين أطراف الشعر باللون الفاتح هي الأكثر رواجاً في هذا الموسم.

-أي تسريحات هي الأكثر رواجاً، بشكل خاص في المناسبات؟
التسريحات الأكثر رواجاً حالياً هي تلك المستوحاة من التسريحات الرومانية سواء في جدلات الشعر أو في الشينيون المنخفض المتدرج. هي تسريحات مستوحاة من الأساطير الإغريقية تضاف إليها الاكسسورات الرائجة بكثرة حالياً والتي تأتي لتزين الشعر وتضيف إليه لمسة مميزة وتعتبر في غاية الاهمية حالياً إلى جانب التسريحة.

-هل من طرق معينة يمكن أن تضع فيها المرأة الأكسسوار في شعرها سواء كان منسدلاً على كتفيها أو مرفوعاً؟
مما لا شك فيه أن الموضة لهذا الموسم تميل إلى الاكسسورات او ال Serre-Tete التي توضع من الخلف فوق العنق وصولاً إلى الأمام  سواء مع الشعر المرفوع أو مع الشعر المنسدل على الكتفين او مع الشعر المصفف إلى الجنب. إضافةً إلى موضة الأزهار الملونة الرائجة حتى بالنسبة إلى العروس لهذا الموسم فتزين الشينيون أو التسريحة التي تعتمدها. تضاف إلى ذلك موضة الجدلات في الشعر التي كانت رائجة في الموسم الماضي ولا تزال. لكن بدلاً من أن تضاف إلى الشعر، تؤخذ الآن من الشعر نفسه لتزينه، خصوصاً إذا أضيف إليها أكسسوار ناعم كالسلسلة الناعمة على الجبين.

TIPS

في حال اعتماد أكسسوار مع التسريحة يجب ألا يكون قوياً حتى لا يتغلب على التسريحة. فإذا كانت التسريحة بارزة ولافتة يجب أن يكون الأكسسوار ناعماً فيزينها أما إذا كانت التسريحة هادئة فيأتي الاكسسوار القوي ليلفت النظر إليها.

الأهم بالنسبة إلى المرأة أن تحرص على تقديم كل وسائل العناية لشعرها خصوصاً إذا كانت تعمد إلى تلوينه. علماً أن علاجات الشعر هي أشبه بالغذاء اليومي بالنسبة إلى الجسم والذي لا يمكن وقفه يوماً. العناية بالشعر يجب أن تكون دائمة ومستمرة.
 

أياً كانت التسريحة التي تختارينها في مناسبة معينة، الأهم أن تشبهي نفسك كما في أي يوم عادي، خصوصاً في ما يتعلق بالعروس التي يجب ألا تعتمد مظهراً غريباً عن شخصيتها في هذا اليوم.  حتى إذا ما رأت صورها بعد سنوات أحبّت مظهرها، كما أن  ابنتها بعد سنوات طويلة ستتمنى اعتماد المظهر نفسه في يوم زفافها.

DO &DON’T

هل وجهك ممتلئ؟
إذا كنت من صاحبات الوجه الممتلئ يجب ألا تعتمدي الشعر الاملس بعكس الاعتقاد السائد. بل على العكس يجب أن تعتمدي تسريحة فيها حجم لتخفي حجم وجهك.

هل لك ذقن مربع؟
لا تقصّي أبداً غرة على الجبين إذا كان ذقنك مربعاً واحرصي على اعتماد تسريحة يكون فيها «الفرق» في الوسط أو في مستوى ثلاثة أرباع الرأس.

هل أنفك كبير الحجم؟
في هذه الحالة لا ترفعي شعرك عن وجهك بشكل تام.

هل تتمتعين بوجه رفيع؟
لا تليق بصاحبات الوجه الرفيع القصّة «الكاريه» ومن الأجمل رفع الشعر عن الوجه.

هل تتمتعين بوجه بيضوي الشكل؟
هو الوجه الأمثل الذي تليق به مختلف التسريحات. فعندما يكون الوجه بيضوي الشكل يكون الجبين أضيق من الخدين  والذقن يكون أكثر ضيقاً بعد، ويمكن اعتماد أي تسريحات في هذه الحالة.

 

المزيّن سلام مرقس  من  Pace e Luce

- أي طريقة تسريح تنصح المراة أن تعتمد لشعرها المنسدل على كتفيها؟
طريقة التسريح الأكثر رواجاً هي التموّج العريض للشعر. بالنسبة إلى طول الشعر فتختلف الموضة بين الشرق والغرب، ففيما تميل السيدات في الغرب إلى اعتماد القصات القصيرة، تفضل المرأة الشرقية الشعر الطويل باعتباره يسمح بالتنويع في التسريحات. لكن مع انقضاء فصل الصيف تميل المرأة إلى قص أطراف الشعر. فعلياً الأكثر رواجاً هو الشعر الذي يصل إلى الكتفين.

-هل تختلف تماماً ألوان الشعر لموسم الخريف والشتاء عن تلك المعتمدة في الصيف؟
تختلف ألوان الشعر بحسب المواسم والموضة. ففي الصيف تكون الألوان عادةً فاتحة أكثر، أما في الشتاء فتبرز موضة ألوان قوس القزح المركبة. أما تلوين الخصل فيبقى من الموضة.

 

في المناسبات، إحرصي على الحفاظ على مظهرك الاقرب إلى «اللوك» اليومي.

 في بداية كل فصل، إحرصي على قص أطراف شعرك واتبعي العلاجات المناسبة له واعتمدي حمية متوازنة حفاظاً على صحته ولمعانه.

الأكسسوارات: تعتبر الأكسسوارات رائجة جداً وتوضع على الطريقة الهندية على الجبين أو اليونانية من الخلف.

الجدائل: لا تزال موضة الجدائل رائجة لكن تختلف تقنية التنفيذ. على أن تختار المرأة ما يليق بوجهها وسنها والمناسبة التي لديها.

نصف رفعة في المناسبات: في المناسبات تكون التسريحة التي تعتمد على نصف رفعة هي المحببة لأنها تمنح المراة مظهراً غير متكلّف.

لكل شكل وجه قصّة تناسبه.

  • وجهك دائري: اعتمدي الغرّة القصيرة مع طبقات طويلة في شعرك.
  • وجهك بيضوي: غرة قصيرة على الجبين مع شعر متموّج طويل على الوجه.
  • وجهك مربع: شعر قصير عند العنق وطويل على الوجه مع غرة طويلة.

 

المزين إيلي إسبر:

شعر منسدل: للمرأة التي تفضل أن يبقى شعرها منسدلاً على كتفيها، تبرز في هذا الموسم موضة الشعر المتموج على أن يكون مظهر التموج طبيعياً. كما يمكن تزيينه بجدلة على جنب من جهة واحدة أو رفعه من الأمام بجدلة من ضمن الشعر

  يمكن اعتماد النصف رفعة لمظهر مرتب في المناسبات.

شعر مرفوع: يعتبر الشعر المرفوع بالكامل في شينيون إلى أعلى الرأس رائجاً جداً الآن ويمكنك اعتماده في أي مناسبة فيمنحك مظهراً شبابياً عصرياً وبسيطاً في الوقت نفسه، فهو يجمع ما بين الأسلوب الأوروبي  مع لمسة شرقية جذابة. الموضة هي الآن للشينيون بأسلوب أوروبي لكنه يعتمد أكثر للسهرات والمناسبات في المساء.

تسريحة عصرية شبابية نفذيها بنفسك

جففي شعرك وسرحيه ليصبح أملس.

لفي خصل شعرك بواسطة المكواة ليصبح Wavy بشكل طبيعي

اقسمي شعرك من أعلى الرأس من الجهتين نزولاً حتى مستوى خلف الاذنين واربطيه في الخلف.

 

لفي الذيل الذي ربطته بشكل شينيون منخفض.

اقسمي شعرك من الأمام في الوسط وابدأي بتنفيذ جدائل من كل من الجهتين نزولاً إلى أسفل الرأس.

لفي كل من الجدلتين في نهايتها حول الشينيون الذي سبق أن نفذته في الخلف لتحصلي على تسريحة عصرية.


في الأكسسوارات

تبرز حالياً موضة الأكسسوارات، خصوصاً تلك الذهبية التي تأتي بشكل تاج مزيّن بأوراق. كيف تضعينها؟

 إذا اخترت تسريح شعرك إلى الجانب فجمعته لجهة واحدة اعتمدي الأكسسوار في الجانب الثاني فهو يضفي على المظهر لمسة رومانسية لافتة.

إذا رفعت شعرك بالكامل جربي الأكسسوار الذي يليق بك أكثر، فيمكن أن تضعيه من الأمام على الجبين إذا كان يلائم وجهك أو فوق الشينيون مباشرةً أو حتى في أحد الجانبين.